مراجعة سيارات

كيا فورتي 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وأداء والسعر في السعودية

2023 Kia Forte

test 4 motor

تقع كيا فورتي 2023 بين سيارة كيا ريو الصغيرة وسيارة السيدان العائلية متوسطة الحجم K5، وتتخصص سيارة سيدان فورتي 2023 في القيمة والاعتدال.

التوفير هو أهم سمة شخصيتها، إنها تحتوي على لمحات من الطابع الرياضي ولكنها لا تشعر بالإثارة عند قيادتها بأقصى حدودها حتى في شكلها الرياضي GT.

إنها تحتوي على عناصر تصميم رائعة ولكنها ليست رائعة جداً، إنها تتمتع بعروض محرك مناسبة – بقوة تصل إلى 201 حصان من محرك توربيني سعة 1.6 لتر رباعي – على الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن كونها سيارة فارهة.

إنها توفر الكثير من تقنيات السلامة، ولكن لا يوجد شيء يمكن أن نذكره على أنه مبتكر، إن كيا فورتي 2023 سيارة ليست صاخبة عن بعد مثل Hyundai Elantra N ولكنها مقتصدة وقادرة على الاحترام ومريحة بشكل مقبول والأهم من ذلك أنها صفقة جيدة حقاً.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2023 | قائمة افضل سيارات الكيا

سعر كيا فورتي 2023
سعر كيا فورتي 2023

مواصفات كيا فورتي 2023

بعد التحديث التنشيطي لعام 2022، تعد كيا فورتي نموذج مميز لعام 2023 ولكن مع حذف خيار حزمة تقنية GT وتضمنت كيا فورتي 2023 الحزمة FCA Fusion – وهي عبارة عن مزيج من تقنيات مساعدة السائق – وهي الآن معدات قياسية في طرازات Forte GT المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بدون تكلفة.

خيارنا هو طراز GT الأكثر قوة والأكثر رياضية، والذي يتخلص من ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي المتغير باستمرار (CVT) في Forte إما لقابض مزدوج بسبع سرعات أو يدوي بست سرعات.

ليست هناك حاجة إلى العديد من الإضافات، فبالإضافة إلى محركها رباعي الأسطوانات بقوة 201 حصان والذي يوفر تسارعًا أسرع بكثير، تأتي سيارة Forte GT مع مجموعة من الإضافات الجذابة،

بما في ذلك عجلات مقاس 18 بوصة، ومقاعد رياضية، وإضاءة داخلية محيطة، و لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية و يبلغ سعر كيا فورتي 2023 ما يعادل 25,515 دولار لطراز GT و 23,015 دولار لنسخة GT-Line.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات شبابية رخيصة 2023 | القائمة الكاملة سعر ومواصفات

مواصفات كيا فورتي 2023
مواصفات كيا فورتي 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء في Kia Forte 2023

توفر سيارة السيدان المدمجة كيا فورتي 2023 خيارين مختلفين للمحرك الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصانًا والثاني محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 201 حصان.

ومع ذلك، فإن المحرك الاختياري المزود بشاحن توربيني بقوة 201 حصان، يجعل سيارة فورتي أقرب إلى أداء فولكس فاجن جولف جي تي آي وسيفيك سي.

توفر سيارة Forte قيادة مريحة ومستقرة، لكن التعامل معها ليس مثيرًا كما يوحي التصميم الخارجي المستوحى من سيارة Stinger، حتى في طراز GT الرياضي.

في الواقع، عندما تنافسنا مع Forte في اختبار المقارنة الأخير ضد Civic Si وJetta GLI، وجدنا أنفسنا نعمل بجد أكبر في Forte لمواكبة بقية المجموعة.

اقرأ أيضاً: ارخص سيارة في العالم 2023 | القائمة الأرخص على الإطلاق

ميزات كيا فورتي 2023
ميزات كيا فورتي 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

يشعر محرك 2.0 لتر بالبطء عندما اختبرناه، ولم يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) وفي الاختبارات حققت سيارة Forte القياسية تسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 8.2 ثانية.

ومع ذلك، مع المحرك الاختياري المزود بشاحن توربيني بقوة 201 حصان، كان زمن التسارع من 0 إلى 60 لسيارة كيا فورتي جي تي التي اختبرناها أسرع بـ 6.7 ثانية.

ستبقي سيارة كيا فورتي 2023، وخاصة تلك المجهزة بمحرك أقل قوة وناقل حركة أوتوماتيكي، السائقين يتجولون بالقرب من محطات الوقود مع تصنيف الطريق السريع لوكالة حماية البيئة (EPA) الذي يبلغ 41 ميلا في الغالون، وتصنيف المدينة 30 ميلا في الغالون، وتصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود مجتمعة 34 ميلا في الغالون.

إذا اخترت سيارة GT المزودة بشاحن توربيني مع ناقل الحركة اليدوي، فإن الاقتصاد في استهلاك الوقود سينخفض إلى 26 ميلاً في الغالون. أثناء اختبار دليل Forte GT لعام 2020، لاحظنا 27 ميلًا لكل جالون مجتمعة – وهو أفضل قليلاً من تصنيف وكالة حماية البيئة – و37 ميلًا لكل جالون في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2023 | الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

Forte 2023
Forte 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق في كيا فورتي 2023

تقدم كيا فورتي 2023 مجموعة من ميزات مساعدة السائق القياسية والاختيارية، بما في ذلك ميزة التحكم في السرعة التكيفية الاختيارية التي تستخدم الملاحة للتنبؤ بالمنحنيات القادمة في الطريق وإبطاء سرعة السيارة استعداداً للمنعطفات.

تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي القياسي مع مكابح الطوارئ الآلية.
  • تحذير قياسي من مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي المتوفر مع نظام المساعدة على تتبع المسار.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات bmw 2023 | أفخم وافضل انواع سيارات bmw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم