افضل سيارات

ما هي أفضل انواع السيارات الكورية | القائمة الكاملة سعر ومواصفات 2023

Best types of Korean cars

test 4 motor

السيارات الكورية الجنوبية في صعود لذلك الإجابة على سؤال ما هي أفضل انواع السيارات الكورية لا بد منه وليس فقط فيما يتعلق بالشعبية – فالمجموعة الحالية من الموديلات تسبق الأجيال السابقة بسنوات ضوئية من حيث الرغبة والجودة والمعدات.

في حين أن هناك مجموعة غريبة ورائعة من الخيارات المتاحة في سوق كوريا الجنوبية إلا أنه لا يوجد سوى ثلاث علامات تجارية متاحة بسهولة في أوروبا هي على الترتيب كيا وهيونداي وسانج يونج.

تعد هيونداي وكيا جزءاً من نفس الأعمال الأكبر (على غرار كيف أن فولكس فاجن وأودي وسيات وسكودا كلها جزء من شركة أم أوسع) وتنتج كل شيء من سيارات المدينة الأنيقة إلى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ذات السبعة مقاعد.

SsangYong مختلفة قليلاً و لها جذورها في المركبات الوعرة التي تسير في أي مكان على الطرق الوعرة والتي كانت قبيحة بشكل خيالي ولا تزال تنتج اليوم عدداً من السيارات القوية جداً على الطرق الوعرة، ولكن لحسن الحظ، أصبحت الآن أكثر جاذبية للنظر إليها.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2023 .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات

وبالعودة إلى هيونداي وكيا، فإنهما الرائدان الحاليان في مجال الكهرباء – حيث يقدمان مجموعة واسعة من السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل وكمثال على مدى جودة هذه الطرازات، فقد جذبت هيونداي أيونيك الهجينة عدداً كبيراً من المبيعات من تويوتا بريوس القديمة، والتي كانت واحدة من السيارات الهجينة الأصلية التي تم طرحها للبيع وقد أسست قاعدة عملاء كبيرة.

ثم هناك حقيقة أن جميع الشركات المصنعة الكورية الجنوبية الثلاثة تقدم غطاء ضمان قوي، حيث تبيع كيا وسسانج يونج بشكل خاص سيارات جديدة تماماً مع حماية تصل إلى سبع سنوات.

هذا يعني أنه حتى إذا قمت بشراء سيارة كيا أو سانج يونج ذات الأربع سنوات، فإنك تحصل على نفس مقدار تغطية الضمان كما هو الحال مع الإصدارات الجديدة تماماً من معظم السيارات، مما يجعلها سيارات مستعملة ذات قيمة كبيرة و هناك الكثير مما يعجبك هنا، لذا اقرأ لمعرفة ما هي أفضل انواع السيارات الكورية.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2023 قائمة كاملة سعر ومواصفات

خيارات رائعة وإجابة شاملة .. ما هي أفضل انواع السيارات الكورية؟

في حال قد تسائلت لو للحظة ما هي أفضل انواع السيارات الكورية فنحن في موتور فيو سنقدم لك أوفى إجابة وفق ما يلي:

هيونداي أيونك 6 2023

هيونداي أيونك 6 2023
هيونداي أيونك 6 2023

إن Hyundai Ioniq 6 أفضل انواع السيارات الكورية ,هي سيارة سيدان كهربائية ملفتة للنظر ذات خمسة مقاعد توفر تغييراً مرحبًا به من سيارات الدفع الرباعي EVs التي تغمر السوق. يمكن أن يمنح سيارة Tesla Model 3 سيدان الأكثر مبيعًا بعض المنافسة الحقيقية. Hyundai IONIQ 6 هي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في 4 مستويات من القطع.

النمط الأكثر شعبية هو SEL AWD، والذي يبدأ بسعر 52.315 دولارًا ويأتي بمحرك كهربائي ونظام دفع بجميع العجلات. من المتوقع أن يوفر IONIQ 6 111 ميلا في الغالون في المدينة و 94 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2023 | قائمة افضل سيارات الكيا

جينيسيس الكهربائية G80 2023

جينيسيس الكهربائية G80 2023
جينيسيس الكهربائية G80 2023

إن سيارة 2023 Electrified G80 عبارة عن تحويل EV لسيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم G80 3.5T Sport من جينيسيس والتي لاقت استحسانًا. إنها مكتظة بالتكنولوجيا، وتوفر القوة ونطاق القيادة.

إذا كان لديها أي منافسين مباشرين، فإن سيارة G80 الكهربائية ستواجه أفضلهم. إن سيارة Genesis Electrified G80 هي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في مستوى واحد. الطراز الأكثر شعبية هو طراز السيدان،

والذي يبدأ بسعر 80,950 دولارًا ويأتي بمحرك كهربائي ونظام دفع بجميع العجلات. من المتوقع أن توفر سيارة G80 المكهربة 105 ميلا في الغالون في المدينة و 89 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات شبابية رخيصة 2023 | القائمة الكاملة سعر ومواصفات

هيونداي النترا 2024

هيونداي النترا 2024
هيونداي النترا 2024

توفر هيونداي إلنترا الراحة والعملية لسيارة سيدان عائلية في حزمة أصغر و بعض المنافسين أكثر رياضية في القيادة، لكن إلنترا توفر قيمة استثنائية وقابلية للعيش مقابل سعرها. هيونداي إلنترا هي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في 4 مستويات من التجهيز.

الطراز الأكثر شهرة هو طراز IVT المحدود، والذي يبدأ بسعر 28.030 دولارًا ويأتي بمحرك 2.0 لتر I4 ونظام دفع أمامي. من المتوقع أن توفر سيارة إلنترا 30 ميلا في الغالون في المدينة و 40 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: هوندا اكورد 2023 وكل ما ترغب بمعرفته حولها

2022 Hyundai Elantra

2022-Hyundai-Elantra
2022-Hyundai-Elantra

بعد تحول ملفت في العام الماضي أعادت هيونداي إلنترا تأكيد نفسها كسيارة سيدان مدمجة رائدة، إنها توفر واحدة من أكثر الكبائن اتساع في فئتها وميزات قياسية سخية ومجموعة متنوعة من المحركات بما في ذلك الطرازات عالية الأداء والهجينة.

هيونداي إلنترا عنصر هام في قائمة أفضل انواع السيارات الكورية وهي سيارة ذات 5 مقاعد تأتي في 7 مستويات و الطراز الأكثر شيوع هو SEL IVT الذي يبدأ بسعر 22125 دولار ويأتي بمحرك 2.0 لتر I4 ودفع أمامي و يقدر أن تنتج إلنترا 31 ميل في الغالون في المدينة و 41 ميل في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2022 .. سعر مواصفات ومراجعة شاملة

2022 Hyundai Sonata

2022-Hyundai-Sonata
2022-Hyundai-Sonata

قد لا تكون القيادة جذابة تماماً مثل هوندا أكورد الرائدة في فئتها لكن هيونداي سوناتا تقدم قيمة قوية في فئتها بتصميم مميز وميزات راقية و مع الهجين المتوفر بالغاز والكهرباء وإصدار أداء N Line بقوة 290 حصان، هناك سوناتا لكل مشتر تقريباً.

هيونداي سوناتا أيضاً من أفضل انواع السيارات الكورية وهي سيارة ذات 5 مقاعد تأتي في 9 مستويات و الطراز الأكثر شيوع هو طراز Limited الذي يبدأ بسعر 35125 دولار ويأتي بمحرك 1.6 لتر I4 Turbo ودفع أمامي و يقدر أن تنتج سوناتا 27 ميل في الغالون في المدينة و 37 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات كهربائية 2023 .. السيارات الأحدث حتى الآن

Kia Picanto and Hyundai i10

Kia-Picanto-and-Hyundai-i10
Kia-Picanto-and-Hyundai-i10

تشترك Kia Picanto و Hyundai i10 في منصة، مما يعني أنه يوجد تحت غطائهم الكثير من نفس الهندسة وهذا لا يعني أنه من المستحيل الاختيار بين الاثنين و على سبيل المثال تأتي جميع سيارات كيا بضمان رائد في الصناعة لمدة سبع سنوات / 100000 ميل – لذلك إذا كان وجود سنوات عديدة من القيادة الخالية من القلق على رأس قائمة الأولويات.

أطلقت Hyundai مؤخراً أحدث جيل لها i10 في حين أن Kia معروضة للبيع منذ عام 2017، لذا فإن i10 ستكون أكثر حصرية (في الوقت الحالي)، ولكنها تأتي أيضاً بأسعار أعلى، إلا إذا اخترت طراز الجيل السابق، الذي لا يزال اختيار جيد.

بصرف النظر عن ذلك، يسير كلا الطرازين جيداً على الطريق السريع لمثل هذه السيارة الصغيرة ويسهل قيادتها داخل المدينة وخارجها وتكلفتها قليلة جداً للتشغيل وتأتي مع مجموعة مختارة من محركات البنزين الفعالة و بالنسبة للمعدات بشرط أن تتوفر في طرز الدخول، هناك الكثير من المعدات الموجودة على متن الطائرة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كروس اوفر 2023 .. القائمة الكاملة

Hyundai i30 .. من السيارات الكورية المميزة

Hyundai i30
Hyundai i30

قطعت Hyundai i30 شوطاً طويلاً منذ وصولها إلى المملكة المتحدة لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات و حتى الآن في الواقع، أصبحت الآن بديل جذاب للمنافسين المشهورين مثل فولكس فاجن جولف وفورد فوكس بدلاً من كونها مجرد خيار ميزانية يسهل نسيانه.

هناك مجموعة واسعة من المتغيرات للاختيار من بينها – بدءاً من طرازات البنزين ذات المستوى الأول بسعة 1.0 لتر (والتي تعتبر رائعة من حيث القدرة على تحمل التكاليف وتكاليف التشغيل المنخفضة وأقساط التأمين المنخفضة نسبياً) والتشطيب في الطرازات الأوتوماتيكية الفاخرة من الديزل.

علاوة على ذلك، هناك إصدارات ستيت وفاست باك (الأخيرة هي طريقة عصرية لوصف سيارة ذات خط سقف خلفي مائل ولكن لا يزال بها أربعة أبواب للركاب وهاتشباك) بالإضافة إلى طرازات “N” التي تركز على الأداء.

بغض النظر عن طرازات “N”، فإن i30 ليست مثيرة تمامًا للقيادة، ولكن مرة أخرى، هذا ليس ما تحاول i30 تحقيقه و بدلاً من ذلك، تتفوق في كونها طراد مدينة مريح وطريق سريع متطور.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة متوسطة الحجم .. القائمة الكاملة

2022 Genesis G80

2022-Genesis-G80
2022-Genesis-G80

جينيسيس G80 موجودة بالتأكيد في قائمة أفضل انواع السيارات الكورية وهي سيارة ذات 5 مقاعد تأتي في مستويين من القطع و الطراز الأكثر شيوع هو 2.5T AWD والذي يبدأ بسعر 52195 دولار ويأتي مع 2.5 لتر I4 Turbo ومحرك All Wheel Drive و من المقدر أن توفر G80 22 ميل في الغالون في المدينة و 30 ميل في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة ديزل 2023 حتى الآن .. القائمة الكاملة المحدثة

Kia Stonic

Kia-Stonic
Kia-Stonic

ستونيك هي إجابة كيا لما تعتقد أن سائق “كروس أوفر” صغير يريدها في نمط الكروس أوفر الكلاسيكي ، يُترجم هذا إلى ارتفاع معتدل في الركوب (مقارنةً بارتفاع الهاتشباك التقليدي) وتكسية بلاستيكية حول الجزء السفلي من السيارة – من المفترض أن تبدو أكثر صلابة.

داخل المقصورة السيارة أكثر عملية وتتضمن من المتعة الكثير وتشمل المعدات القياسية Android Auto و Apple CarPlay وتكييف الهواء وأجهزة استشعار وقوف السيارات وخلف عجلة القيادة تتميز سيارة كيا ستونيك برشاقة قيادتها بشكل مدهش وهو أكثر مما يمكن قوله عن بعض منافسيها.

تتوفر محركات البنزين والديزل وكذلك علب التروس اليدوية والآلية و لا يوجد نموذج للدفع الرباعي، على الرغم من ذلك، إذا كنت تريد سيارة ذات قدرة فعلية على الطرق الوعرة بالإضافة إلى موقع قيادة مرتفع فهذا ليس هو الحال.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة شبابية .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات

SsangYong Korando

SsangYong-Korando
SsangYong-Korando

تترجم SsangYong إلى “Double Dragon” والتي يجب أن تكون واحدة من الأسماء التجارية الأكثر روعة على الإطلاق و كوراندو هي سيارة دفع رباعي مدمجة تنافس أمثال نيسان قاشقاي و قد يكون الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن كوراندو يتكدس بشكل جيد في مناطق معينة.

أحد الأمثلة على ذلك هو قدرة سحب “فرملة” تبلغ 2000 كجم (ويعرف أيضاً باسم طنين) لموديلات الديزل التي يفشل العديد من المنافسين في مطابقتها وهذا رقم كبير وتم إطلاق Korando جديد في عام 2019، لكن الجيل السابق هو الذي يقدم قيمة جيدة بشكل خاص، وبالتالي فهو الجيل المميز هنا.

لا يقتصر الأمر على انخفاض الأسعار، ولكن هناك مستويات جيدة من المعدات القياسية (على سبيل المثال يتم تضمين البلوتوث وتكييف الهواء وقضبان السقف في جميع الطرازات) ومساحة داخلية واسعة.

بالإضافة إلى وجود كوراندو لمعظم الأذواق بفضل مجموعة مختارة من محركات البنزين والديزل، وعلب التروس اليدوية والأوتوماتيكية والدفع الثنائي والدفع الرباعي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سوبارو 2023 .. القائمة الكاملة

2022 Kia Rio

2022-Kia-Rio
2022-Kia-Rio

كيا ريو هي سيارة ذات 5 مقاعد تأتي في مستويين من القطع. الطراز الأكثر شيوع هو S Sedan IVT والذي يبدأ بسعر 17،785 دولار ويأتي بمحرك 1.6 لتر I4 ودفع أمامي و من المقدر أن تقدم ريو هذه 33 ميل في الغالون في المدينة و 41 ميل في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع مرسيدس حتى الآن

Hyundai Santa Fe

Hyundai Santa Fe

على طول طريق العودة في عام 2012، كشفت هيونداي عن الجيل الثالث من سيارة سانتا في SUV للعالم و كان رد الفعل مفاجأة سارة، فقد كان أفضل بكثير من النموذج الذي استبدله – حتى أن البعض وصفه بأنه منافس حقيقي للسيارات مثل Land Rover Discovery Sport و في حين أن هناك خمسة مقاعد متاحة، فإن أولئك الذين لديهم مساحة لسبعة أشخاص هم أكثر شيوعاً.

لا توجد نماذج ذات دفع بعجلتين والمحرك الوحيد المعروض (محرك ديزل سعة 2.2 لتر) ليس الكلمة الأخيرة في الاقتصاد في استهلاك الوقود أو صقله و في ملاحظة أكثر إيجابية، هناك علب تروس يدوية وأوتوماتيكية للاختيار من بينها.

وجودة البناء جيدة وتتضمن المعدات القياسية نظام وسائط متعددة بشاشة تعمل باللمس، ونظام تثبيت السرعة، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات من جميع النواحي و كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار، فإن سانتا في تبدو وكأنها سيارة كبيرة مقابل المال.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات هوندا 2023 .. سيارات فخمة وفارهة مواصفات وسعر

2022 Kia Soul

2022-Kia-Soul
2022-Kia-Soul

في عالم من الكروس أوفر اللطيف تبرز كيا سول 2022 بشكلها الصندوقي وشخصيتها الجذابة وتصميمها الداخلي الفسيح، إنها أيضاً ذات أداء قوي خاصة عندما تكون مزودة بمحرك توربو متوفر وكيا سول هي سيارة ذات 5 مقاعد تأتي في 6 مستويات و الطراز الأكثر شيوع هو LX IVT والذي يبدأ بسعر 20365 دولار ويأتي بمحرك 2.0 لتر I4 ودفع أمامي ويقدر أن هذه الروح تقدم 28 ميل في الغالون في المدينة و 33 ميل في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هيونداي واسعارها .. القائمة الشاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم