مراجعة سيارات

كيا سيلتوس 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

2021 Kia Seltos

test 4 motor

إن سيارة كيا سيلتوس 2021 من سيارات الدفع الرباعي وهي ذات المظهر القوي واستناداً إلى نفس المنصة مثل هيونداي كونا الممتازة، تقدم سيلتوس تعامل حاد مشابه لتلك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، ولكنه يقترن بارتفاع أطول للركوب، ومقصورة أكثر اتساع، والمزيد من التكنولوجيا.

يتم تقديم محركين – محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر – كما هو الحال مع نظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي و توجد مجموعة من ميزات مساعدة السائق اختيارية، بما في ذلك نظام التحكم في التطواف التكيفي مع مساعدة التمركز في الممر والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة.

يعتبر نظام المعلومات والترفيه أيضاً من أحدث الطرازات مع شاشة لمس كبيرة مقاس 10.3 بوصة مزودة بأمثلة مجهزة تجهيز جيد و مما يمكن قوله حتى الآن، فإن كيا لديها سيارة دفع رباعي رائعة أخرى وربما تكون قد شاهدت Seltos في إعلان Super Bowl LIV التجاري.

اقرأ ايضاً: سيارة بورش ماكان 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

test 5 motor

سعر ومواصفات كيا سيلتوس 2021

كيا سيلتوس 2021 هي سيارة دفع رباعي جديدة تماماً لعلامة كيا التجارية وعلى الرغم من طرحها للبيع في الأسواق العالمية لعام 2020 إلا أنها تنطلق في سوق أمريكا الشمالية لعام 2021 و أفضل قيمة تكمن في زخرفة Seltos’s EX سيأتي طراز SX محملاً بكل شيء تقريباً، لكن الطراز EX مجهز جيد أيضاً ولكنه أرخص بكثير و سيزيد نظام الدفع الرباعي سعر جميع الإصدارات الأربعة، ولكن اعتماداً على المكان الذي تعيش فيه وكيف تخطط لاستخدام Seltos، قد لا تكون هذه الميزة ضرورية وبالنسبة لسعر كيا سيلتوس 2021 فهو 26,565 دولار.

المحرك وناقل الحركة والأداء

تقدم كيا محركين مختلفين رباعي الأسطوانات في سيارة كيا سيلتوس 2021 الأول محرك سعة 2.0 لتر بقوة 146 حصان أو محرك توربيني سعة 1.6 لتر يضخ 175 و تم اختبار سيارة سيلتوس بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر في كوريا ووجد أنها ذات قوة لتكون أكثر من كافية.

بينما يتم تزاوج المحرك الأساسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، يأتي التوربو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات و الدفع الرباعي اختياري مع كلا المحركين و تقدم Seltos قيادة ثابتة ولكن سلسة في الغالب والتعامل معها حاد بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي – إنها أكثر تسلية وتكوين من المنافسين مثل جيب كومباس وميتسوبيشي أوتلاندر سبورت.

اقرأ ايضاً: رولز رويس رايث 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن Seltos ستقدم أرقام MPG فعالة إلى حد ما، وهو أمر غير مفاجئ نظراً لأنها تشترك في الميكانيكا مع Kona و يقدر الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بما يصل إلى 34 ميل في الغالون لطرازات الدفع بالعجلات الأمامية مع 2.0 لتر رباعي الأسطوانات.

على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 200 ميل، عادت سيارة كونا ذات الدفع الرباعي بمحرك سعة 2.0 لتر 33 ميل في الغالون و نموذج الدفع بالعجلات الأمامية مع محرك سعة 1.6 لتر 34 ميلافي الغالون.

المعلومات والترفيه والاتصال

ستحتوي جميع طرازات كيا سيلتوس 2021 على شاشة عرض معلومات وترفيه تعمل باللمس مع تكامل Apple CarPlay و Android Auto ، ولكن الوحدة الاختيارية مقاس 10.3 بوصة هي الوحدة التي يجب الحصول عليها ويوفر التنقل والقدرة على تقسيم الشاشة حتى تتمكن من عرض الخريطة والاتجاهات .

في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإجراء تغييرات على محطة الراديو واعتماداً على الطراز الذي تختاره، يمكن أيضاً تزويد Seltos بلوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وما يصل إلى ثلاثة منافذ USB، وشاشة عرض رأسية، وشاشة ملونة مقاس 7.0 بوصات في لوحة العدادات و سيكون نظام الصوت Bose المكون من ثمانية مكبرات صوت اختياري ويتميز بشبكات مكبرات صوت ممتازة.

اقرأ ايضاً: تويوتا افالون 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق لسيارة كيا سيلتوس 2021

كيا قدمت نتائج جيدة في بطارية اختبارات التصادم الخاصة بها و تقدم كيا مجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائق على Seltos، ولكن يبدو أنها حزمة اختيارية وليست مجموعة قياسية من الميزات كما هو الحال مع المنافسين مثل Toyota C-HR و Nissan Kicks وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • يتوفر تحذير مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ ايضاً: فيراري بوروسانج 2022 .. سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم