مراجعة سيارات

بوغاتي شيرون 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

Bugatti Chiron 2021

test 4 motor

كمتابعة لـ Veyron الأسطورية، تأخذ بوغاتي شيرون 2021 أو Chiron 2021 تراث العلامة التجارية وأداء سلفها وتدمجها معاً في سيارة واحدة مذهلة وقادرة بشكل مثير للإعجاب ويتطابق سعر Chiron الذي يقارب 3 ملايين دولار مع ميزاتها المتطرفة ولكن حتى بالنسبة لهذا النوع من المال فإنه يكاد يكون صفقة أداء.

إنها مدعومة بمحرك ضخم من 16 أسطوانة وهو أعجوبة الهندسة الحديثة وهو قادر على دفع هذه السيارة الخارقة إلى 300 ميل في الساعة وأكثر و إلى جانب الأداء الذي يمكن أن يغير الوقت يبدو Chiron وكأنه لا شيء آخر على الطريق – ربما باستثناء Veyron – ومقصورتها مبطنة بمواد جيدة تستحق ثمنها.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا 2022 .. القائمة الأفضل والمُحدثة باستمرار

مواصفات وسعر سيارة بوغاتي شيرون 2021

أضافت Bugatti طراز Pur Sport إلى تشكيلة Chiron لعام 2021.= و هذا التصميم الذي يركز على المناولة سيعيد المشترين إلى الخلف بمبلغ ضخم قدره 3.6 مليون دولار لكنه يتميز بترقيات التعليق ووزن أقل 110 رطل وجناح خلفي يولد قوة سفلية إضافية و Pur Sport إصدار محدود وسيتم بناء 60 نموذج فقط.

test 5 motor

الأشخاص الذين يختارون سيارات مثل Chiron يفعلون ذلك لأنهم يريدون سيارة تحدث تأثير مذهلاً على الشارع أو في موقف السيارات و مع خطوط الانقلاب وسعر الستراتوسفير الشهير فإن قاعدة تشيرون تناسب الفاتورة بالتأكيد وتأتي Chiron قياسياً مع وسائل الراحة مثل المصابيح الأمامية الرباعية LED وإكسسوارات الطاقة الكاملة.

اقرأ أيضاً: اودي 2022 A4 Allroad .. مراجعة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء

جميع موديلات شيرون مدفوعة بمحرك سعة 8.0 لتر و 16 أسطوانة و يستخدم هذا المحرك أربعة شواحن توربينية لتوليد قوة هائلة تبلغ 1500 حصان و 1180 رطل قدم من عزم الدوران.

تدعي Bugatti أن Chiron تجعل اندفاعة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.3 ثانية فقط ولديها سرعة قصوى تبلغ 261 ميلاً في الساعة وإذا كان محرك Chiron القياسي لا يروي عطشك للسرعة فانتقل إلى +Chiron Super Sport 300.

تم تجهيز هذا الطراز بنسخة أكثر فاعلية من المحرك الأساسي وينتج 1578 حصان و هو نموذج بمواصفات متطابقة تقريبًا مع مواصفات +Chiron Super Sport 300 وسجل مسار تجريبي قياسي 304.773 ميل في الساعة.

مع كل طراز في تشكيلة بوغاتي شيرون 2021 يتم إرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

كما يتوقع المرء من سيارة بمحرك 1500 حصان لن تفوز Chiron بأي نقاط لكونها صديقة للبيئة و وفقاً لوكالة حماية البيئة يحقق 2021 Chiron أميال تصل إلى 9 ميل في الغالون في المدينة و 14 ميل في الغالون على الطريق السريع.

في Pur Sport كلا الرقمين ينخفضان بمقدار 1 ميل في الغالون و لم يتم تشغيل Chiron على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة والذي يعد جزءاً من نظام الاختبار الشامل.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2021 حتى الآن

المعلومات والترفيه والاتصال في بوغاتي شيرون 2021

إن تركيز Chiron الفريد على الأداء يجلب معه التنازلات على جبهة المعلومات والترفيه و تعمل سيارة بوجاتي هذه مثل سيارة السباق ولديها محتوى تقني مجرّد لمطابقته و لا توجد شاشة معلومات وترفيه ولا يتم تقديم ميزات مثل إمكانية Apple CarPlay و Android Auto.

تقتصر وسائل الترفيه والمعلومات في السيارة إلى حد كبير على نظام الصوت وجهاز كمبيوتر للرحلات و على الجانب الإيجابي يوفر نظام الصوت جودة صوت لا تشوبها شائبة ويتميز بأربعة مكبرات صوت يستخدم كل منها غشاء ماسي عيار واحد قيراط لإخراج دقيق و هذا ما تتوقعه من سيارة بسعر يبدأ بالملايين.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم يتم اختبار 2021 Bugatti Chiron من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) و لا يتم تقديم ميزات مساعدة السائق المتاحة بشكل شائع مثل مراقبة النقطة العمياء.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم