مراجعة سيارات

جاكوار اف بيس 2021 .. مراجعة اداء وسعر ومواصفات

2021 Jaguar F-Pace

test 4 motor

أصدرت جاكوار بديل مناسب لك في سيارة جاكوار اف بيس 2021 ومن بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة فإن F-Pace هي السيارة الرياضية بلا ريب والتي ينبغي أن تساعد في إرضاء السائقين المتحمسين الذين يقدرون ديناميكيات القيادة قبل كل شيء.

هذا لا يعني أن بقية حزمة جاكوار اف بيس 2021 محفوفة بالحلول الوسط حيث المقصورة مشذبة بشكل جيد وسعة الحمولة كبيرة كما تتوفر جميع ميزات الاتصال والمعلومات والترفيه الحديثة.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

ما الجديد لعام 2021؟

test 5 motor

أعطت جاكوار F-Pace بعض التعديلات المرئية لعام 2021، بما في ذلك الشبكة المعدلة، وغطاء المحرك المعاد صياغته، وعناصر الإضاءة الخارجية المحدثة.

تتلقى جاكوار اف بيس 2021 ترقية رئيسية في شكل أنظمة المعلومات والترفيه Pivi و PiviPro الجديدة من Jaguar-Land Rover، ويتم عرض رسوماتهم على شاشة زجاجية منحنية كبيرة بمقاس 11.4 بوصة مثبتة فوق عناصر التحكم في المناخ على لوحة القيادة في F-Pace.

أصبحت المقاعد مدفأة و 14 مكبر صوت ستريو قياسية الآن عبر التشكيلة، مع محرك توربيني جديد وسوبر تشارج سعة 3.0 لتر بستة لترات هو اختياري الآن، يستخدم هذا المحرك الجديد نظاماً هجيناً بجهد 48 فولت.

Jaguar F-Pace

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

المحرك وناقل الحركة والأداء في جاكوار اف بيس 2021

تتميز كل سيارة جاكوار اف بيس 2021 بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي، وتشتمل مجموعة المحركات على شاحن توربيني قياسي سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات بقوة 246 حصاناً.

يتوفر F-Pace أيضاً بشاحن توربيني أكثر قوة وسوبر تشارجد 3.0 لتر بستة لترات بقوة 335 أو 395 حصان.

لم يتم تحسين الطراز القياسي رباعي الأسطوانات مثل التوربو الرباعي في BMW X3 أو مرسيدس-بنز GLC-Class، وتقوم جاكوار عن قصد بضبط نظام تعليق F-Pace على الجانب الصلب لإضفاء طابع رياضي، ولن تكون القيادة قاسية أبداً، على الرغم من أن أحجام العجلات الأكبر المتاحة (توفر جاكوار عجلات يصل قطرها إلى 22 بوصة) يمكن أن تضيف بعض الاهتزاز إلى حركات التعليق فوق المطبات.

بغض النظر عن الطراز، فإن إعداد التوجيه في كل سيارة جاكوار اف بيس 2021 سريع ويقدم ردود فعل ملهمة للثقة من الإطارات الأمامية إلى يدي السائق، ونظراً للقيادة السريعة، فإن استجابات F-Paces الحادة مثيرة للإعجاب حقاً وتجعل قيادة سيارة الكروس أوفر من جاكوار ممتعة.

اقرأ أيضاً:

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لم تصدر وكالة حماية البيئة (EPA) تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لمحرك F-Pace الجديد المضمن -6 حتى الآن، لكننا نتوقع بعض التحسن على المحرك V-6 الخارج.

تم تصنيف المحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني عند 22 ميلاً في الغالون في المدينة و 27 ميلاً في الجالون على الطريق السريع، وعلى الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو جزء من نظام الاختبار الشامل، آخر أربع أسطوانات F-Pace تم اختبارها حقق 26 ميلا في الغالون.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق في جاكوار اف بيس 2021

لم يتم اختبار F-Pace 2021 من قبل أي من الوكالات التي تجري هذه التقييمات ومع ذلك، لا يزال لدى المشترين الذين يرغبون في أحدث تقنيات السلامة ومساعدات السائق مجموعة مُرضية من الخيارات، بما في ذلك مجموعة سخية من تقنيات مساعدة السائق القياسية والعديد من الخيارات عالية التقنية.

Jaguar F-Pace من الداخل

تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام تحذير من الاصطدام الأمامي القياسي وفرملة الطوارئ الآلية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر SRT 2020 مراجعة مواصفات ومميزات وعيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم