مراجعة سيارات

سوبارو كروستريك 2021 … سعر ومواصفات وأداء

Subaru Crosstrek 2021

test 4 motor

عندما يتعلق الأمر بعمليات الانتقال القوية القائمة على السيارات فإن القليل من العلامات التجارية تفعل ذلك تماماً مثل سوبارو كروستريك 2021 وتجسد 2021 Crosstrek SUV سيارة صغيرة الحجم شخصية صانع السيارات الياباني في حزمة دقيقة الحجم ومدروسة، استناداً إلى Impreza hatchback، وترث Crosstrek تجربة قيادة شبيهة بالسيارات بالتأكيد ولكنها توفر مزيداً من تصميم الشاحنات، ويمكن استخدامها كسيارة هجينة إضافية.

هنا يتم تقديم محركين مختلفين رباعيي الأسطوانات يعملان بالبنزين، كلاهما في ترتيب سوبارو ذي الأربع أسطوانات المتعاكس أفقياً، ولا يمكننا أن نتخيل أن Crosstrek لديها ما يلزم للتعامل مع مسارات الطرق الوعرة الشائكة والمليئة بالصخور جنباً إلى جنب مع سيارات الجيب، ولكن مثل أشقائها، فورستر فهي توفر الكثير من الأمان في جميع الأحوال الجوية، وتمتلك قائمة ميزات مليئة بالقيمة، وتصميم داخلي ملائم، إذاً أن هذا رائع إلى حد ما.

اقرأ أيضاً: كيا فورتي 2021 .. سعر ومواصفات وأداء

سوبارو كروستريك

مواصفات سوبارو كروستريك 2021

إلى جانب التحديث البصري الخفيف الذي يتضمن تصميمات جديدة للمصد الأمامي والشبكة، تكتسب سوبارو كروستريك 2021 طرازاً رياضياً وخيار محرك أكثر قوة ولا يزال المحرك الثقيل سعة 2.0 لتر في المزيج، لكنه هبط إلى الطرازات الأساسية و Premium فقط، ويأتي الطراز الرياضي الجديد مزوداً بالعديد من الميزات الفريدة التي لن يتم تقديمها على Crosstreks الأخرى، بما في ذلك إعدادات Snow / Dirt و Deep Snow / Mud لنظام الدفع الرباعي القياسي.

test 5 motor

سعر سيارة Subaru Crosstrek 2021

إن سعرها المبدئي 27,545 دولار أمريكي وسيحصل المشترون على الميزات المحسّنة للطراز الرياضي الجديد، مع عجلات 17 بوصة فريدة، وتنجيد أصفر بالإضافة إلى تقليم من ألياف الكربون، وأنماط قيادة متطورة رائعة.

ولكن المحرك الأكثر قوة بسعة 182 حصاناً سعة 2.5 لتر يستحق الترقية، مثل معظم سيارات سوبارو الأخرى، ويعتبر نظام الدفع الرباعي قياسياً في Crosstrek، وهو أمر نادر في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة حيث يكون عادةً اختيارياً أو لا يتم تقديمه على الإطلاق في بعض الأحيان.

اقرأ أيضاً: جي ام سي هامر EV .. سيارة فخمة قادمة في 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

يُحدث محرك Crosstrek ذو الأربع أسطوانات بقوة 152 حصاناً الكثير من الضوضاء ولكنه لا يوفر الكثير من الحافز، كما هو الحال مع العديد من منافسيها، قد يكون الوصول إلى سرعات الطرق السريعة أمراً صعباً بعض الشيء، بغض النظر عما إذا اخترت ناقل الحركة اليدوي القياسي أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري.

في الاختبار احتاج النموذج التلقائي إلى 9.2 ثانية على مهل للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة، وأثبت الطراز الهجين المكون الإضافي أنه أسرع وحلق بنسبة 0.9 ثانية وقت النموذج 2.0 لتر من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة.

عالجت سوبارو هذا النقص في الطاقة لعام 2021 من خلال انتزاع محرك 2.5 لتر من طرازي Legacy and Outback الأكبر وجعله خياراً في Crosstrek، وتنتج هذه  182 حصاناً ويجب أن توفر الدفعة الإضافية التي يحتاجها Crosstrek وتشعر سوبارو كروستريك 2021 بالصلابة والثبات في الزوايا، وتم ضبط نظام التعليق ليكون ثابتاً ولكن ليس قياسياً ويتجاوز المطبات الكبيرة بسهولة.

Subaru Crosstrek 2021

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي ميراج 2021 .. سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

ليس فقط مع تصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) الرائعة ولكن أيضاً بعض من أفضل النتائج في الاختبارات الواقعية، تعتبر سوبارو من بين أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود لعمليات الانتقال الثانوية.

تصنف وكالة حماية البيئة Crosstrek مع 2.0 لتر رباعي الأسطوانات وناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT) عند 28 ميلاً في الغالون في المدينة، و 33 ميلاً في الغالون، و 30 ميلاً في الغالون مجتمعة.

في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع ذو 200 ميل، فإن نموذج 2.0 لتر مع قدم CVT 32 ميلاً في الغالون وهي حادثة مثيرة للإعجاب بينما قدم الطراز اليدوي 31 ميلاً في الغالون و لم يتم اختبار المحرك الجديد سعة 2.5 لتر بعد.

Crosstrek

ميزات السلامة ومساعدة السائق

أداء Crosstrek جيداً في اختبارات التصادم، فقد حصلت على خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وشهادة +Top Safety Pick من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.

تتميز ميزاتها الاختيارية لمساعدة السائق بأسعار معقولة، وعلى عكس العديد من المنافسين، فهي متوفرة حتى في Crosstrek الأساسي بتكلفة معقولة. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ.
  • متاح المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن اطلس كروس سبورت 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم