سيارات 2023سيارات جديدة

تويوتا كراون 2023 .. معلومات تفصيلية مواصفات وسعر وميزات

2023 Toyota Crown

test 4 motor

بعد عقود من الغياب، عادت سيارة تويوتا كراون 2023 على الرغم من أنها بديل لسيارة أفالون المتوقفة إلا أنها ليست سيارة سيدان تقليدية.

بدلاً من ذلك يمتد كراون 2023 على الخط الفاصل بين السيارة وسيارات الدفع الرباعي ربما بهدف توسيع جاذبيته للمتسوقين خارج قطاع سيارات السيدان كاملة الحجم المتقلصة.

وفي كلتا الحالتين فإن مزيج تويوتا كراون 2023 من موقع القيادة العالي والتصميم ثلاثي الصناديق ينقر على مكانة أخلتها سيارات السيدان المرتفعة من العام الماضي مثل Subaru Legacy SUS و Volvo S60 Cross Country.

على الرغم من الشائعات حول وجود محرك هجين مكون من مكونات إضافية ومتغير EV إلا أن الطراز 2023 Crown يتم إطلاقه بزوج من مجموعات نقل الحركة الهجينة التقليدية.

test 5 motor

يعد ترتيب مستوى الدخول مألوف حيث يقترن 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بثلاثة محركات كهربائية وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

يحصل الطراز البلاتيني الأغلى ثمناً على مجموعة نقل الحركة Hybrid Max الحصرية التي ترى محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ومحرك كهربائي على المحور الخلفي بقوة 340 حصان.

يكتمل المظهر المميز لسيارة كراون ونمط جسمها غريب الأطوار بما يبدو أنه مقصورة فسيحة ومجهزة بمزايا فاخرة و تزود تويوتا جميع طرازات كراون بكمية سخية من أنظمة مساعدة السائق القياسية وتقنية المعلومات والترفيه.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كورولا 2023 مع المواصفات والسعر والميزات

2023 Toyota Crown

مواصفات و سعر تويوتا كراون 2023

سيكون طراز تويوتا كراون 2023 إضافة جديدة إلى تشكيلة تويوتا الأمريكية و نتوقع رؤية تويوتا كراون 2023 معروضة للبيع بحلول نهاية عام 2022 أو أوائل عام 2023.

لم تصدر تويوتا أي معلومات حول الأسعار أو الميزات الخاصة بسيارة Crown SUV القادمة لكننا نعلم أنه سيتم تقديمها بثلاثة مستويات متطورة وستوفر تجربة أكثر ترفيه عن العروض الأخرى ذات الأبواب الأربعة من العلامة التجارية.

الخيار الأكثر إثارة للاهتمام هو مجموعة توليد القوة Hybrid Max الأكثر قوة وهي حصرية للقطع البلاتيني المتطور، ولكن بمجرد اكتشاف المزيد حول أسعار Crown سنقوم بتحديث هذه المدونة مع توصية بشأن النموذج الذي يمثل أفضل قيمة.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كامري 2023 مع المواصفات والسعر

كراون 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء في كراون 2023

تحتوي جميع طرازات كراون على مجموعة نقل حركة هجينة لكن الطراز البلاتيني عالي المواصفات فقط هو الذي حصل على إعداد Hybrid Max الجديد

من تويوتا والذي يجمع بين محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر ومحرك كهربائي على المحور الخلفي بقوة 340 حصان.

يحصل طرازا XLE و Limited على نظام هجين أقل قوة بقوة 236 حصان يستخدم محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر وثلاثة محركات كهربائية. XLE

XLE و Limited لهما ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) بينما يستخدم Platinum ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات و الدفع الرباعي قياسي في كل قطعة.

تقول تويوتا إن التعليق قد تم ضبطه لركوب مريح لذلك نحن لا نتوقع بطولات المنعطفات من Crown لكن الطراز البلاتيني يأتي مع مخمدات تكيفية.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

سعر تويوتا كراون 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تويوتا تقدر أن تويوتا كراون 2023 مع مجموعة نقل الحركة الهجينة الأساسية سيكون قادر على إعادة ما يصل إلى 38 ميلا في الغالون.

يُزعم أن مجموعة توليد القوة Hybrid Max الأكثر قوة من طراز Platinum توفر حوالي 28 ميل في الغالون بأسرع ما يمكن و سيتم أخذ كراون 2023 التاج على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة للاختبار.

اقرأ أيضاً: تويوتا جي ار كورولا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

تويوتا 2023 كراون

المعلومات والترفيه والاتصال في سيارة تويوتا كراون 2023

شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة معلوماتية وترفيهية قياسية عبر المجموعة وهي تعمل بأحدث واجهة برمجية من تويوتا – ومحسّنة كثيراً.

تم دمج Apple CarPlay و Android Auto في برنامج المعلومات والترفيه والاتصال بالهواتف الذكية عبر اتصال لاسلكي.

تحتوي الشاشة الثانية مقاس 12.3 بوصة على مقاييس رقمية أمام السائق كما يشتمل التاج على تفاصيل مثل لوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية وشبكة Wi-Fi على متن الطائرة ومنافذ USB-C.

يأتي نظام XLE الأساسي مزوداً بستة مكبرات صوت ستيريو لكن الطرازات المحدودة والبلاتينية تحصل على 11 مكبر صوت JBL استريو بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

2023 Toyota

ميزات السلامة ومساعدة السائق ضمن 2023 Toyota Crown

تزود تويوتا معظم سياراتها بمجموعة من ميزات مساعدة السائق القياسية ولا يختلف التاج عن ذلك و تأتي جميع الطرز مزودة بمجموعة من الميزات بما في ذلك فرملة الطوارئ التلقائية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ومساعدة الحفاظ على الممر والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع والمزيد و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع تمركز الممر.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم