سيارات 2022سيارات جديدة

اودي A8 2022 .. سعر مواصفات ومراجعة شاملة

Audi A8 2022

test 4 motor

إجابة أودي على مرسيدس-بنز الفئة S هي اودي A8 2022 سيدان، إنه طراز يوفر مقصورة فسيحة وكل ميزة يمكن تصورها من الرفاهية والراحة مما يساعد على تبرير سعرها المبدئي المكون من ستة أرقام تقريباً.

تم تقديم تصميم A8 بخبرة ليبدو أنيق ولكنه مقيّد وسيجد عشاق سيارات السيدان A4 و A6 الأصغر حجم A8 مناسب لهم ومع ذلك فإن مقصورتها مريحة أكثر بكثير من تلك الأبواب الأربعة وتوفر مساحة وميزات مماثلة مثل الفئة S و BMW 7-series ، المنافس الطبيعي الآخر لأودي.

تتوفر مقاعد التدليك لكل من الركاب الأماميين والخلفيين وتتضمن أودي أيضاً مجموعة من وسائل المساعدة للسائق بشكل قياسي و يجب على السائقين الذين يبحثون عن المزيد من الجاذبية أن يفكروا في طراز S8 الموجه نحو الأداء.

اقرأ أيضاً: اودي 2022 A4 Allroad .. مراجعة مواصفات وسعر

test 5 motor
مواصفات سيارة اودي A8 2022

سعر ومواصفات سيارة اودي A8 2022

تلقت سيارة السيدان الرائدة في أودي تغيير في التصميم لعام 2022 يتضمن شبكة جديدة ومصدات أمامية وخلفية معاد تصنيعها وعناصر إضاءة خارجية معدلة وتصميمات عجلات محدثة.

تتوفر الآن حزمة المظهر الخارجي لخط S أيضاً مما يجعل A8 يبدو أشبه إلى حد ما بطراز S8 الموجه للأداء و في الداخل، أصبحت شاشات الترفيه الخلفية الجديدة اختيارية وقد أضافت أودي بعض خيارات الديكور الداخلي الجديدة إلى ورقة المواصفات.

إن استخدام طراز 60 TFSI يضع أفضل ميزة لـ A8 تحت غطاء المحرك مع محرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 453 حصان بالإضافة إلى المحرك الأكثر قوة، وحزمة Comfort Seat Comfort تضيف مقاعد خلفية كهربائية مع التدليك والحرارة لتدليل الركاب.

الحزمة التنفيذية في سيارة اودي A8 2022 تتضمن تدليك المقاعد الأمامية وشاشة عرض على الزجاج الأمامي وعجلة قيادة مُدفأة ومراقبة النقطة العمياء والإضاءة الداخلية المحيطة.

اقرأ أيضاً: audi rs3 .. مراجعة سعر ومواصفات سيارة اودي 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

تأتي القاعدة 55 TFSI مزودة بشاحن توربيني V-6 بقوة 335 حصان بينما يحتوي محرك 60 TFSI على محرك V-8 مزدوج التوربو بقوة 453 حصان و يستخدم كلا الإصدارين نظام هجين بقوة 48 فولت و ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ودفع رباعي قياسي.

يجمع المحرك الهجين 60 TFSI e بين محرك V-6 ومحرك كهربائي وحزمة بطارية 14.1 كيلو وات في الساعة مثبتة في الخلف و تم تصنيف سيارة 2021 Audi A8 TFSI e بقوة 443 حصان و حتى الآن تم اختبار إصدار V-6 55 TFSI والذي انطلق من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 5.3 ثانية في مسار الاختبار.

من بين سيارات السيدان التنفيذية ذات الست أسطوانات يكون هذا على قدم المساواة مع مرسيدس-بنز S450 لكن بضع أعشار من الوتيرة السريعة لسيارة BMW 740i و محرك أودي سلس ولكن ليس هناك ضجة في توصيل قوته، وإجراءات إطفاء الصوت واسعة النطاق لدرجة أنه لا يمكن سماعها عملياً مع النوافذ مفتوحة.

تقدم A8 مزيج شبيه بأودي من الرياضة وراحة الركوب و يتوفر نظام تعليق هوائي قابل للتعديل ومخمدات تكيفية قابلة للتعديل من قبل السائق بشكل قياسي وهو اختياري مع V-8 هو نظام تعليق نشط أكثر تقدماً يمسح الطريق أمامك بحثاً عن المطبات ويتخذ تدابير للتعويض مع التعليق الأساسي و تعزلك Audi A8 عن مخالفات الطريق ولكن لا يزال بإمكانك الوصول إلى طريق خلفي عندما تضرب الحالة المزاجية.

2022 A8 sedan

اقرأ أيضاً: اودي A6 e-tron 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة اودي A8 2022 سيدان المزودة بمحرك قياسي بست أسطوانات ستكسب 19 ميل في الغالون في المدينة و 28 ميل في الغالون على الطريق السريع.

لم يتم تصنيف إصدار V-8 بعد و لا يمكن أيضاً تقييم كم ميل في الغالون في العالم الحقيقي لأي من طرازات A8 هذه حتى يتم تشغيلها على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة.

اقرأ أيضاً: جيب اودي q7 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات وميزات

محرك اودي A8 2022

المعلومات والترفيه والاتصال في اودي A8 2022

تعد مجموعة أدوات Audi Virtual Cockpit الممتازة مقاس 12.3 بوصة قياسية وكذلك الشاشات العلوية مقاس 10.1 بوصة والشاشات السفلية مقاس 8.6 بوصة مع نظام MMI Touch Response.

يوجد مفتاح مستوى صوت واحد لنظام الصوت حيث يتم التحكم في معظم الوظائف من خلال شاشات اللمس و يمكن أن يكون الأمر ساحق في البداية ولكن النظام سريع الاستجابة وقابل للتهيئة بدرجة كبيرة مما يسمح للمالكين باختيار الأزرار المخصصة الخاصة بهم على الشاشة السفلية مع توفير أزرار دائمة للتنقل والطقس ووظائف الهاتف والراديو على الجانب الأيسر من الجزء العلوي شاشة.

فقط اعلم أنك سترتدي منديل الميكروفايبر المضمن في محاولة لإزالة بصمات الأصابع و في المقدمة يوجد منفذا USB مع إمكانية دمج البيانات والشحن وتكامل هاتف Android Auto و Apple CarPlay قياسي إلى جانب توافق Amazon Alexa و تتوفر خدمة Wi-Fi عبر Audi Connect Plus مقابل رسوم اشتراك إضافية.

التصميم الداخلي في اودي ايه 8 2022

اقرأ أيضاً: اودي a6 2021 .. سعر ومواصفات وكل ما تود معرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتمتع اودي A8 2022 بنفس تقنيات مساعدة السائق مثل سيارات السيدان الفاخرة الأخرى و عند تجهيزه بنظام Traffic Jam Assist (حزمة مساعدة السائق) سيساعدك A8 على التسارع والكبح في حركة المرور الكثيفة لكن يديك لا تستطيع ترك عجلة القيادة لأكثر من بضع ثواني و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • التحذير من مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
افضل سيارة اودي 2022

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات اودي 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم