مراجعة سيارات

لامبورجيني كونتاش 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وميزات وسعر

2022 Lamborghini Countach

test 4 motor

يعود اسم أسطوري في تاريخ السيارات الخارقة في شكل نسخة محدودة مستوحاة من الماضي من لامبورغيني كونتاش 2022 و على الرغم من كونها سيارة أفينتادور متجددة بشكل أساسي مع قلب وروح سيان فقد قام صانع السيارات الإيطالي بعمل مذهل في إعادة تصميم التصميم الأصلي المميز للجماهير الحديثة.

يفتقر الطراز المعاد اختراعه إلى المصابيح الأمامية المنبثقة الأصلية والجناح الخلفي الضخم الذي زينها في سنوات عديدة لكن أقواس العجلات السداسية وأبواب المقص موجودة و على عكس الكونتاش القديم يتميز المحرك الجديد بمحرك كهربائي صغير مدعوم بمكثف فائق يتعاون مع محرك V-12 القوي في المنتصف لتوليد قوة مشتركة تبلغ 802 حصان.

تدعي لامبورغيني أن مجموعة نقل الحركة هذه ستساعدها على تحقيق سرعة من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 2.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 221 ميلاً في الساعة و قبل أن يرسل أي شخص رسالة نصية إلى مصرفه السويسري بشأن التحويل البرقي المكون من سبعة أرقام، تم التحدث بالفعل عن جميع النسخ الـ 112 من لامبورجيني كونتاش 2022.

اقرأ أيضاً: لامبورجيني افينتادور 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

test 5 motor

سعر سيارة لامبورجيني كونتاش 2022 ومواصفاتها

لامبورغيني تعيد إحياء اسم كونتاش وشبهه لعام 2022 في حين أنه تجانس للعلامة التجارية الأخرى hypercars، إلا أنه إعادة صياغة مخلصة بشكل مدهش للأصل و كما سيتم بيعها بكميات محدودة للغاية مثل سيان ذات التصميم الوحشي.

سيبدأ سعر لامبورجيني كونتاش 2022 الجديد من 2.64 مليون دولار و بالطبع، هذا هو السعر الأساسي فقط ويتوقع أن يتقلب الرقم النهائي بشكل كبير من عميل إلى آخر نظراً لقائمة لامبورغيني الواسعة من الميزات والخيارات المخصصة في لامبورجيني كونتاش 2022.

اقرأ أيضاً: بنتلي بينتايجا 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وسيارات

2022 Lamborghini Countach

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن كونتاش 2022 لامبورجيني

يوجد أسفل هيكل لامبورجيني كونتاش 2022 المصنوع من ألياف الكربون خفيفة الوزن مجموعة نقل حركة حديثة وهو مثبت في منتصف السيارة محرك V-12 بسعة 6.5 لتر يعمل بالكهرباء و يستمد المحرك الكهربائي الصغير الطاقة من المكثف الفائق ويتحد مع محرك الغاز الكبير لإنتاج 802 قوة حصانية إجمالية.

يتم إرسال هذا إلى جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي بسبع سرعات و بالنظر إلى أن الكونتاش يزن 3516 رطلاً فإن ادعاءات الشركة بأنها ستنتقل من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 2.8 ثانية وتصل إلى 124 ميلاً في الساعة في 8.4 ثانية لا تبدو غريبة.

تقول Lamborghini أن لديها سرعة قصوى تبلغ 221 ميلاً في الساعة و يركب كل كونتاش على عجلات 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف و بفضل التوجيه القياسي للعجلات الخلفية و لا ينبغي أن تكون الكوبيه الغريبة صعبة للغاية للمناورة في الأماكن الضيقة وإذا واجه السائق أي مطبات في السرعة فهناك نظام رفع للمحور الأمامي مضمن لحماية ذقن السيارة الباهظ الثمن.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة لامبرجيني 2022 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

2022 Countach

المعلومات والترفيه والاتصال في لامبورجيني كونتاش 2022

كما هو الحال مع سيارات لامبورغيني الأخرى فإن نظام المعلومات والترفيه في كونتاش هو فكرة متأخرة وأهم شيء هو أنه يتم تشغيله من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات موجهة رأسيًا تتيح للمستخدمين تشغيل الموسيقى أو الاستماع إلى الراديو والوصول إلى إعدادات ووظائف السيارة وإجراء تعديلات أخرى لا تعد ولا تحصى.

اقرأ أيضاً: هوندا سيفيك سي 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر و كل ما ترغب بمعرفته

2022 Lamborghini Countach ميزات

اقرأ أيضاً: هيونداي اكسنت 2022 .. سعر و مواصفات و خصائص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم