مراجعة سيارات

اودي A3 Sportback مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

test 4 motor

تمتلك اودي A3 الجديدة سبورت باك 2020 A3 Sportback بصمة مماثلة تقريباً لسلفها، بطول 4.34 م وارتفاع 1.43 م، ولكنها أوسع بنحو 3 سم عند 1.82 م، مما يوفر مساحة أكبر للكتف، ويتلقى النموذج مصابيح رقمية تعمل أثناء النهار لأول مرة، وتتألف من 15 مصباح LED.

مراجعة اودي اي 3 2020

محرك اودي A3 سبورت باك

بالنسبة لمجموعة المحرك فهي وحدة بنزين ذات أربع أسطوانات سعة 148 لتر بقوة 1.5 لتر وأربعة أسطوانات (TFSI) وديزل بسعة 2.0 لتر (TDI) بقوة 114 حصان أو 148 حصان وبعد فترة وجيزة سيتم إطلاق محرك TFSI ثلاثي الأسطوانات سعة 108 لتر بقوة 1.0 حصان إلى جانب الوحدة الأكثر بروز (إصدار ثان من محرك 1.5 TFSI مع تقنية هجينة معتدلة) سيكون هذا هو المرة الأولى التي يتم فيها عرض A3 على أنها هجين معتدل، على الرغم من دخول هجين المكونات (الكهربائية البنزين) (PHEV) في الإنتاج في عام 2014 وسيتم طرح متغيرين PHEV من النموذج الجديد للبيع في وقت لاحق.

تستخدم اودي 2020 A3 Sportback الهجين المعتدل مولداً مبدئياً يحركه الحزام لتغذية نظام 48 فولت يمكنه تقديم 16 حصان أثناء التباطؤ والفرملة اللطيفة، يمكن أن ينزلق أيضًا مع إيقاف تشغيل المحرك لمدة تصل إلى 40 ثانية/ لا توجد خطط رسمية لإضافة هذه التقنية إلى محركات أخرى في A3، بعد الموجة الأولى من المحركات، سيصل المزيد من خيارات TDI و TFSI، بما في ذلك نظام Audi quattro للدفع الرباعي.

الهيكل الداخلي لسيارة اودي A3 سبورت باك 2021

audi-a3-2021

إن الجزء الداخلي يتغير بشكل ملحوظ، لقد اتخذت أودي الطريق المثير للجدل ولكنه يزداد شعبية لتقليل الضوابط المادية، والتخلص من وحدة التحكم الدوارة لنظام المعلومات والترفيه في الكونسول الوسطي.

test 5 motor

يوجد ناقل حركة جديد لعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج في محيط أسود لامع، بالقرب من وحدة التحكم في مستوى الصوت الحسية التي تتفاعل مع حركات الأصابع الدائرية،

ميزات اودي اي 3 سبورت باك
ميزات اودي اي 3 سبورت باك

هنالك شاشة عرض رقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة لمس معلومات ترفيهية 10.1 بوصة مائلة قليلاً نحو السائق، بينما تحل وحدة تحكم مناخية في أسفلها في مكان الأقراص الدوارة مع أزرار.

إن قرار إزالة بعض الأزرار المادية قد تم اتخاذه بسبب أنه “يتزايد عدد الأشخاص الذين يتواصلون مع وظائف الهواتف الذكية” ويُدّعى أن النظام الجديد سهل الاستخدام مثل النظام السابق.

تتضمن الميزات الرقمية ما يصل إلى ستة ملفات تعريف للمستخدم، ونقطة اتصال واي فاي، والتعرف على الكتابة اليدوية والتحكم الصوتي الطبيعي المحسن، بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto، سيتوفر مساعد صوت Alexa من Amazon في هذا الصيف.

اودي اي 3 سبورت باك 2020
اودي اي 3 سبورت باك 2020

تتعهد أودي بأن A3 الجديدة ستوفر راحة وخصائص ديناميكية أفضل من سابقتها وفي جميع أشكالها، وبشكل خاص عندما يساعدها التحكم التكيفي الاختياري في المثبط والتوجيه التدريجي وأربعة أوضاع للقيادة.

لن يكون هنالك هاتشباك ذو الخمسة أبواب ويعني عدم وجود هاتشباك بثلاثة أبواب عدم إنتاج A3 Cabriolet هذه المرة، لكن أودي تخطط لتقديم طراز A3 Allroad مع تصميم يشبه الكروس أو هيكل يتم ضبطه حول الإطارات طوال الموسم.

ميزات الأمان

تقدم أودي الكثير من ميزات مساعدة السائق، على الرغم من أن معظمها خيارات تكلفة إضافية، يعد كل من الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي أمراً قياسياً، وتوجد وسائل الراحة مثل التحكم في السرعة التكيفي، وميزة وقوف السيارات بشكل ذاتي، ومصابيح أمامية عالية الشعاع اختيارية، وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • كبح الطوارئ الآلي القياسي مع تحذير الاصطدام الأمامي.
  • نظام مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • نظام تحكم في السرعة التكيفي ومصابيح أمامية عالية الشعاع.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم