مراجعة سيارات

تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

Toyota 4Runner 2021

test 4 motor

تعد سيارة تويوتا 4 رنر 2021 أو 2021 Toyota 4 Runner واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم جمالية في السوق، في حين أن هيكلها القوي والخيارات الموجهة للطرق الوعرة تجعلها قادرة على تحمل الطرق الصعبة، فإن تصميمها الداخلي المرن ومحرك V-6 جيدين أيضاً.

قامت تويوتا بتحديث هذه السيارة ذات الدفع الرباعي بكمية مذهلة من وسائل المساعدة القياسية للسائق وميزات المعلومات والترفيه، تحتوي تويوتا 4 رنر 2021 أيضاً على مساحة تخزين واسعة، وهي تظل بديلاً جيداً لجيب رانجلر.

اقرأ أيضاً: فيراري بورتوفينو إم 2021 .. مراجعة ميزات وأداء

ما الجديد لعام 2021؟

تضيف أحدث سيارة تويوتا 4 رنر 2021 إصداراً جديداً محدود الإنتاج لعام 2021، وتقول تويوتا إنها ستصنع 4000 نسخة فقط، والتي تعتمد على طراز SR5 الأساسي وتأتي بمحرك خلفي أو رباعي.

test 5 motor
2021 Toyota 4 Runner

تم تجهيز Trail Edition بعجلات TRD رمادية داكنة مقاس 17 بوصة وشارات خارجية سوداء، من الداخل، تحتوي على مقاعد سوداء مع خياطة تان وسجادة أرضية مناسبة لجميع الأحوال الجوية، وتتلقى تويوتا 4 رنر 2021 أيضاً مصابيح أمامية قياسية جديدة بتقنية LED، ويحصل طراز TRD Pro على بعض التحسينات الفريدة مثل ما يلي:

  • لون خارجي جديد من Lunar Rock.
  • عجلات TRD سوداء مصممة حديثاً وملفوفة بإطارات Nitto Terra Grappler.
  • مخمدات مُعاد ضبطها تقول تويوتا إنها تهدف إلى تحسين العزلة أثناء القيادة على الطرق.

اقرأ أيضاً: بنتلي بنتايجا 2021 .. مراجعة المواصفات والأداء

المحرك وناقل الحركة والأداء في تويوتا 4 رنر 2021

يمكن لمحرك 4Runner V-6 سعة 4.0 ليتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي بخمس سرعات أن يتحد مع الدفع الخلفي أو الرباعي أو الرباعي، طرازات SR5 على مستوى الدخول هي الدفع الخلفي، في حين أن جميع الديكورات الأخرى باستثناء طراز tippity-top Limited تأتي مع نظام دفع رباعي اختياري، تحتوي هذه الطرازات على علبة نقل ذات سرعتين يمكن تحديدها يدوياً مع إعداد نطاق منخفض.

تتميز الموديلات المحدودة بنظام دفع رباعي بدوام كامل مع ترس تفاضلي مركزي Torsen يمكنه توزيع عزم الدوران على العجلات الأمامية أو الخلفية حسب الضرورة، اعتماداً على ظروف الطريق والعجلات التي لديها قوة جر، نموذج 4Runner TRD للطرق الوعرة من المستوى المتوسط يقدم تسارعاً جيداً.

أضواء تويوتا 4 رنر 2021

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تُظهر مجموعات توليد القوة في تويوتا 4 رنر 2021 بشكل مُبهرة، يتم تصنيف كل 2021 4Runner بمعدل منخفض بمقدار 16 ميل في الغالون في المدينة و 19 ميل في الغالون على الطريق السريع، المنافسون الآخرون لديهم تقييمات متشابهة في المدينة ولكنهم يقومون بعمل أفضل على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حصل 2021 4Runner على تصنيف أمان من فئة أربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ( NHTSA )، و يأتي كل طراز 4 رنر 2021 مزوداً بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق والتي تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

سيارة تويوتا 4 رنر
  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية..
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: نيسان روج 2021 مراجعة اداء ومواصفات وميزات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم