مراجعة سيارات

نيسان روج 2021 مراجعة اداء ومواصفات وميزات

test 4 motor

تعد سيارة نيسان روج 2021 واحدة من أفضل سيارات الكروس أوفر المدمجة مبيعاً في السوق، مع مزيج قوي من التصميم الأنيق وأماكن الجلوس المريحة، كما أنها أكثر نماذج نيسان شعبية، حيث تفوقت على ألتيما وسيترا سيدان.

ومع ذلك، فإن أداء روج ضعيف مقارنة بالعديد من البدائل المرغوبة، إذ يكافح محركها رباعي الأسطوانات لتحريك الكروس أوفر الضخم، والذي يشعر أيضاً بالثقل في القيادة، ومع ذلك فإنها توفر ركوب ملائم ومساحة واسعة للركاب،

وتُقدم نيسان روج 2021 أيضاً مجموعة مساعدة السائق القياسية والعديد من ميزات الترفيه، وعلى الرغم من أنها قد لا تصنف من بين أفضل سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ، إلا أنها وسيلة نقل جيدة للعائلات.

نيسان روج 2021 مراجعة شاملة

محرك وأداء نيسان روج 2021

نيسان روج السعودية-2021

إن نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي رباعي الأسطوانات والمتغير باستمرار (CVT) بقوة 170 حصان هو الإعداد القياسي، تتسبب الاستجابة البطيئة لـ CVT وتوصيل الطاقة الضئيل في انحراف المحرك، لقد كان الهجين متاح سابقاً، والآن أسقطت نيسان هذا المحرك بعد عام 2019 النموذجي، يوفر التعليق الناعم في روج قيادة ممتعة ومريحة.

test 5 motor

الاقتصاد في استهلاك الوقود والعالم الحقيقي MPG

2021 rogue

تصنف وكالة حماية البيئة روج من بين أكثر سيارات الوقود كفاءة في فئتها، يحتوي نموذج الدفع الأمامي على تقديرات لـ 26 ميلاً في الغالون في المدينة و 33 ميل على الطريق السريع، في حين أن نسخة الدفع الرباعي تحقق 1 ميلا في الغالون، ومع ذلك أثبتت نسخة روج أنها أقل اقتصادية مما تم الإعلان عنه خلال اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 200 ميل في العالم الحقيقي، حيث تحقق 28 ميل في الغالون فقط على الرغم من تصنيفها البالغ 32.

البنية الداخلية والترفيه والشحن

2021-nissan-rogue

تعتبر المقصورة الداخلية لـ روج بيئة مريحة وجذابة، وتأخذها حزمة Platinum Reserve Interior إلى منطقة فاخرة مع مقاعد جلدية بلون الكراميل، ولكنها متوفرة فقط على فئة SL الأعلى، توفر المقاعد الأمامية Zero Gravity من نيسان راحة لا تصدق، على الرغم من المفاجئة بعدم تقديم مقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً، وتتمتع روج بمساحة ممتازة للراكب الأمامي، ولكن قد يجد الركاب ذوو الأرجل الطويلة المقاعد الخلفية مضغوطة قليلاً.

روج 2021
روج 2021

تحتوي كل روج على نظام معلومات وترفيه قياسي مع شاشة لمس 7.0 بوصة، تسمى نيسان Connect مع دعم Apple CarPlay و Android Auto، وشاشة اللمس محاطة بأزرار فعلية، وهي مفيدة لكن الإعداد يفتقر إلى زر الصفحة الرئيسية، والشاشة منخفضة الدقة، والقوائم غير منظمة، والعلامات الصغيرة تجعل الأزرار صعبة التحديد في الليل، ويمكن تجهيز كل روج s بشبكة 4G LTE Wi-Fi كملحق مثبت من قبل الوكيل.

سعر نيسان روج 2021

يمكن لـ روج تحقيق أفضل نقل للأمتعة في فئتها، مع مساحة تخزين حجيرة لائقة، والتي تجعل نيسان أداة عملية. حيث أنها تحمل عدد تقريبي من حقائب اليد (22 مع المقاعد الخلفية مطوية) مثل Kia Sportage و Ford Escape.

وبصرف النظر عن المقصورات هنالك أيضاً نظام شحن Divide-N-Hide من نيسان، يسمح برفع أو خفض الأرضية الخلفية، لاستخدامها كرف، أو لتغطية المقصورات المخفية.

صور نيسان روج 2021

مزايا سلامة ومساعدة السائق في نيسان روج 2021

2021-نيسان rogue
2021-نيسان rogue

كان أداء نيسان روج 2020 جيداً في اختبار التصادم، وحصلت على تصنيف أربع نجوم (من أصل خمسة) من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، لكن لم يتم اختيارها كأفضل أمان من قبل معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.

ومع ذلك فإنها تحتوي على العديد من تقنيات مساعدة السائق القياسيةـ كما يمكن تجهيزها بنظام ProPilot Assist، الذي يستخدم نظام المساعدة للحفاظ على المسار والتحكم في السرعة التكيفي للتوقف والسير لمساعدة السائق على السرعة والفرملة والتوجيه على الطريق السريع، وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام التحذير القياسي من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء القياسي وتنبيه حركة المرور الخلفية.
  • نظام المساعدة على التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار.
مواصفات روج 2021

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز A كلاس .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم