مراجعة سيارات

فورد برونكو 2021 .. سعر ومواصفات وكل ما تبحث عن مغرفته

2021 Ford Bronco

test 4 motor

تعود فورد برونكو 2021 الأسطورية بتصميمها القديم الرائع والميزات المبتكرة والقدرات المبهرة على الطرق الوعرة وكل ذلك ساعدها على تأمين مكان في قائمة أفضل سيارات 2021 والكثيرين سوف ينتقدون عدم وجود خيار V-8 وسوف يشيدون بناقل الحركة اليدوي الاختياري من برونكو والعديد من التفاصيل الحنين إلى الماضي.

تصميمها الداخلي بسيط ولكنه محمّل بالتكنولوجيا مثل شاشة تعمل باللمس مقاس 12.0 بوصة وتطبيق أداء على الطرق الوعرة وتحتوي المقصورة أيضاً على أسطح متينة ومقاومة للماء تحمي الأشياء عند إزالة الأبواب والأسقف الناعمة أو ذات الأسطح الصلبة.

إن طبيعتها القابلة للتحويل – جنباً إلى جنب مع أنماط الهيكل ذات البابين والأربعة أبواب – تجعل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الأكثر صلابة من فورد في مواجهة سيارة جيب رانجلر الشهيرة. بفضل الشاسيه ونظام الدفع عالي القدرة.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

test 5 motor

سعر ومواصفات سيارة فورد برونكو 2021

أعادت فورد إحياء لوحة برونكو لعام 2021 وهي تحاكي أجواء المدرسة القديمة ونسب الطرق الوعرة لأسلافها الأيقونيين في منتصف الستينيات ويبدأ سعر برونكو الأساسي ذو البابين بأقل من 30 ألف دولار لكن الترقية إلى الزخارف العلوية تصبح باهظة الثمن بسرعة.

سيكون التكوين المثالي هو أربعة أبواب مع محرك أكثر قوة ويجب أن يكون لديه معدات للطرق الوعرة للارتقاء إلى جذوره ويوجه ذلك نحو Bronco Wildtrack والذي يأتي بشكل قياسي مع عجلات مقاس 17 بوصة قادرة على التحمل وإطارات ضخمة من الطين مقاس 35 بوصة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

المحرك وناقل الحركة والأداء

لا يأتي طراز فورد برونكو 2021 بثماني أسطوانات و بدلاً من ذلك هناك محرك قياسي سعة 300 حصان مزود بشاحن توربيني سعة 2.3 لترًا رباعي الأسطوانات أو محرك توربو مزدوج اختياري بقوة 330 حصان سعة 2.7 لتر V-6.

مسامير ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات لكل من محركي الغاز لكن دليل سبع سرعات متوافق فقط مع المحرك الأصغر و لسوء الحظ لا يتمتع أي من المحركين بموسيقى تصويرية متحمسة و ترسل كل سيارة برونكو القوة إلى جميع العجلات الأربع كما أن نظام التعليق الأمامي المستقل الخاص بها أكثر تطوراً من محور العصا الأمامية في جيب.

تشمل الخيارات الأخرى الجديرة بالملاحظة الإطارات الطينية مقاس 35 بوصة والعجلات القادرة على القفل، والتروس التفاضلية الأمامية والخلفية ذات القفل الإلكتروني، وميزة فصل قضيب التأرجح.

أثارت برونكو الإعجاب بشكل كبير بفضل صقلها على الطريق و ليس فقط توجيهها أكثر دقة من عجلة رانجلر ولكن فورد تتعامل بشكل أفضل بشكل عام و بالطبع السيارة مجهزة بأكبر إطارات وأنعم لناحية التعليق وهناك انغماس كبير في الفرامل، وبنيتها الهيكلية على الهيكل ليست سرية.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2021 حتى الآن

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي في فورد برونكو 2021

تعد سيارة برونكو ذات الأربع أسطوانات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي هي الخيار الأكثر اقتصاد حيث تبلغ معدلاتها 20 ميل في الغالون في المدينة و 22 على الطريق السريع.

قم بالترقية إلى الإصدار V-6 مع حزمة Sasquatch التي تتضمن إطارات عدوانية كبيرة الحجم واقتصادها في استهلاك الوقود ينخفض إلى 17 ميل في الغالون في المدينة وعلى الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سيدان 2021 حتى الآن

المعلومات والترفيه والاتصال

يعمل أحدث برنامج in-dash Sync 4 من Ford على تشغيل شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 أو 12.0 بوصة مدمجة في منتصف لوحة أجهزة القياس في Bronco و يسمح الإعداد بالتحديثات عبر الهواء ويمكنه الاتصال بالسحابة والهاتف الذكي للمستخدم لاسلكياً و يدعم نظام المعلومات والترفيه أيضاً مجموعة من ميزات المعلومات والترفيه الحديثة التي تشمل Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك و يمكن أيضاً ترقية الوحدة بخيارات مرغوبة مثل التنقل المدمج واستريو B&O أكثر قوة.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتوفر برونكو مع مجموعة من تقنيات مساعدة السائق، بما في ذلك العوارض العالية التلقائية وأجهزة استشعار وقوف السيارات كما أن لديها معدات تجعل الزحف على الصخور منخفضة السرعة والقيادة على الطرق أسهل وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.

اقرأ ايضاً: نيسان زد 2023 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم