سيارات 2022سيارات جديدة

جاكوار XF 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات سعر ميزات

2022 Jaguar XF

test 4 motor

جاكوار XF 2022 هي سيارة سيدان فاخرة مُرضية وبأسعار معقولة أكثر من العديد من منافسيها من الطبقة العليا و على عكس Jaguar لا تمتلك سلسلة Audi A6 أو BMW 5 علامة سعر تبدأ بأربعة أرقان مما يجعل XF عرض قوي للقيمة.

أقل قوة هو توربو رباعي الأسطوانات وهو المحرك الوحيد المتاح و يتصدر الإصدار عالي الإنتاج 296 حصان وزوج حصري مع نظام الدفع الرباعي لكنه لا يزال يفشل في الشعور بالسرعة أو التحسين مثل المطاحن ذات الست أسطوانات التي يقدمها المنافسون الألمان.

ومع ذلك فإن جاكوار XF 2022 تتمتع برحلة رشيقة ويمكن أن تثير الابتسامات من السائق عندما يظهر شريط من الطريق نفسه و بينما نتمنى أن يكون هناك نموذج أداء مخصص فإن 2022 XF ترقى إلى مستوى نسبها المتميز لا سيما في الداخل حيث تكثر المواد الغنية والميزات التقنية.

اقرأ أيضاً: جاكوار F-type 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

test 5 motor

سعر ومواصفات جاكوار XF 2022

بالنسبة لعام 2022، لا تُجري جاكوار أي تغييرات مهمة على عائلة XF و حتى وصول الجيل التالي من سيارات XJ الكهربائية بالكامل ظلت السيارة السيدان الوحيدة التي قدمتها شركة صناعة السيارات البريطانية والتي بنت سمعتها من الدرجة الأولى على طراز الهيكل التقليدي بأربعة أبواب.

من أجل تعظيم قيمة السيدان يتم الذهاب مع الطراز P250 S و لا نرى أي سبب للترقية إلى المحرك الأكثر قوة في P300 أو إضافة الدفع الرباعي ويأتي الطراز المفضل لدينا مزودًا بالعديد من الميزات المرغوبة.

بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة مع توافق Apple CarPlay و Android Auto ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة واستريو Meridian مكون من 12 مكبر، ودخول سلبي بدون استخدام اليدين وشحن لاسلكي في جاكوار XF 2022.

اقرأ أيضاً: جاكوار اف بيس 2021 .. مراجعة اداء وسعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

إن طراز XF مدعوم بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يأتي بقدرتين و ينتج الإصدار P250 246 حصان بينما ينتج P300 296 حصان و يتزاوج كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ولكن المحرك الأقل قوة فقط هو الذي يوفر الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

يأتي P300 حصرياً بنظام الدفع الرباعي. بينما لم تتح الفرصة لاختبار كلا الإصدارين على المسار وتم قيادة الإصدار الأقوى، لقد بلغت 60 ميلاً في الساعة في 6.2 ثانية، وهو أبطأ من طراز V-6 سوبر تشارجد الآن.

لكن عادم Jag لا يزال يبدو جيد و قد قدر نظام تعليق Jag المرن، والذي يوفر تحكم سائل جنباً إلى جنب مع جودة قيادة استثنائية و انتقل توجيه XF ببراعة بين سرعة الإضاءة المنخفضة والثقل عالي السرعة و كان لدواسة الفرامل الناعمة استجابة تدريجية.

اقرأ أيضاً: جي ام سي أكاديا 2022 .. مواصفات وسعر وكل شيء عنها

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تم تصنيف جاكوار XF 2022 ذات الدفع الخلفي حتى 25 ميل في الغالون في المدينة و 33 ميل في الغالون على الطريق السريع كما تم تصنيف الطراز الأكثر قوة مع الدفع الرباعي عند 22 ميل في الغالون في المدينة و 30 على الطريق السريع.

تم اختبار XF الأخير على الطريق السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة وهو جزء من نظام الاختبار، وقد حقق الطراز جاكوار XF 2022 30 ميلاً في الغالون في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: كاديلاك ct6 .. مراجعة مواصفات وسعر

المعلومات والترفيه والاتصال في جاكوار XF 2022

تزين جاكوار كل سيارة XF بنظام معلومات ترفيهي يسمى Pivi Pro يعمل من خلال شاشة لمس 11.4 بوصة مع زجاج منحني و لم نتفاعل مع هذه الواجهة الجديدة حتى الآن لذلك لا يمكن القول ما إذا كانت أكثر استجابة وأقل تشويش من أنظمة الشركة السابقة بالإضافة إلى دعم التحديثات عبر الهواء يأتي الإعداد قياسي مع اتصال Apple CarPlay و Android Auto و 12 مكبر صوت Meridian.

اقرأ أيضاً: سيارة 2022 audi rs7 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

توفر سيارة السيدان متوسطة الحجم من جاكوار مجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائق الاختيارية وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم