مراجعة سيارات

Volkswagen Polo .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

Volkswagen Polo

test 4 motor

Volkswagen Polo أكبر بشكل مريح من ذي قبل و هذا بدون زيادة في الوزن وهو عمل جيد و نما الطول وقاعدة العجلات بما يكفي لجعلها واحدة من أكثر السيارات الصغيرة اتساع في هذا الجانب من هوندا جاز، و Volkswagen Polo متوفر بخمسة أبواب فقط. ولا مزيد من الأبواب الثلاثة ولا حتى لسيارة GTI وسيكون هناك GTI مع 200 حصان كامل.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

لمحة سريعة عن فولكس فاجن بولو

يمتد مخطط الشبكة الضحلة حول المصابيح الأمامية للتأكيد على العرض , كل التصميم أكثر انشغاg حيث تمت مقاطعته من خلال العديد من التجاعيد الحادة بما في ذلك الضغط المعقد الذي يبدأ في المساحة خلف العجلة الأمامية ويمتد للخلف عبر مقابض الأبواب حتى الذيل.

في الداخل الأشكال كلها مجعدة، إنه تصميم يذكر بشكل يبعث على السخرية بمقعد إيبيزا الجديد و الحجم حسب المقعد، وكذلك جميع مجموعات نقل الحركة والمعدات تقريباً مما يثير السؤال غير المريح هل عادت مجموعة فولكسفاجن إلى طرقها القديمة في منح علاماتها التجارية المختلفة سيارات متشابهة جداً؟

test 5 motor

اقرأ أيضاً: اودي 2022 A4 Allroad .. مراجعة مواصفات وسعر

مواصفات وسعر Volkswagen Polo

حوالي 95 في المائة من سيارات بولو المباعة في بريطانيا من البنزين، هناك ثلاث أسطوانات غير توربو سعة 1.0 لتر، وتوربو 1.0 ثلاث مرات (لتحل محل 1.2 أربع قديمة) وفي وقت لاحق على توربو سعة 1.5 لتر مما يجعل 150 حصان في متناول اليد وفوق ذلك سيتم فتح محرك GTI سعة 2.0 لتر. الديزل هو 1.6 وهو محرك لائق ولكن سيتم تجاهله لأن فترة الاسترداد طويلة جداً في السيارات الصغيرة.

تفخر VW بالتكنولوجيا المعروضة، يمكن اختيار Polo بشاشة معلومات ترفيهي مركزية مقاس 8 بوصات ونظام تثبيت السرعة بالرادار وتنبيه حركة المرور الخلفية ومراقبة النقطة العمياء، ومخمدات قابلة للتحويل ومساعدة في الركن، التوجيه والفرملة، وخيارات اتصال متنوعة بما في ذلك معلومات مفصلة عن حركة المرور ونقطة اتصال wi-fi ومصابيح أمامية LED ولكن في الواقع الشيء الوحيد الفريد من نوعه هو شاشة “المعلومات النشطة” بتقنية TFT لتحل محل مجموعة العدادات.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات كهربائية 2021 .. أحدث 5 سيارات متطورة

القيادة وأداء السيارة على الطريق

يتحدث الأشخاص الذين يقفون خلف السيارة إلى ما لا نهاية عن المساحة والتكنولوجيا وبدلاً من ذلك يتحدثون عن الهندسة الميكانيكية الأساسية بشكل أقل ولا عجب لأنه بسيط جداً والشاسيه على سبيل المثال عبارة عن دعامات أمامية فائقة الصغر من طراز MacPherson ومحور خلفي لحزمة الالتواء لكن هذه العناصر تم تطويرها جيداً وهي تعمل بشكل أفضل لأنها مثبتة بجسم أكثر صلابة.

إنها تبدو وكأنها سيارة أكبر من سوبر ميني و هناك قدر ضئيل من الاضطراب الناجم عن التعليق عند سرعة منخفضة ولكن أعلى من 30 ميلاً في الساعة أو نحو ذلك تكون الركوب ناعمة وفاخرة مع نظام التعليق “المريح” القياسي المجهز، وهناك القليل جداً من ضجيج التعليق أو الإطارات.

يعمل نظام التعليق “الرياضي” الاختياري على تقريب الجسم بمقدار 15 مم من الأرض وتحكم أفضل في التخميد وإحساس أكبر بالثبات و يطفو خيار الراحة قليلاً لذا قد تكون الرياضة خيار متاح وخيار التعليق النهائي هو مخمدات قابلة للتحويل تحت سيطرة محدد الوضع الذي يتحكم أيضاً في الخانق ورسم خرائط ناقل الحركة (إذا كان DSG) وخفة التوجيه وما إلى ذلك.

لكن المخمدات قابلة للتبديل في حالتين فقط وليست قابلة للتكيف، لذلك من المحتمل أن تضغط على المفتاح كثيراً في أميالك المبكرة ثم تستسلم وتتركها في حالة أو أخرى فقط لتستمر في الشعور بالاستياء من التواجد في المكان الخطأ.

تمت تجربة محرك 1.0 توربو وهو 95 حصان، إنه هادئ بالنسبة لسيارة سوبر ميني وإنه متيقظ وتدريجي لقدمك اليمنى، على الرغم من أنه ليس محصن من الهزات الصغيرة عندما تنزل عن الدواسة بسرعة زحف حضرية و يحصل على صندوق يدوي بخمس سرعات ويسير من 0-62 ميل في الساعة في 10.8 ثانية و 101 جرام / كم إذا كان لديك إطارات أصغر.

اقرأ أيضاً: نيسان روج سبورت 2023 .. مراصفات وسعر وميزات

التصميم والبنية الداخلية

تصنع فولكس فاجن على خيارات التخصيص المتعددة – العديد من أنواع نسيج المقاعد والشرائط الملونة عبر لوحة القيادة وتزيين الأبواب – و قد يكون البعض مفاجئ بعض الشيء من حيث اللون ويظهر التاريخ أنه عندما يتم إطلاق سيارة بمثل هذا الاختيار ويختار العملاء بعناد اللون الأحادي.

تبدو تشطيبات المقصورة قوية ومتناسقة بشكل جيد مع بعضها البعض ولكن بالنسبة لسيارة فولكس فاجن يوجد الكثير من البلاستيك الصلب – أغلفة الأبواب بالكامل على سبيل المثال و من الصعب اكتشاف الكثير من الارتقاء بالجودة المتصورة فوق إيبيزا.

تضع Polo شاشة المعلومات والترفيه الخاصة بها فوق فتحات التهوية المركزية، بينما في إيبيزا هي الفتحات الموجودة في الأعلى و يعد هذا الإعداد ذو الثماني بوصات من الطراز الأعلى ممتاز مع رسومات رائعة ومدخلات سهلة و تتحكم المقابض الصلبة في مستوى الصوت وزوم الخريطة وهناك أيضاً عناصر تحكم في الأجهزة من أجل المناخ.

تحتوي الشاشة في سيارة Volkswagen Polo مستشعرات تقارب لذلك عندما تقترب أصابعك فإنها تعرض خيارات قائمة إضافية ولكن بخلاف ذلك لديها تخطيط نظيف يخصص كل مساحتها تقريباً للخريطة – أو مسار الموسيقى أو أي شيء آخر اخترت عرضه.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم