سيارات 2022سيارات جديدة

لاند روفر ديفيندر 2022 .. سعر ومواصفات وميزات

2022 Land Rover Defender

test 4 motor

قد تبدو لاند روفر ديفيندر 2022 تذكر بأصل لاند روفر في خمسينيات القرن الماضي لكنها في الواقع سيارة حديثة تماماً للطرق الوعرة وعالية التقنية مع جاذبية فريدة من نوعها.

يتم تقديم ثلاثة محركات – محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني، وست أسطوانات بشاحن توربيني وسوبرتشارج، ومحرك V-8 فائق الشحن وكلها تأتي قياسية مع دفع رباعي.

يمكن الحصول على Defender بنماذج هيكل ببابين 90 وأربعة أبواب 110 كما تتوفر معدات القيادة على الطرق الوعرة للخدمة المتقدمة في جميع الطرازات بما في ذلك التعليق الهوائي القابل للضبط وقفل التفاضل.

لا توجد العديد من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بقدرات مثل Defender وهي تأتي في الغالب من تشكيلة Land Rover وقد يعتبر البعض جيب رانجلر بديلاً أرخص لكن Defender تفوقت عليه عندما يتعلق الأمر بالتعديلات على الطريق والمواعيد الفاخرة المتاحة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: جاكوار XF 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات سعر ميزات

سعر ومواصفات سيارة لاند روفر ديفيندر 2022

سعر ومواصفات سيارة لاند روفر ديفيندر 2022

تقدم لاند روفر ديفيندر 2022 محرك V-8 في تشكيلة Defender لعام 2022، 518 حصان سوبرتشارج 5.0 لتر V-8 الموجود في طرازي رينج روفر ورينج روفر سبورت.

سيكون V-8 متاح في كلا الطرازين 90 و 110 بأربعة أبواب و سيحتوي طراز Carpathian Edition المتطور أيضاً على محرك V-8 وتعزز الحزمة Defender بطلاء خارجي باللون الرمادي Carpathian مع سقف مطلي باللون الأسود وباب خلفي.

وخطافات سحب مطلية باللون الأسود وملاقط فرامل Xenon Blue وشارات Carpathian Edition الخاصة و يتوفر طراز XS الجديد في 110 طراز ويضم مجموعة من مزايا الرفاهية والراحة معاً بما في ذلك المقاعد الأمامية القابلة للتدفئة والتبريد.

وتنجيد الجلد والقماش والتحكم التلقائي في المناخ بثلاث مناطق ونظام التعليق الهوائي القابل للتعديل والسرعة التكيفية وتقدم لاند روفر ديفيندر 2022 شاشة عرض معلوماتية اختيارية جديدة مقاس 11.4 بوصة هذا العام وستوفر المزيد من حزم الملحقات الخارجية للتخصيص.

يلوح نموذج Defender 130 أكبر من ثلاثة صفوف في الأفق لكننا لسنا متأكدين من موعد ظهور هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات و ينضم طراز Trophy Edition إلى تشكيلة لاند روفر 2022 هذا العام.

و سيتوفر 220 نموذج فقط وكلها تأتي مع دخول مجاني إلى مسابقة Land Rover للطرق الوعرة وبذلك تكون لاند روفر حققت نقلة نوعية في لاند روفر ديفيندر 2022.

بقدر ما هو محيذ مظهر موديل 90 ببابين فإن الأبواب الأربعة 110 هي أكثر عملية لمعظم المشترين و تبدو مجموعة نقل الحركة الأساسية P300 مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 296 حصان بسعة 2.0 لتر مفعم بالحيوية بما يكفي للقيادة اليومية.

أولئك الذين يخططون للتعامل مع المسارات الخطيرة على الطرق الوعرة قد يجدون المحركات الاختيارية سداسية الأسطوانات أو V-8 خيارات أفضل ونقترح مستوى SE لأنه يضيف عدد من الميزات المرغوبة إلى ورقة مواصفات Defender.

بما في ذلك عجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 12 اتجاه وشاشة قياس رقمية و تقدم Land Rover العديد من مجموعات الملحقات وكل منها يتناسب مع Defender بميزات خاصة و هناك أيضاً مجموعة من خيارات التخصيص المتاحة.

اقرأ أيضاً: فولفو V90 كروس كانتري 2022 .. سعر ومواصفات ومراجعة شاملة

لاند روفر ديفيندر 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتم تشغيل 2022 Defender بواسطة محرك قياسي رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات وبالطبع يتميز كل طراز بالدفع الرباعي والقفل التفاضلي للتنقل في التضاريس الوعرة.

يتوفر طراز Defender مع محرك مضمّن سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر يستخدم شاحن كهربائي فائق ونظام هجين بقوة 48 فولت و يمكن للمشترين الذين يبحثون عن أداء إضافي اختيار محرك V-8 فائق الشحن بقوة 518 حصان والذي تدعي لاند روفر أنه بإمكانه دفع Defender إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.9 ثانية فقط.

على عكس سابقتها تتمتع Defender بهيكل أحادي الهيكل مقابل إعداد الجسم على الإطار وهي تستبدل المحاور الصلبة القديمة بتعليق مستقل تماماً و يستخدم نظام التعليق الأساسي نوابض لولبية ولكن يمكن ترقيته باستخدام نوابض هوائية تتيح إمكانية ضبط ارتفاع الركوب وتتميز Defender بخلوص أرضي يبلغ 11.5 بوصة والقدرة على اجتياز 35 بوصة من الماء وهو ما يتجاوز أقصى خلوص لسيارة جيب رانجلر وقدرتها على الخوض.

2022 Land Rover Defender

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQB 2023 .. سعر ومواصفات وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تتشابه تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود الخاصة بوكالة حماية البيئة (EPA) لطرازات Defender المختلفة إلى حد ما بغض النظر عما يوجد تحت الغطاء و يتلقى الطراز 90 المزود بأربع أسطوانات تصنيفات تبلغ 18 ميل في الغالون في المدينة و 21 للطرق السريعة.

صعد الطراز إلى المحرك سداسي الأسطوانات وانخفض التصنيف إلى 17 ميل في الجالون لكن تصنيف الطريق السريع ارتفع إلى 22 و يحمل الطراز 110 من لاند روفر ديفيندر 2022 ذو المحرك سداسي الأسطوانات نفس تقديرات محرك 90 سداسي الأسطوانات.

اقرأ أيضاً: دودج دورانجو 2022 .. سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

Defender 2022

المعلومات والترفيه والاتصال في لاند روفر ديفيندر 2022

تحتوي لوحة أجهزة القياس في لاند روفر ديفيندر 2022 على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات يدير واجهة جديدة لسيارات Land Rover تسمى Pivi Pro و شاشة أكبر مقاس 11.4 بوصة اختيارية.

مقارنةً بباقي واجهة Touch Pro Duo في تشكيلة Land Rover يعتمد نظام Defender على شاشة لمس واحدة بدلاً من شاشتين ويوفر أوقات استجابة أسرع ويمكنه التعامل مع تحديثات البرامج عبر الهواء للإصدارات المستقبلية.

يعتبر كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيين كما هو الحال في نظام الملاحة داخل لوحة القيادة وستيريو مكبرات الصوت ونقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة وتعد كل من أنظمة استريو Meridian المكونة من 10 و 14 مكبر ميزات اختيارية ويتلقى مشترو المدافعين المتميزين مجموعة قياس رقمية وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

اقرأ أيضاً: فيراري 296 جي تي بي 2022 .. سعر ومواصفات وميزات وكل ما تبحث عنه

سعر سيارة لاند روفر ديفيندر 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق

من بين عدد كبير من تقنيات مساعدة السائق المتاحة تمتلك لاند روفر ديفيندر 2022 العديد من الأنظمة الفريدة المصممة للقيادة على الطرق الوعرة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: أودي RS5 2022 سبورت باك .. مراجعة شاملة مواصفات وسعرو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم