سيارات 2022سيارات جديدة

سوبارو BRZ 2022 .. مواصفات وسعر وميزات

2022 Subaru BRZ

test 4 motor

مع إعطاء الأولوية للقدرة على تحمل التكاليف وخفة الحركة على القوة الحصانية العالية والحصرية عالية السعر تواصل سوبارو BRZ 2022 كونها سيارة رياضية خالصة للجميع وتظل الكوبيه ذات الدفع الخلفي المعاد تصميمها بالكامل مدخل فريد في تشكيلة سوبارو ذات الدفع الرباعي.

وينطبق الشيء نفسه على التوأم الميكانيكي، تويوتا 86 و مع محرك رباعي مسطح بقوة 228 حصان فإن BRZ أقوى من ذي قبل والتي تعالج جزئياً واحدة من أكبر شكاوي المستخدمين وتم دمج ذلك مع مركز ثقل منخفض بالإضافة إلى وزن رصيف ممتلئ بالريش.

وقد تم إعداد هاتشباك 2 + 2 المصمم بحزم لتوفير الشعور بمقعد بنطالك الذي يميز جميع السيارات الرياضية الرائعة و بفضل التصميم الداخلي الجديد الذي يجلب التكنولوجيا الحديثة ولكنه يحافظ على التطبيق العملي لسلفها فإن 2022 BRZ مستعدة لتحمل ملك السيارات الرياضية ذات الأسعار المعقولة، Mazda MX-5 Miata.

اقرأ أيضاً: سوبارو سولتيرا 2023 .. سعر ومواصفات وخصائص

test 5 motor

سعر ومواصفات سوبارو BRZ 2022

تقدم BRZ 2022 الجيل الثاني من سيارات سوبارو الرياضية خفيفة الوزن ولا يقتصر الأمر على أن الكوبيه تخفض بحوالي 0.5 بوصة وتمتد حوالي 1 بوصة أطول، ولكن هيكلها أكثر تميز من ذي قبل و أعيد تصور تصميمها الداخلي بمزيد من التكنولوجيا دون التضحية بالتطبيق العملي. كما سيرحب عشاق القيادة بمحرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر أقوى من الإصدار 2.0 لتر الذي يحل محله.

تقدم سوبارو 2022 BRZ في مستويين من القطع هما Premium و Limited ولقد بدأ في الربيع من أجل ليمتد حيث إنها تضيف ميزات مرغوبة مثل عجلات الألمنيوم مقاس 18 بوصة وإطارات الصيف ومراقبة النقاط العمياء ودليل من ست سرعات قياسي وهو ناقل الحركة الأنسب لسيارة سوبارو الرياضية لكن أولئك الذين يفضلون ناقل حركة أوتوماتيكي يمكنهم الحصول على واحدة مقابل 1600 دولار.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سوبارو 2021 .. القائمة الكاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء BRZ الجديد يوجد محرك بسعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر والمعروف باسم محرك “بوكسر” والذي يولد 228 حصان و 184 رطلاً من عزم الدوران ولا يزال يتم توجيه القوة إلى العجلات الخلفية إما من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. إلى جانب تحسين أوقات التسارع.

يشعر المحرك سعة 2.4 لتر بأنه أكثر استجابة من المحرك السابق حتى لو لم يكن ذلك كافي لجعل BRZ أسرع سيارة في المدينة وتقول سوبارو إن لديها الآن مركز ثقل أقل أيضاً ووزن يزيد قليلاً عن 2800 رطل والذي يتم توزيعه بشكل مثالي تقريبًا بين الأمام والخلف.

هذه الخصائص جنباً إلى جنب مع الهيكل الأكثر صلابة تجعل قيادة BRZ أكثر تسلية من ذي قبل و كشفت انطباعات القيادة عن أطنان من ردود الفعل على التوجيه، ورباطة جأش ثابتة في المنعطفات والقدرة على تأرجح الذيل للخارج.

جودة الركوب على الجانب الراسخ وليست دقيقة للغاية لكنها تساهم في مرح السيارة و بينما يأتي كل طراز قياسي مع ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق فإن الطراز Premium يتدحرج على مجموعة من عجلات مقاس 17 بوصة بينما يرتدي Limited 18 بوصة.

اقرأ أيضاً: سوبارو أوتباك 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

من المقدر أن تكسب سوبارو BRZ 2022 ما يصل إلى 21 ميل في الغالون في المدينة و 30 ميل في الغالون على الطريق السريع و هذه التصنيفات هي للموديلات المجهزة أوتوماتيكياً و تم تصنيف الإصدارات اليدوية في 20 ميل في الغالون في المدينة و 27 الطريق السريع.

بمجرد أن تتاح لنا الفرصة لتشغيل واحد على الطريق السريع الذي يمتد على 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل الخاص بنا يمكن تقييم كم ميل للجالون في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: سوبارو كروستريك 2021 … سعر ومواصفات وأداء

المعلومات والترفيه والاتصال في سوبارو BRZ 2022

تتميز كل سيارة BRZ بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مثبتة في وسط لوحة العدادات تعمل كمحور لنظام المعلومات والترفيه و لحسن الحظ لا تعتمد الشاشة فقط على مدخلات اللمس مع مقابض مادية لوظائف الصوت والضبط بالإضافة إلى العديد من الأزرار الصلبة و يأتي النظام قياسي مع Apple CarPlay و Android Auto والوصول إلى راديو القمر الصناعي SiriusXM.

اقرأ أيضاً: السيارات الأكثر موثوقية وأمان .. أفضل موديلات 2021

ميزات السلامة ومساعدة السائق

عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا مساعدة السائق تقدم سوبارو نظام EyeSight الخاص بها على الطرز المجهزة تلقائياً وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2021 .. القائمة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم