صيانة ومشاكل سيارات

خروج هواء ساخن من مكيف السيارة | الأسباب والحلول 2023

Hot air coming out of the car air conditioner

test 4 motor

مكيف الهواء في سيارتك شيء رائع عندما يعمل بشكل صحيح، ولكن عندما لا يكون كذلك فلن تستمتع بالركوب في سيارتك و إذا كان مكيف الهواء الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح أو تعاني من خروج هواء ساخن من مكيف السيارة، حدد موعداً مع فني السيارات لأجل الكشف الشامل.

على الرغم من أن حرارة الصيف لا تدوم طالما نرغب جميعاً، إلا أنها بالتأكيد تجعل قيادة سيارتك في الصيف تجربة لا تطاق إذا كان مكيف الهواء لديك لا يعمل في ذروته و يمكن أن تبلى الضواغط ويمكن أن يتسرب الفريون.

ويمكن أن تنكسر المراوح و هذه ليست سوى عدد قليل من الأشياء التي يجب التأكد من أنها في أفضل حالة لتبقيك بارد طوال الصيف و لتفادي خروج هواء ساخن من مكيف السيارة.

اقرأ أيضاً: برمجة ريموت السيارة .. الطريقة الكاملة 2022

test 5 motor

ثلاث علامات تدل على وجود خلل وراء خروج هواء ساخن من مكيف السيارة

ينتج الخلل نتيجة لأسباب عدة و خروج هواء ساخن من مكيف السيارة ممكن للعوامل الآتية:

تسرب المبردات في مكيف السيارة

يعتبر تسربات المبردات فريدة من نوعها بمعنى أن المبرد يتبخر على الفور إلى غاز عندما لا يكون تحت الضغط و أنظمة التكييف محكمة الغلق وبالتالي لا تتطلب تسخين غاز التبريد و إذا كان مستوى غاز التبريد منخفضاً فهناك تسرب يجب معالجته.

لا تؤدي التسريبات في نظام التكييف إلى وجود برك من السوائل النموذجية تحت سيارتك مثل تلك الناتجة عن التجمد أو تسرب الزيت و يتم تدريب الميكانيكيين المعتمدين لدينا وذوي الخبرة في البحث عن علامات التسرب الأقل تهديداً مثل البقايا الزيتية التي قد يتم اكتشافها في أو حول وحدات أو وصلات خراطيم التكييف.

اقرأ أيضاً: ما هي طريقة قياس زيت القير الاوتوماتيك؟

مكيف السيارة

ضاغط مكيف السيارة مهترئ

يعتمد نظام تكييف الهواء في سيارتك على ضاغط لنقل مادة التبريد عبر سلسلة من الخطوط والفلاتر التي تزيل الحرارة من مقصورة السيارة و نظراً لكونها آلة معقدة، يمكن أن يحدث فشل الضاغط بسبب عدد من الأشياء مثل الملوثات أو الأجزاء الفاشلة الأخرى في النظام.

فيما يلي بعض النصائح لإطالة عمر مكيف الهواء في سيارتك أولاً، تأكد من تشغيل مكيف الهواء في سيارتك لمدة 10 دقائق تقريباً مرة واحدة شهرياً في غير موسمها بغض النظر عن درجة الحرارة في الخارج.

من السهل القيام بذلك في معظم السيارات الحديثة نظراً لأنها تقوم بتنشيط مكيف الهواء عند تنشيط مزيل الصقيع – المستخدم على مدار العام.

اقرأ أيضاً: فلتر مكيف السيارة .. كل ما ترغب بمعرفته

مشاكل النظام الكهربائي

يحتوي نظام تكييف الهواء في سيارتك على متاهة من الأسلاك بما في ذلك الصمامات والمرحلات والتي تعمل معاً لتوفير التشغيل الآمن و في حالة فشل أحد هذه المكونات الكهربائية بسبب العمر أو العيب يقوم النظام بإغلاق نفسه لمنع حدوث تلف أو ظروف غير آمنة للمشغل و بدون معدات الاختبار المناسبة ومستوى الخبرة للفرد الذي يقوم بتشخيص المشكلة يصعب عزل هذه المشكلات.

اقرأ أيضاً: تصليح طرمبة البنزين .. كيف يتم إصلاح مشكلة مضخة الوقود في السيارة 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم