مراجعة سيارات

الفا روميو ستيلفيو 2022 و كل ما ترغب بمعرفته حولها

2022 Alfa Romeo Stelvio

test 4 motor

تم الاستهزاء بالسيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بسبب تصميمات قطع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم من بين أشياء أخرى ولكن 2022 Alfa Romeo Stelvio أو الفا روميو ستيلفيو 2022لاهي واحدة من أفضل الأمثلة على التميز.

جنباً إلى جنب مع الجسم الذي يصفه معظم الناس بالجميل، تضفي ألفا روميو كروسها الفاخرة المدمجة بهيكل رائع أكثر تواصلاً من العاشقين الإيطاليين و يوجد تحت غطاء المحرك محرك توربو رباعي جريء يتزاوج مع ناقل حركة جيد المعايرة ومحرك خلفي أو دفع رباعي.

على الرغم من أن التصميم الداخلي لـ الفا روميو ستيلفيو 2022 يحتوي على بعض اللمسات اللطيفة مثل خيارات الزخرفة الخشبية الجذابة ومفاتيح تبديل مجداف طويلة مثبتة على العمود إلا أنه يشوبه أيضاً بعض القطع الصغيرة بالإضافة إلى مقعد خلفي صغير ومنطقة شحن.

بالتأكيد تعد سيارات BMW X3 و Porsche Macan بدائل أكثر تنوع من الفا روميو ستيلفيو 2022 لكن 2022 Stelvio (الفا روميو ستيلفيو 2022) يضرب على وتر حساس مع الأشخاص الذين لديهم شغف بالأناقة وحيوية القيادة و تجارب السيارات الإيطالية.

test 5 motor
2022 Alfa Romeo Stelvio

اقرأ أيضاً: الفا روميو تونالي 2023 .. سعر ومواصفات وميزات

سعر و مواصفات الفا روميو ستيلفيو 2022

لعام 2022، أعادت Alfa Romeo تسمية سيارة Ti Sport بتقليم Veloce وتضيف مجموعة من الميزات القياسية الجديدة و يتضمن الأخير مجموعة من أدوات مساعدة السائق مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة وعوارض عالية أوتوماتيكية.

ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية كما تتوفر الآن بشكل قياسي مرآة للرؤية الخلفية ذات تعتيم تلقائي ونظام ملاحة مدمج ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة وشحن لاسلكي للهاتف.

يحتوي كل طراز الآن على تقليم خارجي داكن على الشبكة ونصائح العادم وقضبان السقف ولوحة الانزلاق و يضيف تقليم Ti مستويات طقم الجسم الرمادي داخلها يضيف مسند للقدمين من الألومنيوم ودواسات رياضية و تأتي تقليم Sprint و Veloce مع مبدلات مجداف من الألومنيوم مثبتة على عمود التوجيه.

يُعتقد أن Stelvio Ti هو الأفضل و يأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي وهو خيار بقيمة 2000 دولار على طراز Sprint للمبتدئين كما يضيف طراز Ti ميزات قياسية مرغوبة تتضمن عجلات أكبر مقاس 19 بوصة ونظام ملاحة مدمج وفتحة سقف مزدوجة اللوحة والمزيد من الخيارات المتاحة.

تكلف معظم ألوان الطلاء تكلفة إضافية وهناك مجموعة متنوعة من تصميمات العجلات وتم التمسك بإطارات الأسهم ونختار حزمة Performance (مبدلات مجداف من الألومنيوم ، تفاضل محدود الانزلاق) وحزمة Premium (14 مكبر صوت Harman / Kardon ستيريو، لوحة القيادة الجلدية والأبواب العلوية).

اقرأ أيضاً: ماكلارين الفا 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن 2022 Alfa Romeo Stelvio

يرسل محرك Stelvio ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات قوة 280 حصان من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات و الدفع بالعجلات الخلفية قياسي في الطراز الأساسي لكن الدفع الرباعي اختياري وقياسي في باقي المجموعة.

بينما كان المحرك سريع في الاختبارات وبدا رائعاً، فإن الإعداد الوحيد لـ Stelvio بصرف النظر عن Quadrifoglio عالي الأداء يلغي الخيارات للمشتري ويحد من السحب بحد أقصى 3000 رطل وأثناء القيادة اليومية كان التميز بشكل خاص بخانقها سريع الاستجابة وإيصال الطاقة السلس.

بدت ملاحظة العادم الخشنة الخاصة بها متحمسة ومناسبة لهذا التطبيق بالإضافة إلى تصميمه الجميل، يتميز Stelvio بمعالجة رياضية وقيادة متوافقة و حتى مع عجلاتها مقاس 20 بوصة قدمت النسخة التي تم اختبارها عزل كافي عن جميع المطبات باستثناء أقسى المطبات.

في حين أن قبضتها القصوى في المنعطفات كانت مماثلة للمنافسين فإن Alfa هي قوة عندما يتعلق الأمر بقيادة المشاركة وكان الهيكل الذي يتم مشاركته مع جوليا سيدان يحتوي على مخمدات متكونة ومريحة. على الرغم من أن توجيه Stelvio ليس حاد مثل توجيه جوليا إلا أن مجهوده الخفيف وردود فعله السريعة كانت استثنائية.

2022 Stelvio

اقرأ أيضاً: الفا روميو جوليا كوادريفوليو 2021 .. سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

على الرغم من أن الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي من الفا روميو ستيلفيو 2022 ونطاق الطرق السريعة غير ملحوظين إلا أنهما يتوافقان مع المنافسين رباعي الأسطوانات وتم تصنيف طراز الدفع الخلفي عند 22 ميل في الغالون في المدينة و 29 على الطريق السريع.

تؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي إلى خفض تصنيف الطريق السريع بمقدار 1 ميل في الغالون و عادت Stelvio التي ركضناها على طريقنا السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود والتي تعد جزء من نظام الاختبار الشامل، إلى 26 ميل في الغالون.

أداء الفا روميو ستيلفيو 2022 الذي لا مثيل له وشخصيتها الفريدة تجعل هذا الأمر غير موجود في الأذهان، لكن البدائل مثل X3 و Lexus RX تكون أكثر اقتصادا في المضخة.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

المعلومات والترفيه والاتصال داخل ستيلفيو 2022 الفا روميو

يأتي نظام المعلومات والترفيه بحجم واحد فقط 8.8 بوصة ويستجيب لمدخلات اللمس بالإضافة إلى وحدة التحكم الدوارة سهلة الاستخدام في الكونسول الوسطي كعنصر تحكم زائدة عن الحاجة.

يعد التنقل المدمج و Apple CarPlay وتكامل Android Auto قياسياً و قد وجد أن نظام المعلومات والترفيه جذاب بصرياً ولكن تنبيهات التنقل تحدث أحيان بعد فوات الأوان.

مما أدى إلى ضياع عدد من المنعطفات و يؤدي استخدام إحدى الواجهتين القياسيتين لتكامل الهاتف الذكي للتنقل إلى حل هذه المشكلة البسيطة في سيارة الفا روميو ستيلفيو 2022.

2022 Alfa Romeo

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتميز سيارة الكروس أوفر المولودة في إيطاليا بمجموعة من وسائل المساعدة القياسية للسائق. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم الخاص بـ Stelvio و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • مراقبة النقطة العمياء.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم