افضل سيارات

افضل سيارة اقتصادية حتى الآن

Best economical car

هل تبحث عن افضل سيارة اقتصادية ستوفر لك أكبر قدر من المال على المدى الطويل لتحقيق ذلك سترغب في البحث عن أكثر السيارات اقتصاداً في السوق.

ويعد الاقتصاد في استهلاك الوقود أحد الجوانب الأكثر جوهرية لتكاليف تشغيل السيارة – والذي يُقاس غالباً بالأميال لكل جالون (ميلًا في الغالون) و من الواضح أنك إذا كنت ترغب في قيادة أكثر السيارات اقتصاداً فإنك ستحصل على مفاتيح السيارة الكهربائية.

ولكن إذا كنت تريد أن تكون اقتصادياً وتتمتع بالاطمئنان من محرك بنزين أو ديزل تقليدي فإن أكثر السيارات الاقتصادية المتاحة لك هي السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء.

تكمل السيارة الهجينة الموصولة بالكهرباء محرك احتراق ببطارية كبيرة يمكن شحنها بشكل عام لحوالي 20-30 ميل من المحركات الكهربائية عديمة الانبعاثات وعندما تنخفض طاقة البطارية يتولى محرك بنزين أو ديزل زمام الأمور حتى لا تضطر إلى التوقف وإعادة الشحن.

وعندما يتم تعظيم استخدام البطارية يمكن زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 150 ميل في الغالون وفي حين أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) يمكن أن تنخفض إلى أقل من 50 جم / كم مما يعني أن هذه السيارات تقع في نطاقات ضرائب سيارات الشركة الأدنى للغاية.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة للبنات 2021 .. القائمة الكاملة

القائمة الشاملة لـ افضل سيارة اقتصادية

تابع القراءة لاختيار افضل سيارة اقتصادية في 2021 استناداً إلى أرقام هي نتيجة لكم ميل في الجالون الرسمية:

Hyundai Ioniq

Hyundai Ioniq

عادةً ما تجعل حزم البطاريات الكبيرة في السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء السعر أغلى بعدة آلاف من الجنيهات الاسترلينية من الموديلات القياسية ولكن يمكنك الحصول على سيارة Ioniq PHEV جديدة وبطراز جديد بسعر أقل من 26000 جنيه إسترليني مما يجعلها متوافقة مع بعض سيارات الديزل، إنها بالتأكيد أكثر كفاءة منهم حتى لو كان الرقم الرسمي لاقتصاد الوقود لا يعكس حقاً ما يمكنك توقعه.

عند الشحن الكامل يكون لدى Ioniq نطاق من 25 إلى 30 ميل باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها على الرغم من أن محرك البنزين يعمل بالطاقة لتوفير دفعة قوية عندما تضغط على دواسة الوقود بقوة.

بعيداً عن طاقة البطارية تظل السيارة اقتصادية مع توفير استهلاك وقود على الطريق السريع يبلغ 70 ميل في الغالون إذا كنت تقود بسلاسة.

وهذا ليس بالأمر الصعب لأن المحرك يفتقر إلى القدرة على التسارع السريع و تصنع Hyundai أيضاً إصدار غير إضافي من Ioniq وهو أقل كفاءة ولكنه أرخص حيث تبدأ الأسعار من 137 جنيه إسترليني أو 137 جنيه إسترليني.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مواصفات وسعر متوقعين

Toyota Prius

Toyota Prius

رقم الأميال للجالون الرسمي لبريوس هو 235 ميل في الغالون في الستراتوسفير ولكن يمكنك حتى تحسين ذلك إذا كان طول تنقلاتك أقل من 30 ميل لأن السيارة ستغطي تقريباً كل تلك المسافة على الطاقة الكهربائية وحدها. حتى عندما يبدأ محرك البنزين في العمل لا يزال الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد جداً ويمكن للقيادة اللطيفة أن تعيد 70 ميل في الغالون مثل Ioniq  على الطريق السريع الطويل.

إذا كنت تعيش وتقود في المدينة بشكل أساسي فمن المحتمل أنك نادراً ما تحتاج إلى زيارة محطة بنزين ولكن الكفاءة الشاملة لبريوس يجب أن تؤدي إلى قيادة منخفضة التكلفة مهما كانت مستخدمة.

يعتبر الحد الأدنى من رقم ثاني أكسيد الكربون رائع ولكن نظراً لأن أدنى نطاق لضريبة سيارات الشركة هو 1-50 جم / كم من ثاني أكسيد الكربون فلن يكسبك أي توفير ضريبي إضافي للعديد من السيارات الأخرى في هذه القائمة والعجلات بمقاس 15 بوصة ستعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أكبر.

Kia Niro

Kia Niro

مع القوة الهجينة يجب أن تكون Kia Niro Plug-in Hybrid السيارة المثالية للطرق الحديثة حيث توفر اقتصاداً ممتازاً في استهلاك الوقود وتصميم كروس أوفر والذي يجب أن يوفر الرؤية والفوائد العملية لسيارة على الطرق الوعرة مع راحة واستقرار هاتشباك قياسي.

إنها واحدة من السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء ذات الأسعار المعقولة أيضاً حيث تبدأ أسعارها الجديدة من 30 ألف جنيه إسترليني وتتوفر الطرز المستعملة بأسعار أقل.

سيعمل النظام الهجين على تشغيل السيارة بالطاقة الكهربائية لمسافة 25 ميل تقريباً و إنها تقلل مساحة صندوق الأمتعة إلى 324 لتر وهذا أقل مما ستجده في فولكس فاجن بولو، لكن منطقة الركاب واسعة بما يكفي لحمل البالغين في الأمام والخلف للحصول على مساحة تخزين أكبر  ولكن مع تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود يتوفر محرك نيرو هجين غير مزود بالكهرباء بتكلفة تبدأ من 11397 جنيه إسترليني.

مثل جميع سيارات كيا تتمتع نيرو بضمان لمدة سبع سنوات يقتصر على أول 100000 ميل مما يوفر الكثير من الطمأنينة بأنها سيارة رائعة.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

Mercedes E-Class

Mercedes E-Class

إذا كنت تبحث عن سيارة مرسيدس E-Class فعالة فلديك خيار سيارة هجينة تعمل بالبنزين أو الديزل ويحتوي كل من مرسيدس E 300de (ديزل) و E 300e (بنزين) على أرقام رسمية للاقتصاد في استهلاك الوقود تزيد عن 150 ميل في الغالون وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تضعهم في أدنى شريحة ضرائب على سيارات الشركة على الرغم من أن إصدار الديزل يخضع لرسوم إضافية بنسبة 4٪.

هذا يجعل السيارة التي تعمل بالبنزين هي الخيار الأفضل لأي شخص يبحث عن أدنى ضريبة على السيارة للشركة بينما إصدار الديزل هو الاختيار للمشترين الذين يبحثون عن أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في جميع النواخي و نطاق كهربائي يبلغ حوالي 30 ميل في ظروف العالم الحقيقي وهي مثالية للتنقلات القصيرة في حين أن كفاءة محرك الديزل ستخفض التكاليف في الرحلات الطويلة.

Kia Optima Sportswagon

Kia Optima Sportswagon

لا تتمتع سيارة كيا أوبتيما بمدى يبلغ حوالي 30 ميل تقريباً باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها بل تعمل بمحرك بنزين فعال أيضاً لذلك يظل الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد حتى عندما تكون البطارية منخفضة ومع اشتعال المحرك.

وهنا تشعر أن السيارة قد تم تصميمها لتحقيق الكفاءة و الإصدار الأكثر كفاءة هو Sportswagon Estate ولكن هناك أيضاً سيارة Optima saloon ذات صندوق أمتعة أصغر ونطاق كهربائي منخفض.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى