مراجعة سيارات

سعر جيب جينيسيس gv80 .. المواصفات والميزات

jeep genesis gv80

test 4 motor

أثبتت شركة Genesis لصناعة السيارات الفاخرة أنها قادرة تمامًا على تحدي العلامات التجارية الأوروبية واليابانية الفاخرة وهي الآن تدخل في مجال الـ SUV المتميزة مع جيب جينيسيس gv80 حيث سعر جيب جينيسيس gv80 يبلغ 49,925 دولار لطراز 2.5T.

تتنافس GV80 مع BMW X5 و Mercedes-Benz GLE كلاس و يتم تشغيل أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من جينيسيس بواسطة محرك قياسي رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني أو محرك توربو مزدوج سعة 3.5 لتر V-6 و سيكون الدفع بالعجلات الخلفية قياسياً وسيكون الدفع الرباعي اختيارياً.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا هايلاندر 2021 والمواصفات والأداء

سعر جيب جينيسيس gv80 والمواصفات

GV80 هي الوافد الجديد كلياً إلى سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم وهي أيضاً أول سيارة SUV من ماركة جينيسيس ونظراً لأن جميع GV80s تأتي مع عدد كبير من الميزات التي تشمل شاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة ومقاعد أمامية مدفأة وباب خلفي كهربائي فحتى الطرازات ذات المستوى المبدئي فاخرة بشكل مناسب.

test 5 motor

الأكثر تميزا في جيب جينيسيس gv80 القوة الإضافية التي يوفرها المحرك التوربيني المزدوج سعة 3.5 لتر V-6 والذي يكلف حوالي 10000 دولار أكثر من المحرك القياسي رباعي الأسطوانات لكنه المال لأنه يأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي ويساعد في صنع تسارع جهد.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2021 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

المحرك وناقل الحركة والأداء

تشترك هذه الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم في نفس الأسس الجديدة تماماً مثل الجيل القادم من G80 سيدان وهي متوفرة بالدفع الخلفي أو الدفع الرباعي وتبدأ خيارات المحرك بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان بسعة 2.5 ليتر ثم يتصاعد إلى محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التوربو بقوة 375 حصان وقد قدم الأخير 5.3 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة.

في مسار الاختبار ومع محرك التوربو الرابع قدمت جيب جينيسيس gv80 وقت أبطأ يبلغ 6.1 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة وبعد قيادة كلا الإصدارين من GV80 يمكن القول أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة تبدو رياضية في الزوايا وتوفر رحلة هادئة لكن المشترين الذين يبحثون عن المزيد من الإثارة يمكنهم التفكير في سيارة Audi SQ8 أو Porsche Cayenne.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة مازدا 2021 .. أحدث 5 سيارات فارهة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن طرازات GV80 ذات المحرك رباعي الأسطوانات يجب أن توفر 21 ميل في الغالون في المدينة و 25 ميل في الغالون على الطريق السريع والذهاب مع V-6 يقلل من تلك إلى 18 ميل في الغالون و 23 ميل في الغالون على التوالي.

لم تتح لنا الفرصة لوضع نسخة V-6 من خلال اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة لكن GV80 المزوَّدة بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات حققت وعد بقدرة 25 ميلاً في الساعة على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

المعلومات والترفيه والاتصال

تمتد شاشة لمس معلوماتية وترفيهية نحيفة مقاس 14.5 بوصة عبر منتصف لوحة العدادات المصممة خصيصاً لـ GV80 و من المرجح أن توفر حقيقة أن الشاشة حساسة للمس لراكب المقعد الأمامي فرصة لتغيير محطة الراديو أو التلاعب بنظام الملاحة لأن الشاشة نفسها يمكن الوصول إليها تماماً من موضع جلوس السائق و لحسن الحظ تم تركيب وحدة تحكم في عجلة النقر على الكونسول المركزي بحيث يمكن للسائق التفاعل مع النظام ويعمل بشكل جيد.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة جينيسيس 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق في جيب جينيسيس gv80

ستكون مجموعة كاملة من ميزات مساعدة السائق قياسية. وضع القيادة شبه المستقل قياسي ؛ يمكن أن يتعلم كيف يقود المالك ويحاكي أسلوب قيادة ذلك الشخص أثناء الاستخدام وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • مثبت السرعة التكيفي القياسي مع وضع القيادة شبه المستقل.
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي عند مغادرة المسار مع مساعدة في الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات هوندا 2021 .. سيارات فخمة وفارهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم