صيانة ومشاكل سيارات

أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023 .. حافظ على محرك سيارتك في حالة الذروة

Best Diesel Oil 2023

test 4 motor

يعد أداء المحرك أمر ضروري للأداء العام لسيارتك ولكنه يحتاج إلى رعاية وتغذية مناسبتين للقيام بعمله وباختيار أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023 فإنك تتخذ خطوات فعالة لتحسين الأداء والمساعدة في الرفاهية العامة للمركبة و لا ينبغي الخلط بينه وبين زيت المحرك القياسي فإن زيت محرك الديزل يتميز بجزء أعلى لكل مليون من المواد المضافة مقارنة بالخيارات الأخرى و نظراً لأن محركات الديزل أكثر عرضة لتوليد السخام والمنتجات الثانوية من الاحتراق فإن الحصول على الزيت لمعالجة هذا التآكل أمر ضروري.

بالطبع ليس كل زيت الديزل مصنوع على حد سواء و في القرن ونصف القرن منذ اختراعها تحرك عدد لا يحصى من الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم لابتكار الصيغة المناسبة ومفتاح النجاح هو العثور على أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو يناسب ظروف الطريق التي ستواجهها على الأرجح و للمساعدة قمنا بتفصيل أفضل زيوت الديزل 2022 المتوفرة في السوق اليوم.

وتتطلب محركات الديزل زيت ديزل عالي الجودة حتى يتم تزييتها بشكل صحيح و يضمن زيت المحرك المصنوع خصيصاً لمحركات الديزل أن مكونات محرك الديزل تعمل بسلاسة دون أي انتكاسات أو مشاكل و العديد من هذه الأنواع من الزيوت لن تعمل في محركات البنزين لأن لها خصائص مختلفة.

هناك نوعان أساسيان من زيوت الديزل للمحركات التقليدية والاصطناعية كما هو الحال مع زيت المحرك للسيارات التي تعمل بالبنزين و يكون التقليد دائماً أرخص ثمناً ولكنه لن يقوم بعمل جيد في تشحيم مكونات المحرك و تحتاج أيضاً إلى تغيير الزيت بشكل متكرر أيضاً.

test 5 motor

تعتبر الزيوت الاصطناعية أغلى ثمناً ولكنها ستعمل على تشحيم المكونات بشكل أفضل وأطول لأنها مصنوعة خصيصاً مع إضافات تستغرق وقتاً أطول لتتحلل و هذا هو السبب في أن المواد التركيبية (أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2022) هي الخيار الأفضل للمحركات التي تستخدم للخدمة الشاقة مثل معظم شاحنات الديزل.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع سيارات أمريكية 2023 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

قائمة أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023 .. أنواع ذات جودة عالية

لكي تحافظ على جهوزية سياراتك في أعلى المستويات فإن أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023 هو:

Royal Purple 15W-40 Oil

Royal Purple 15W-40 Oil
Royal Purple 15W-40 Oil

العنصر الاول في قائمة موتور فيو الخاصة بت أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023، هو زيت محرك اصطناعي بالكامل مع تركيبة الزيت Royal Purple 15W-40 مصنوعة بشكل أساسي من مواد تشحيم أساسية عالية الجودة. تم تعزيز التركيب الكيميائي لزيت المحرك هذا من خلال هذه الإضافات، مما يسهل زيادة الكفاءة.

على الرغم من قوته في التعامل مع الجسيمات، إلا أنه لن يؤثر على الأجهزة الموجودة في السيارة وهو فعال على كل من محركات البنزين والديزل، وهو حل آمن.

يمكنك الحصول على نفس الصيغة في مجموعة من اللزوجة، مما يتيح لك العثور على شيء متوافق مع سيارتك، إنه يبرز كخيار لا يسبب مشاكل عند التفاعل مع مواد التشحيم الاصطناعية أو التقليدية.

تبرز المادة الكيميائية كخيار قوي بالطرق الصحيحة (إزالة الترسبات والتنظيف) بينما تظل لطيفة حيثما يكون ذلك ضروريًا.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2023 .. أفضل شركات تصنيع السيارات الآن

Shell Rotella T6 Synthetic Diesel Motor Oil 5W-40

Shell Rotella T6 Synthetic Diesel Motor Oil 5W-40
Shell Rotella T6 Synthetic Diesel Motor Oil 5W-40

يوفر زيت محرك الديزل الاصطناعي عالي التحمل هذا حماية ونظافة رائعة لمحرك سيارتك. كما أنه يعمل كزيت بنزين أيضًا، وهو بمثابة مكافأة لأي شخص قد يمتلك مركبات تعمل بمحركات الديزل والبنزين.

يوفر أداء التآكل المحسن مستوى متزايدًا من الحماية ضد التآكل الضار للمحرك و لا تختلف لزوجة زيت الديزل هذا كثيرًا، حتى في البرد أو الحرارة و تعمل المركبات المضافة لتقنية Shell’s Triple Protection Plus على الحماية من السخام والأوساخ وغيرها من الحطام الناتج عن التراكم.

كما أنها تمنح محركك مزيد من القوة وتعزز قدراته عند الحاجة إلى نقل حمولة ثقيلة أو سحب قارب لقضاء يوم في البحيرة. تم تصميم هذا الزيت معاً لمساعدتك على توفير المال والوقت واستهلاك الوقود على الطريق.

على الرغم من أنه فعال وبأسعار معقولة، إلا أن زيت المحرك هذا ليس مثاليًا: تصميمه 5W-30 مناسب للبرد ولكنه ليس ممتازًا للبيئات شديدة الحرارة.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع مرسيدس حتى الآن

Mobil 1 Turbo Diesel Truck Full Synthetic Motor Oil 5W-40

Mobil 1 Turbo Diesel Truck Full Synthetic Motor Oil 5W-40
Mobil 1 Turbo Diesel Truck Full Synthetic Motor Oil 5W-40

تم تصميم العلامة التجارية موبيل 1 لزيت محرك الديزل خصيصاً لمركبات الديزل المزودة بشاحن توربيني، والتي تمثل غالبية سيارات الركاب التي لا تحتوي على شمعات إشعال على الطريق هذه الأيام.

إنه يعمل بجد لحماية وتشحيم وتعزيز أداء السيارة مع منع التسربات والحفاظ على أجزاء المحرك المهمة في حالة عمل جيدة. نحن نعمل بجد للتأكد من أن سيارتك تعمل وكأنها جديدة مرة أخرى لتمنحك راحة البال على الطريق.

إنها تركيبة متقدمة تعمل على إطالة عمر محرك سيارتك وتمنع تراكم الحمأة والأوساخ، مما يجعل المحرك يعمل بشكل أكثر سلاسة. فهو يقلل الضغط على مكونات نظام التشغيل لإطالة عمر المحرك وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك الاستمرار لفترة أطول قليلاً بين تغييرات الزيت.

اقرأ أيضاً: اسرع سيارة كهربائية في العالم .. القائمة الأحدث 2023 مواصفات وخصائص

Motul 8100 X-cess

Motul-8100-X-cess
Motul-8100-X-cess

زيت المحركات Motul X-cess كان Motul أول من طور زيتاً اصطناعياً بنسبة 100٪ على طول الطريق في عام 1971 وما زالوا مبتكرين في زيوت المحركات الاصطناعية و Motul 8100 X-cess هو مركب اصطناعي فريد من نوعه حيث يمكن استخدامه في محركات الديزل أو محركات البنزين.

تمت صياغة الزيت خصيصاً ليكون صناعياً بنسبة 100٪ وهو مثالي للمحركات عالية الإزاحة كلاً من الديزل والبنزين بالحقن المباشر و يباع هذا المنتج المحدد في علب 4 أباريق بإجمالي 20 لتر، إنه أغلى قليلاً ولكن سواء كانت شاحنتك تحتوي على محرك Duramax أو Power Stroke فمن الصعب التغلب على Motul 8100 X-cess.

اقرأ أيضاً: اجمل سيارة في العالم 2023 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

Lucas Oil CJ-4

Lucas-Oil-CJ-4
Lucas-Oil-CJ-4

زيت المحركات الاصطناعية Lucas Oil من شركة Lucas Oil Products Inc هي شركة أمريكية أخرى تصنع زيوت محركات ممتازة و تمت صياغة هذا النوع من زيوت المحركات الاصطناعية بالكامل لأداء محركات الديزل عالية التحمل (من الشاحنات الصغيرة إلى الشاحنات النصفية) وكذلك محركات البنزين.

بغض النظر عن عمرها و مثل العلامات التجارية المتميزة الأخرى، ستدفع مبلغاً أكبر قليلاً مقدماً مقابل زيت المحرك الاصطناعي Lucas Oil ولكن محركك سيكون محمي جيداً حتى بعد أن تبدأ الزيوت الاصطناعية الأخرى في الانهيار و هو أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023.

اقرأ أيضاً: افخم سيارة في العالم 2023 .. القائمة المُحدثة باستمرار من موتور فيو

Synthetic Oil

Synthetic-Oil
Synthetic-Oil

يتكون هذا النوع من زيت الديزل المصطنع من مجموعة من زيوت الأساس المركبة الممزوجة بالإضافات وتضيف المواد الكيميائية الإضافية إلى الطبيعة الكارهة للماء لزيت الديزل (مقاومة الماء) وتساعد على استحلاب الحطام. ومع المنظفات التي تزيل الحطام جزيئياً ينتج عن ذلك احتراق أنظف وأكثر كفاءة.

اعتماداً على الشركة المصنعة سيحتوي الزيت الاصطناعي على خلطات مضافة مختلفة و تمتلك العديد من الشركات مثل Valvoline و Royal Purple براءات اختراع على صيغ الملكية الخاصة بها مما يضيف إلى فوائد الطبيعة النقية للزيوت الاصطناعية و نظراً لعدم وجود زيت خام في الصيغة فإن هذا النوع به حطام أقل ويميل إلى التآكل بشكل أبطأ، إنه أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023 بحق.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2023 حتى الآن

Conventional Oil

Conventional-Oil
Conventional-Oil

تم إنتاج جميع زيوت الديزل بشكل تقليدي وهذا يعني أن الصيغة اعتمدت على مكونات طبيعية وهي الزيوت المعدنية و مصدر هذا النوع من زيوت التشحيم هو الزيت الخام و نظراً لأنه مصدر طبيعي يكون هناك تناسق جزيئي أقل في جميع أنحاء السائل و نظراً لهذه القدرة المتناقصة على تنظيم محتويات الزيت فقد ابتعدت صناعة الديزل إلى حد كبير عن النفط التقليدي.

على الرغم من هذا التراجع في الشعبية لا يزال بإمكانك العثور على الزيوت المعدنية لركوب الديزل مثل BRP Ski-Doo Mineral Oil ومن المرجح أن تستخدم هذا النوع لمركبات الطرق الوعرة ويحتوي هذا النوع من الزيوت على بعض العيوب الكيميائية ولكنه ميسور التكلفة للغاية و ذو مكانة جيدة في قائمة أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2023.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سيدان 2021 حتى الآن

Hybrid Formula Oil

Hybrid-Formula-Oil
Hybrid-Formula-Oil

يعتبر زيت الديزل الهجين هو الأكثر شيوع في السوق و يتكون من مزيج من المكونات التقليدية والاصطناعية مما يوفر فوائد كليهما وتوفر هذه الحلول إصلاح لبعض الجوانب السلبية للزيوت الاصطناعية أولاً تكون أسعارها ميسورة التكلفة و نظراً لأن المواد الكيميائية الاصطناعية هي على الأقل ضعف تكلفة الخيارات الطبيعية.

يمكن أن تنفصل الإضافات في الصيغ الاصطناعية إذا تركت على الرف والحركة الطبيعية لجزيئات الزيت الخام تخفف من ذلك بالإضافة إلى ذلك عند الجمع بشكل مناسب يمكن لهذا النوع من الصيغة تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود و كنتيجة مباشرة للتحكم في اللزوجة من خلال المقاومة الحرارية فإن هذا النوع من الزيت مناسب تمامًا للمناخات الباردة.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

فوائد زيت الديزل

لزيت الديزل مجموعة الفوائد الآتية:

  • إطالة عمر المحرك: تمت صياغة زيت الديزل بحيث يتمتع بدرجة عالية من الملاءة الطبيعية مما يعني أنه يمكنه تنظيف وإزالة الرواسب و يساعد هذا في إزالة الحمأة والقاذورات من محرك سيارتك بحيث يعمل بسلاسة وكفاءة قدر الإمكان بالإضافة إلى إطالة عمر أختام المحرك والمكونات الأخرى التي يتكون منها المحرك.
  • تعظيم أداء المحرك: يتم تجهيز زيت الديزل لتعزيز قوة محركك خاصة عندما يتعلق الأمر بسحب الأحمال الثقيلة أو سحب مقطورة و يسمح السائل للمحرك بالعمل بشكل أكثر سلاسة وقوة عن طريق إزالة الأوساخ أو الحطام المحظور.
  • تحسين الوقود الأميال: سيحسن أفضل زيت لمحركات الديزل مقدار الاحتكاك بين مكونات المحرك الرئيسية مما يجعل محركك يعمل بشكل أكثر سلاسة وكفاءة و قد يؤدي هذا أيضاً إلى زيادة المسافة المقطوعة بالميل من وقود الديزل لسيارتك لذلك ستقضي وقت أطول على الطريق ووقت أقل وأموال أقل في المضخة.
  • زيادة الوقت بين تغيير الزيت: محركات الديزل أكثر قوة ويمكنها التعامل مع درجة أعلى من الطاقة و اعتماداً على السيارة وزيت المحرك المستخدم يمكن لزيت الديزل إطالة الوقت بين تغيير الزيت التالي و هذا يعني أنه يمكنك قضاء المزيد من الوقت على الطريق وأموال أقل عند استبدال الزيت.

اقرأ أيضاً: افضل شركات سيارات المانية 2023 .. القائمة المميزة من موتور فيو

تأكد من قراءة دليل المالك الخاص بك لمعرفة زيت اللزوجة الذي ستحتاجه والفاصل الزمني الموصى به لتغيير الزيت وإذا كنت تستخدم أحد أنواع زيوت الديزل 2023 عالية الجودة، فيجب أن تكون قادراً على الحصول على 10000 ميل أو أكثر منها قبل أن تحتاج إلى التغيير و في بعض الأحيان قد يكون أكثر أو أقل، حسب ظروف القيادة الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: اقوى سيارة في العالم 2023 .. القائمة المميزة من موتور فيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم