افضل سيارات

افضل سيارة عائلية 2022 .. القائمة الكاملة

Best family car 2022

test 4 motor

إن وجود عائلة يلزم وجود افضل سيارة 2022 عائلية كما يعني أن اختيارك للسيارة هو قرار مهم للغاية يجب اتخاذه والخبر السار هو أن هناك مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة سواء كانت سيارة هاتشباك عائلية أو سيارات الدفع الرباعي ذات خمسة أو سبعة مقاعد أو سيارة متعددة الأغراض أو السيارات العقارية أو حتى السيارات الكهربائية لتحافظ على قدرتك على التنقل.

لا تزال سيارات الهاتشباك خياراً شائعاً للعائلات لكن سيارات الدفع الرباعي أصبحت أكثر شيوعاً مثل السيارات العائلية مع زيادة ارتفاع الركوب بشكل عام وعملي و يمكن أن تكون أكثر تكلفة – سواء للشراء أو للتشغيل.

و من المحتمل أن تحصل على قيم MPG أفضل بكثير في هاتشباك مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الأثقل والأقل كفاءة على الرغم من أن الفجوة تضيق حيث تزداد كفاءة سيارات الدفع الرباعي النموذجية.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة للبنات 2021 .. القائمة الكاملة

test 5 motor

افضل سيارة عائلية 2022 .. خيارات فخمة وفارهة

تعتبر السلامة ذات أهمية حيوية عند اختيار افضل سيارة عائلية تتناسب مع الحياة الأسرية لذا تحقق من تقييمات السلامة Euro NCAP لأي سيارة جديدة تفكر في شرائها و تحتاج أيضاً إلى التفكير فيما إذا كان مقعد السيارة الخاص بطفلك متوافقاً وخياراتنا فيما يخص افضل سيارة عائلية 2022 هي:

Skoda Octavia من افخم السيارات العائلية

Skoda Octavia 2022

إن Skoda Octavia عبارة عن سيارة رائعة متعددة الوظائف تقدم ما يهم العائلات أكثر من غيرها، الأسعار التنافسية، والمساحة الواسعة والتطبيق العملي والتكنولوجيا المفيدة ومجموعة من محركات البنزين والديزل والهجينة الفعالة مما يعني أن أوكتافيا هي سيارة خاصة.

قم بجولة حول فتحة عائلة Skoda وستلاحظ التصميم الأنيق والنظيف في حين أن الجودة الداخلية هي نقطة إضافة ضخمة أيضاً وهي مناسبة بسهولة لمزيد من المنافسين المتميزين.

طراز 201bhp 1.4 TSI iV الهجين هو الفائز الحقيقي مع القدرة على السفر لمسافة تصل إلى 34 ميلاً باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 21 إلى 27 جم / كم فقط فإنها توفر تكاليف تشغيل منخفضة ووفورات ضريبية ضخمة لمستخدمي الأعمال.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2022 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

Volkswagen ID.3 ضمن قائمة افضل سيارة عائلية

Volkswagen ID.3

إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية كهربائية بالكامل فإن فولكس فاجن ID.3 هو مكان رائع للبدء و كانت هاتشباك الأنيقة أول عائلة تحمل شارة الهوية وتأمل فولكس فاجن أن تصبح رمز للسيارات على غرار بيتل وجولف الأصليين.

لا ينبغي أن يكون هناك أي قلق بشأن النطاق مع ID.3 و المتغير متوسط ​​المواصفات 58kWh قادر على السفر لمسافة تصل إلى 260 ميلاً بشحنة واحدة بينما تدعي الشركة المصنعة أن الإصدار الأعلى 77 كيلو واط في الساعة قادر على 336 ميلاً قبل الحاجة إلى التوصيل.

هناك مساحة داخلية أكبر من الجولف في حين أن ID.3 أكثر عملية مع رؤية رائعة من خلال الشاشة الكبيرة والنوافذ، إلى جانب صندوق الأمتعة الأكبر سعة 385 لتر بالإضافة إلى ذلك إذا اخترت سيارة ذات مواصفات عالية بقدرة شحن 100 كيلو وات فستتمكن من شحن البطارية (من 10-80٪) في حوالي 30 دقيقة.

اقرأ أيضاً: اكثر سيارات امان وموثوقية | أفضل موديلات 2022

Ford Puma في مقدمة السيارات العائلية المثالية

Ford Puma

تعتمد Ford Puma على Fiesta وهي ليست أسوأ من ذلك و تتميز بمحركات رائعة وإعداد تعليق ممتاز مما ينتج عنه سيارة صغيرة ممتعة للقيادة تكون عملية وجيدة المظهر وإنها صلبة من الداخل وتبدو جيدة وعناصر التحكم الرئيسية بسيطة للغاية لدرجة أن جعل نفسك في المنزل في Ford Puma يستغرق ثوانٍ.

و التطبيق العملي مثير للإعجاب أيضاً ومن الجميل أيضاً الطريقة التي يتم بها استكمال مقصورة الركاب الفسيحة بصندوق خلفي كبير وحسن الشكل ويأتي مع مساحة تخزين إضافية تسميها فورد MegaBox.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مواصفات وسعر متوقعين

سيارة عائلية مميزة Suzuki Vitara

Suzuki Vitara

تعتبر سوزوكي فيتارا فكرة أكثر صرامة وتقليدية عن ماهية سيارات الدفع الرباعي الصغيرة أكثر من معظم منافسيها وهذا ما يجعلها خياراً قوياً ومثيراً للاهتمام للعائلات الأكثر نشاطاً التي تبحث عن سيارتهم المثالية و إنها توفر الدفع الرباعي في بعض الموديلات وقدرة حقيقية على الطرق الوعرة.

يبدو أنها يمكن أن تتحمل بسهولة قسوة الحياة الأسرية وتوفر مساحة كافية لعائلة متنامية وقيادة ممتعة تماماً في نفس الوقت و إذا تمكنت من التغلب عليها دون الحصول على شارة مميزة وكنت أكثر سعادة من إقناع نفسك من جيرانك فستجد سيارة مليئة بمجموعة ذات قيمة ممتازة.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

Renault Captur ضمن قائمة افضل سيارات عائلية 2022

Renault Captur

تشبه رينو كابتور في الحجم أرونا وفيتارا وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة وأنيقة مع تصميم داخلي جيد يوفر مساحة أكبر مما قد تتوقعه وتجدر الإشارة إلى أنها انضمت إلى المجموعة المتزايدة من الموديلات في هذه الفئة التي لم تعد متوفرة بمحرك ديزل والذي لا يزال بالنسبة للكثيرين الوقود الأكثر قابلية للتطبيق.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

Dacia Duster ضمن قائمة افضل سيارة عائلية 2022

Dacia Duster

تتميز Dacia Duster بالأبعاد الخارجية لسيارة SUV أصغر ولكن بمظهر أكثر تقليدية على الطرق الوعرة و إنها سيارة عائلية رخيصة رائعة لأنها تكلف مبلغ مشابه لسيارة هاتشباك صغيرة ولكنها توفر تصميم داخلي عملي وقائمة معدات سخية على الطرز عالية المواصفات وبعض القدرة الرائعة على الطرق الوعرة إذا شعرت بالميل الشديد.

في الداخل تعد لوحة القيادة أكثر فائدة من كونها باهظة الثمن لكنها بسيطة وسهلة الاستخدام علاوة على ذلك فإن مساحة المقعد الخلفي رحبة وصندوق الأمتعة بسعة 445 لتر بشكل جيد ويسهل الوصول إليه ويعني ارتفاع الركوب المرتفع أنه من السهل إدخال الأطفال وخروجهم كما يمكنهم الاستمتاع برؤية جيدة للخارج أيضاً.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

Volkswagen Golf

Volkswagen Golf

لا يمكنك أن تخطئ كثيراً مع فولكس فاجن جولف و إنها تقدم صورة رائعة وتصميمات داخلية عالية الجودة وقائمة سخية من المعدات القياسية مقابل المال بالإضافة إلى قيادة مريحة للغاية ومجموعة من المحركات الفعالة.

هناك مساحة كبيرة في المقاعد الخلفية لمقاعد الأطفال أو الركاب الأكبر سناً في حين أن صندوقها الخلفي بسعة 380 لتر عملي ويأتي مع منطقة تخزين أنيقة تحت الأرضية أيضاً و من السهل القيادة و مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام وأدوات تحكم بسيطة في جميع الأنحاء و إنها سيارة متعددة الاستخدامات ممتازة إذا كنت لا تحتاج إلى مساحة إضافية لسيارة SUV أو سيارة كبيرة.

اقرأ أيضاً: كاديلاك إسكاليد 2021 القادمة .. مراجعة مواصفات أداء وميزات

Hyundai Tucson

Hyundai Tucson 2022

مع الجيل الرابع من Tucson وضعت Hyundai أنظارها على بعض العروض الأكثر تميز في سوق سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم شديدة المنافسة و المظهر المذهل والمميز والكثير من المعدات القياسية عبر النطاق والإحساس العام بجودة البناء الفائقة ليست سوى بعض الميزات التي حصلت على أحدث سيارة توكسون لقب سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم لهذا العام في جوائز السيارات الجديدة لعام 2022.

إنه خيار رائع للعائلة أيضاً، حيث أدت بعض الهندسة الذكية إلى توفير مساحة كبيرة لكل من الركاب في الأمام والخلف وهناك مساحة لأمتعتهم أيضاً، مع صندوق كبير سعة 620 لتر تحت تصرفك و على الرغم من أن Hyundai عملت على جعل Tucson أكثر جاذبية لمن هم في السوق للحصول على سيارة دفع رباعي أكثر تميز، إلا أن الأسعار ليست باهظة للغاية.

تبدأ سيارة Tucson التي تعمل بالبنزين في SE Connect بسعر يزيد قليلاً عن 29000 جنيه إسترليني، وتأتي مع مساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، و Apple CarPlay و Android Auto، والتحكم في المناخ وأجهزة استشعار وقوف السيارات بشكل قياسي.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة السيارات الكورية 2022 .. القائمة الكاملة (المُحدثة باستمرار)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم