صيانة ومشاكل سيارات

اعطال سيارات بي ام دبليو | كيف تقرأ رموز خطأ BMW؟

BMW car malfunctions

test 4 motor

من الطرق السهلة والرائعة لمعرفة اعطال سيارات بي ام دبليو و ما يحدث لسيارتك BMW هي قراءة رموز الأخطاء و هذا مفيد للغاية عندما تظهر أضواء التحذير فجأة على لوحة القيادة الخاصة بسيارتك أو عندما تريد فقط معرفة الحالة الصحية لسيارتك.

في ورشة العمل يتكلف فحص وحدات التحكم الإلكترونية ما بين 30 إلى 70 دولار أمريكياً ومع ذلك فإن قراءة رموز اعطال سيارات بي ام دبليو و الأخطاء بنفسك أمر سهل ويمكن أن يوفر لك الكثير من المال.

هناك ثلاث أدوات تشخيص يمكنك استخدامها:

  • جهاز تشخيص مستقل.
  • كمبيوتر محمول مزود بكابلات توصيل.
  • هاتفك المحمول وماسح ضوئي OBD2 مع تطبيق.

في هذه المقالة، نخبرك بأفضل طريقة لقراءة رموز أخطاء BMW ومناقشة كل ما تحتاج إلى مراعاته بالإضافة إلى ذلك، سنقدم لك نصيحة من الداخل حول كيفية قراءة ذاكرة الخطأ ورمز سيارتك BMW بجهاز واحد.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: نظام الفرامل في سيارتك | كل ما يجب أن تعرفه

رموز خطأ BMW

ما هي ذاكرة خطأ BMW؟

جميع التقنيات التي تزود بها المركبات الحديثة تشبه الأنظمة الداخلية للكمبيوتر و تتضمن هذه الأنظمة وحدات تحكم تتواصل مع بعضها البعض وتلعب مع بعضها البعض للحفاظ على السيارة تعمل كالساعة.

ومع ذلك وبقدر ما قد يبدو هذا معقداً من الناحية التكنولوجية يمكن حتى لغير الخبراء الاستفادة من هذه التقنية المتطورة للغاية و أحد مكونات هذا النظام المعقد هو ذاكرته الخاطئة.

و في كل سيارة BMW تُستخدم ذاكرة الخطأ لتسجيل العيوب الميكانيكية أو الأعطال الكهربائية التي تحدث في السيارة و هذه المعلومات مهمة حتى يتمكن الميكانيكيون في ورشة العمل من الوصول بسرعة إلى مصدر المشكلة.

اقرأ أيضاً: اختبار بطارية السيارة | طريقة الاختبار الأفضل من موتور فيو

اعطال سيارات بي ام دبليو بالتفصيل

متى يجب عليك قراءة اعطال سيارات بي ام دبليو؟

إذا كنت تمتلك أداة التشخيص الخاصة بك فننصحك بقراءة رموز خطأ BMW الخاصة بك كل شهرين وبهذه الطريقة يمكنك معرفة الحالة الصحية لسيارتك ومنع المشاكل من أن تصبح خطيرة بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، عندما تضيء علامة تحذير على لوحة القيادة في سيارتك يجب عليك دائماً إجراء فحص تشخيصي (قراءة رموز الأخطاء) و سيسمح لك ذلك بمعرفة سبب تشغيل إشارة تحذير معينة ومستوى خطورتها.

اقرأ أيضاً: صيانة دورية للسيارة | فوائد جدولة عمليات الصيانة 30/60/90k

ما الذي يجعل من الممكن قراءة رموز أخطاء BMW؟

يمكن قراءة ذاكرة الخطأ في BMW عن طريق توصيل جهاز تشخيص بالمركبة و في البداية تم تجهيز أكثر موديلات BMW شيوعًا مثل BMW E36 أو BMW E39 بمنفذ OBD2 الجديد.

الآن، تحتوي جميع السيارات المصنعة في الاتحاد الأوروبي تقريباً منذ عام 2001 (لمركبات البنزين) أو 2004 (لمركبات الديزل) على موصل OBD-2 ذي 16 سن مثبت في جميع طرازات المركبات.

اقرأ أيضاً: افضل فرامل سيارة 2023 | دليل موتور فيو الأحدث سعر وميزات

OBD2

أين يقع منفذ OBD2 في BMW؟

من بين طرازات BMW، يمكن وضع منفذ OBD2 في أماكن مختلفة من السيارة و على سبيل المثال بالنسبة لسلسلة BMW E39 يمكن وضع منفذ OBD2 في حجرة المحرك وأيضاً على جانب السائق أسفل عجلة القيادة وهذا يعتمد على سنة الإنشاء.

نوصيك بالتحقق من منطقة السائق حول عجلة القيادة أو منطقة الكونسول الوسطي وحول صندوق القفازات و هنا يمكنك أيضاً العثور على مقاطع فيديو لتحديد موقع المنفذ في سيارتك BMW و بدلاً من ذلك يمكنك العثور على موقع منفذ OBD2 لسيارتك BMW في دليل السيارة.

اقرأ أيضاً: افضل طرمبة فرامل 2023 | القائمة المفصلة من موتور فيو مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم