صيانة ومشاكل سيارات

مشاكل كهربائية شائعة للسيارات | أشهر 5 مشاكل من موتور فيو 2023

Car electrical problems

test 4 motor

تحتوي كل سيارة على العديد من الأسلاك والكابلات، حيث تتكون السيارات الأحدث من أنظمة كهربائية أكبر وأكثر تفصيلاً بشكل متزايد وعندما يحدث خطأ ما في النظام الكهربائي في سيارتك، يمكن أن يحدث عدد من المشاكل.

من المشكلات البسيطة المزعجة إلى عدم القدرة على بدء تشغيل سيارتك، يعد الحفاظ على النظام الكهربائي لسيارتك أمراً بالغ الأهمية لراحة السائق وسلامته.

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسوء في النظام الكهربائي لسيارتك لتتطلب إصلاحاً كهربائياً للسيارات من الميكانيكي.

اقرأ أيضاً: صيانة السيارة 2023 | قائمة شاملة بأجزاء السيارة الواجب فحصها بشكل دوري

test 5 motor

أشهر مشاكل كهربائية شائعة للسيارات

فيما يلي 5 من أكثر المشاكل الكهربائية شيوعاً للسيارات:

بطارية ميتة أو ضعيفة

إذا وجدت أن تشغيل مفتاح الإشعال لا ينتهي به الأمر إلى بدء تشغيل سيارتك، فقد يكون السبب وراء ذلك نفاد البطارية و بدون بطارية تعمل، لا يوجد شيء يبعث الحياة في سيارتك.

بعض المؤشرات الإضافية لبطارية السيارة الميتة تشمل ضوء القبة الذي لا يضيء عند فتح الباب، ولا تعمل المصابيح الأمامية والراديو، ولن يبدأ المحرك في الصباح، ولكنه جيد في وقت لاحق من اليوم.

اقرأ أيضاً: اعطال سيارات بي ام دبليو | كيف تقرأ رموز خطأ BMW؟

الصمامات المنفوخة

على الرغم من أن الصمامات المنفوخة عادة ما يُنظر إليها على أنها مشكلات بسيطة، إلا أن إصلاحها أمر مهم.

قد يتسبب انفجار الصمامات في عدم عمل سيارتك بشكل صحيح، بما في ذلك عدم القدرة على استخدام إشارات الانعطاف والراديو وميزات التحكم في المناخ.

قد تتوقف مساحات الزجاج الأمامي وإكسسوارات السيارة (مثل شواحن الهاتف) أيضاً عن العمل بسبب نقص في التيار الكهربائي أو في الصمامات المنفوخة.

اقرأ أيضاً: نظام الفرامل في سيارتك | كل ما يجب أن تعرفه

شمعات أو أسلاك سيئة شرارة

شمعات الإشعال ضرورية لإشعال غرفة الاحتراق في سيارتك لبدء تشغيلها ويوصى بأن يستبدل مالكو السيارات شمعات الإشعال كل 30-60 ألف ميل، أو عند ظهور الأعراض كما تشمل علامات شمعات الإشعال الخاطئة التسارع البطيء وضعف الاقتصاد في استهلاك الوقود وصعوبة بدء تشغيل مركبتك.

اقرأ أيضاً: اختبار بطارية السيارة | طريقة الاختبار الأفضل من موتور فيو

المولد السيئ

مولد التيار المتردد في سيارتك هو أحد أهم جوانب النظام الكهربائي و يقوم بإعادة تدوير الطاقة التي تستخدمها بطارية السيارة بشكل فعال أثناء قيادة السيارة، واستعادة الطاقة المفقودة والحفاظ على البطارية في حالة جيدة و إذا لاحظت أي روائح غريبة أو ضوضاء أو أضواء خافتة أو بطارية ضعيفة، فقد حان الوقت للاستثمار في مولد جديد.

اقرأ أيضاً: صيانة دورية للسيارة | فوائد جدولة عمليات الصيانة 30/60/90k

رائحة غريبة

إذا شممت رائحة غير عادية أثناء قيادة سيارتك، فتأكد من فحصها على الفور و رائحة انصهار البلاستيك أو العزل الكهربائي هي علامات منبهة على احتمال حدوث عطل كهربائي أو ماس كهربائي و تجنب قيادة مركبتك إذا شممت رائحة غريبة لمنع سيارتك من المزيد من التلف.

اقرأ أيضاً: افضل فرامل سيارة 2023 | دليل موتور فيو الأحدث سعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم