افضل سيارات

أفضل سيارة للمبتدئين 2023 | سيارات مناسبة للمبتدئين مع المواصفات والصور

Best car for beginners 2023

test 4 motor

عندما تبدأ للتو في رحلة القيادة بالبحث عن أفضل سيارة للمبتدئين 2023 كسائق جديد، عادة ما تكون القيادة السهلة والقدرة على تحمل التكاليف على رأس قائمة الرغبات أو إن لم يكن على رأس قائمة الرغبات على الأقل في أعلى قائمة الاحتمالات العملية.

السائقون الجدد الذين يحاولون تأمين سيارة لامبورغيني خارقة، أو رينج روفر فائقة الشحن أو حتى سيارة هاتشباك سريعة التشغيل، سيجدون أنفسهم بسرعة يعيدون التفكير في قائمتهم المختصرة عندما تعود أسعار التأمين إلى الآلاف.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه اختيارنا لـ أفضل سيارة للمبتدئين حيث لقد اخترنا في موتور فيو مجموعة سيارات سهلة القيادة، ولا يجب أن تشعر السيارات ذات الأسعار المعقولة بأنها رخيصة وسيئة، ولكن لا تقلق من أن خياراتك ستكون محدودة.

يصبح كل جيل جديد من السيارات أسهل في القيادة وأكثر أمان وفي كثير من الحالات أكثر اقتصاداً – كل الخصائص المهمة للسائقين الجدد والتي ينبغي أن تساعد أيضاً في تقليل تكلفة الضرائب والتأمين.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات تويوتا حتى الآن

قائمة موتور فيو لـ أفضل سيارة للمبتدئين 2023 .. ماهي أفضل سيارة للمبتدئين؟

مع أخذ جميع البارمترات بعين الاعتبار، فإن أفضل سيارة للمبتدئين 2023 هي:

سكودا سيتيجو 2023 افضل سيارة اقتصادية

سكودا سيتيجو 2023
سكودا سيتيجو 2023

إن سيارات Skoda Citigo، وVolkswagen Up، وSEAT Mii هي في الأساس نفس السيارة الموجودة تحتها وتشترك في نفس الأجزاء الميكانيكية، مع اختلاف هيكلها وتصميمها الداخلي فقط.

الأسعار مختلفة أيضاً و تأتي سكودا سيتيجو في النهاية الأرخص، ثم تنتقل إلى Mii، في حين أن Up هي الأغلى وللحصول على الأموال الإضافية، تأتي Mii وUp مع المزيد من الإثارة ونفوذ الشارة.

ولكن في النهاية، كلها سيارات أولى رائعة كما أنها اقتصادية في التشغيل، وممتعة في القيادة، ورخيصة الثمن للتأمين و في حال كنت تبحث عن افضل السيارات فهي أفضل سيارة للمبتدئين 2023.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع المرسيدس بنز 2023 | سيارات فارهة بامتياز

تويوتا ايجو 2023 سيارات فخمه باسعار مناسبه

تويوتا ايجو 2023
تويوتا ايجو 2023

تشبه سيارات Toyota Aygo وPeugeot 108 وCitroën C1 إلى حد كبير Citigo/Mii/Up من حيث أنها نفس السيارة بشكل أساسي، وتم تطويرها بالشراكة مع العلامات التجارية.

هذا الثلاثي، الذي تم تصميمه بشكل مختلف من قبل صانعي السيارات الخاصين به، جميعهم رائعون مثل المتجولين في المدينة، حيث أنهم رخيصون في القيادة وذكيون.

يمكنهم أيضًا التعامل مع مسارات الطرق السريعة، مما يجعلها خيارًا جيدًا متعدد الاستخدامات لسيارتك الأولى وبشكل أساسي، فهي تقدم نفس العروض التي تقدمها Citigo/Mii/Up، لذلك من المحتمل أن يكون اختيارك مرتبطًا بتفضيل التصميم و/أو سعر سيارة معينة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2023 | قائمة افضل سيارات الكيا

Kia Picanto احسن انواع السيارات

Kia Picanto
Kia Picanto

مثل جميع منافسيها – والتي تشمل كل شيء من Citroen C1 إلى Volkswagen Up – تتمتع Picanto بأدوات تحكم خفيفة وسهلة تجعلها قادرة على المناورة والوقوف بفضل حجمها الصغير ورؤيتها الجيدة.

تتميز أحدث الموديلات بتصميم حديث لافت للنظر وتصميمات داخلية جذابة، بينما توفر المحركات أكثر من القوة الكافية للسائق المبتدئ في حين أنها مقتصدة ورخيصة للتأمين و السيارة ذكية عند المنعطفات أيضاً، مما يجعل من بيكانتو متعة القيادة في الريف كما هي حول المدينة.

مع مساحة تتسع لأربعة بالغين وحتى مساحة مناسبة لصندوق الأمتعة، تبدو بيكانتو وكأنها فائزة بالفعل وتأتي جميع طرازات كيا بضمان رائد في السوق وقابل للتحويل لمدة سبع سنوات، مما يمنحك راحة البال المطلقة.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع مرسيدس حتى الآن

Subaru Impreza سيارة حلوة ورخيصة

Subaru-Impreza
Subaru-Impreza

تتوفر سوبارو 2020 إما كسيارة سيدان أو هاتشباك أو هاتشباك رياضية و تأتي سيارات الهاتشباك بسعر أعلى قليلاً ولكنها توفر مساحة شحن أكبر وسوبارو إمبريزا 2020 هي واحدة من عدد قليل من سيارات السيدان ذات الدفع الرباعي (AWD) التي تباع في النطاق السعري للمبتدئين والسائقين الشباب.

يتمتع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) بالعديد من الفوائد التي تجعل السيارة أكثر أماناً وقابلية للقيادة في ظروف أقل من مواتية و لا ينبغي الخلط بينه وبين الدفع الرباعي ، يمكن استخدام نظام الدفع بجميع العجلات للقيادة اليومية ولا يلزم البدء فيه.

تأتي Impreza قياسية مع ميزات أمان مشتركة مثل ABS والتحكم في الثبات والعديد من الوسائد الهوائية لتقليل فرصة الإصابة في حادث و لا يقتصر الأمر على احتلالها المرتبة 5 من أصل 5 في تصنيف NHTSA للتصادم الأمامي ولكن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) اعتبرها “أفضل اختيار للسلامة لعام 2022”.

Hyundai i30 افضل انواع السيارات

Hyundai i30

اقرأ أيضاً: افضل سيارة لامبرجيني 2023 .. القائمة الكاملة

إذا كنت سائقًا جديداً ولديك عائلة، فمن المحتمل أنك بحاجة إلى شيء أكبر قليلاً من سيارة المدينة و هيونداي i30 هي سيارة هاتشباك متوسطة الحجم تتنافس مع المفضلة العائلية الراسخة مثل Ford Focus و Volkswagen Golf، وتوفر قيمة ممتازة عند الشراء.

من السهل أيضًا امتلاكها وتشغيلها بفضل سجل موثوقية ممتاز وخدمة رخيصة وضمان هيونداي الرائع لمدة خمس سنوات كما هو الحال مع كيا، فإن الضمان قابل للتحويل طالما تمت صيانة السيارة في الوقت المحدد.

i30 جيدة ومجهزة جيداً من منظور الراحة والأمان و تحتوي i30 على مقاعد خلفية مناسبة بشكل مثالي للأطفال من جميع الأحجام وحذاء كبير يتسع للكثير من الأمتعة أو التسوق كما تتميز برحلة مريحة، وعلى الرغم من أنها ليست سيارة رياضية، فسوف تستمتع بالمقصورة الهادئة المريحة في رحلات الطرق السريعة الطويلة.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هيونداي واسعارها .. القائمة الشاملة

Volkswagen Jetta افضل سيارة للمبتدئين في السعودية

Volkswagen-Jetta
Volkswagen-Jetta

إلى جانب سعر التجزئة المعقول فإنها طراز يحتوي أيضاً على استخدام فعال للغاز حيث يستخدم 30 ميل في الغالون فقط للقيادة في المدينة و 40 ميل في الغالون على الطريق السريع لذلك لن تقلق بشأن حرق كل شيء في جيبك إذا كنت تريد السفر أو القيام برحلة.

بالنظر إلى ميزات الأمان هناك بعض ميزات مساعدة السائق التي تأتي بشكل قياسي مع أي 2020 Jetta بينما البعض الآخر متاح فقط في مستويات القطع الأعلى و إذا كنت تبحث عن مساعدة في الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في ثبات السرعة فسيتعين عليك الاشتراك في أحد أعلى مستويين من القطع.

Hyundai Sonata اسهل سيارة للقيادة

Hyundai-Sonata
Hyundai-Sonata

تأتي سيارة هيونداي سوناتا 2020 بسعر أعلى قليلاً من بعض اقتراحاتنا الأخرى ولكن لأسباب وجيهة وهذه السيدان متوسطة الحجم أنيقة وتعطي بالتأكيد إحساس رياضي لتتناسب مع قوتها البالغة 180 حصان و هذه قوة حصانية كافية لقيادة أسرع ولكنها ليست كافية للتغلب عليها.

لكن سوناتا هي أكثر من مجرد سيارة سيدان ذات مظهر رياضي و تأتي محملة بتكنولوجيا السلامة للمساعدة في إبقاء السائقين المبتدئين والشباب في حالة تأهب وإدراك لما يحيط بهم و مع 13 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية وخمس كاميرات وثلاثة أجهزة استشعار للرادار، فإن ميزات الأمان في سوناتا موثوقة وفعالة.

Skoda Fabia Estate أفضل سيارة للمبتدئات

Skoda-Fabia-Estate
Skoda-Fabia-Estate

يجعلا الشكل الصندوقي المميز خيار عملي للغاية للعائلة، وعندما تختارها تحصل على مستوى من المنفعة و يكافح المنافسون من أجل الحصول على المال و بشكل لا يصدق، تمتلك Fabia Estate صندوق أمتعة أكبر من Ford Mondeo Estate – سيارة أكبر بمقاسين، وبالتالي فهي أكثر صعوبة للقيادة من وجهة نظر المبتدئين وهناك مجموعة من خيارات محركات البنزين المتاحة في فابيا.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سوبارو 2023 .. القائمة الكاملة

Toyota Corolla افضل السيارات للمبتدئين

Toyota-Corolla
Toyota-Corolla

قادت تويوتا الطريق أيضاً في مجال التكنولوجيا الهجينة، والتي تستخدم محرك بنزين ومحرك كهربائي جنباً إلى جنب لتقديم نوع الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي يتم تحقيقه عادةً من محرك الديزل ولكن مع انبعاثات منخفضة محتملة – على الأقل يفعل ذلك تحت غطاء محرك السيارة الأحدث من تويوتا كورولا هاتشباك.

تعد Corolla واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في العالم، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنها معروضة للبيع بأشكال مختلفة لعقود وجزئياً لأنها سيارة سهلة التعايش معها.

بالإضافة إلى كونها موثوقة كانت الأجيال المتعاقبة سهلة القيادة وعملية ورخيصة جداً للتشغيل و تضيف أحدث الإصدارات مستوى جديد من الرغبة بتصميم مذهل، كما أن علبة التروس الأوتوماتيكية المستخدمة في جميع طرازات تويوتا الهجينة تعني أنها قطعة مناسبة للقيادة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة شبابية .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات

Ford B-Max أفضل سيارات للمبتدئين

Ford-B-Max
Ford-B-Max

يعتمد طراز B-Max على طراز Ford Fiesta hatchback الصغير، لذلك لا يكاد يشغل أي مساحة على الطريق، إنها أيضاً سهلة مثل سيارة Fiesta للقيادة والوقوف ومع ذلك فإن هيكلها الطويل الذي يشبه الصندوق يقدم الكثير من حيل التصميم من أبناء عمومة فورد الأكبر حجماً لنقل الأشخاص لتوفير أماكن إقامة مرنة حقاً.

إحدى نقاط البيع الحقيقية لسيارة B-Max – خاصة بالنسبة لسيارة صغيرة نسبياً – هي الأبواب الخلفية المنزلقة، والتي تجعل الوصول إلى الجزء الخلفي من السيارة أمراً سهلاً في أماكن وقوف السيارات الضيقة – سواء كنت تتسلق في مكاننا بنفسك، أو ربط الأطفال في مقاعد الأطفال.

بصفتك سائق جديد، ابحث عن إصدارات البنزين EcoBoost بسعة 1.0 لتر والتي توفر أقل تكاليف تشغيل جنبًا إلى جنب مع تسارع رشيق بشكل معقول، على الرغم من وجود خيارات الديزل أيضاً إذا كنت تبحث عن اقتصاد لمسافات طويلة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كروس اوفر 2023 .. القائمة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم