سيارات 2023سيارات جديدة

مراجعة تويوتا كامري 2023 مع المواصفات والسعر

Toyota Camry 2023

test 4 motor

تعد Camry دعامة أساسية في قطاع سيارات السيدان متوسطة الحجم، والتي فقدت كلاً من المدخلات والمبيعات في السنوات الأخيرة حيث احتضن العالم سيارات الدفع الرباعي.

ومع ذلك، في حين أن السوق قد تغيرت، استمرت كامري في صدارة مخططات المبيعات بصفتها السيارة الأولى في بيع سيارات الركاب، وهي المكانة التي احتفظت بها على مدار العشرين عاماً الماضية.

تتمتع بسمعة طيبة وموثوقية جيدة، وتوفر إصداراً هجيناً يعيد الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل استثنائي.

يحد الجيل الحالي من Camry حدوداً أنيقة، خاصةً عند اختياره مع حزمة Nightshade، التي تضيف عجلات برونزية لعام 2023، أو طراز TRD ذو المظهر الرياضي.

test 5 motor

وفي حين أن العديد من منافسي كامري مثل هوندا أكورد وهيونداي سوناتا، انتقلت إلى تشكيلات من أربع أسطوانات، لا يزال من الممكن الحصول على سيارة السيدان متوسطة الحجم من تويوتا بمحرك V-6 اختياري بقوة 301 حصان.

على الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن كونها سيارة مثيرة للقيادة، إلا أن ميزات السلامة والمحركات الاقتصادية والداخلية الفسيحة تجعلها سيارة كفؤة وسهلة الاستخدام اليومي.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص

Toyota Camry 2023

سعر ومواصفات تويوتا كامري 2023

بالنسبة لعام 2023، تضيف حزمة Nightshade الاختيارية في طراز SE مصباح أمامي أسود وحافة إضاءة خلفية لتتناسب مع الشبكة الأمامية السوداء، والجناح الخلفي، وأغطية المرايا، والشارات.

يكتسب Nightshade أيضاً عجلات 19 بوصة من البرونز غير اللامع، والتي، بشكل مدهش، لا تبدو بعيدة عن المكان و يمكنك إضافة الحزمة إلى Midnight Black أو White أو Reservoir Blue، لون جديد.

تحصل بقية مجموعة Camry على المزيد من تقنيات مساعدة السائق، بما في ذلك الإضاءة العالية التلقائية والكاميرا الأمامية التي يمكنها قراءة بعض لافتات الطريق وعرضها على الشاشة الرقمية.

كان يتم اختيار XLE Hybrid، لأنه يعتقد أن التصميم هو الأفضل الذي يعكس أفضل ما تتميز به Camry: كونها سيارة سيدان عائلية سهلة الاستخدام مع أماكن إقامة قريبة من Lexus.

تعمل برفق، فهي توفر اقتصاداً ممتازاً في استهلاك الوقود وأيضاً تصميمها الداخلي المصنوع من الجلد القياسي رائع وواسع ومجهز تجهيزاً جيداً.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد مواصفات وسعر وميزات

Camry 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن تويوتا كامري 2023

أزواج المحرك القياسي رباعي الأسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي حريري من ثماني سرعات، لكن أرقام التسارع مخيبة للآمال.

يعمل إصدار أقل قوة من هذا المحرك مع بطارية ومحركين كهربائيين لتشغيل Camry hybrid، وهو أمر ليس أكثر إثارة للقيادة من مجموعة نقل الحركة الأساسية.

الميزة الحقيقية لهذه التشكيلة هي V-6 المخملي بقوة 301 حصان والمتوفر في طرازي XLE و XSE بالإضافة إلى متغير TRD.

يسعدنا أيضاً أن نقول إن لديها قيادة محكومة ومعالجة سريعة الاستجابة بشكل مدهش و يتم وزن المقود بشكل لطيف ويشعر بأنه قوي عند المنعطفات وخفة الوزن عند المناورة في ساحات الانتظار.

ووجد أن دواسة الفرامل في كامري تستجيب فوراً وليست ناعمة جداً، حتى في الهجين، حيث يجب أن تمتزج الاحتكاك مع الكبح المتجدد (حيث تستخدم الطاقة من الكبح لإعادة شحن حزمة بطارية الهجين).

اقرأ أيضاً: تويوتا سيينا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

كان أداء مجموعة Camry بأكملها جيداً للغاية في اختبارات وكالة حماية البيئة، ونموذج رباعي الأسطوانات حقق أداءً رائعاً في اختبار للطرق السريعة في العالم الحقيقي.

أكثر طرز Camry غير الهجينة كفاءة هي LE و SE بمحرك رباعي الأسطوانات، والذي حصل على تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) من 28 ميلا في الغالون في المدينة و 39 ميلا في الغالون على الطريق السريع، حصل طراز LE الهجين الأساسي على تصنيفات تبلغ 51 ميلا في الغالون في المدينة و 53 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

تضحي الحواف العلوية الهجينة ببعض الكفاءة على صعيد الفخامة، ومع ذلك، حصلت الموديلات التي تعمل بمحرك V-6 على تصنيفات تبلغ 22 ميلاً في الغالون في المدينة وما يصل إلى 33 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

عادت Camry SE ذات الأربع أسطوانات 45 ميلا في الغالون في اختبار الطرق السريعة، متجاوزة تصنيفها الخاص بـ EPA بمقدار 6 ميلا في الجالون، مما يجعلها السيارة غير الهجينة الأكثر اقتصاداً والتي تم اختبارها على الإطلاق حتى أنها تغلبت على سيارة Camry XLE الهجينة التي اختبرت بمقدار 1 ميلا في الغالون.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن تويوتا كامري 2023

نظام المعلومات والترفيه بشاشة اللمس من تويوتا، يسمى Entune 3.0، قياسي عبر تشكيلة Camry، مع إصدار محسن متاح كخيار.

يحتوي Entune على الكثير من الميزات واستجاب بشكل جيد لإدخالات المستخدم في الاختبارات، كما أن توافق Apple CarPlay و Android Auto قياسيان.

اقرأ أيضاً: تويوتا جي ار كورولا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

كامري 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

ما زلنا نشيد بقرار Toyota بجعل تكنولوجيا مساعدة السائق قياسية في جميع طرازات Camry و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم