مراجعة سيارات

سيارة porche panamera 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

2021 Porsche Panamera

test 4 motor

تتمتع porche panamera 2021 بمظهر وأداء مميزين لكن باناميرا 2021 بها أربعة أبواب وجذع فسيح وإن طابعها العملي لا يشوه طابعها الرياضي، بالمجمل إنها رشيقة و تقريباً مثل السيارات الرياضية للعلامة التجارية.

تُقدم بورش باناميرا 2021 مع عدد كبير من خيارات توليد القوة، بما في ذلك الإعداد الهجين ومحرك توربو مزدوج V-8 ومساحة الشحن وفيرة تحت الفتحة الخلفية لسيارة فاستباك، وسيستوعب التصميم الداخلي أربعة أشخاص بالغين بشكل مريح ولا سيما طرازات Executive ذات قاعدة العجلات الطويلة.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

سعر ومواصفات porche panamera 2021

أعطت بورش باناميرا تحديث خفيف للتصميم لعام 2021، بدمج الواجهة الأمامية SportDesign الاختيارية سابقاً كمعيار قياسي عبر التشكيلة و يكتسب الجزء الخلفي شريط LED يعمل على عرض السيارة بالكامل، ويوفر ناشر جديد بين منافذ العادم المزدوجة للسيارة مظهر رياضي.

test 5 motor

في الداخل، تتلقى جميع طرازات Panameras تصميم محدث لعجلة القيادة مع أذرع تبديل مدمجة و تقول بورش إنها قامت بتعديل الهيكل قليلاً لتحسين جودة الركوب وشحذ المناورة.

كما تتوفر الآن تصاميم وألوان جديدة للعجلات – أحمر كرزي معدني وبني ترافل معدني و أيضاً، يمكن الآن العثور على مساعدة حفظ المسار والتعرف على إشارات المرور في قائمة المعدات القياسية.

لشراء porche panamera 2021 بمثل هذه المجموعة الواسعة من الموديلات والأسعار يجب أن تحدد ميزانيتك واحتياجاتك أيهما أفضل بالنسبة لك بما في ذلك الطراز الأساسي الذي ينتج 325 حصان ويبدأ بأقل من 100000 دولار.

الطرازات التنفيذية تتميز بقاعدة عجلات أطول وتوفر مساحة أكبر بكثير للأرجل في المقعد الخلفي من الهيكل القياسي و إن باناميرا 4S تحقق أفضل توازن بين الأداء والقيمة، مع محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر بقوة 440 حصان ونظام الدفع الرباعي القياسي.

تقدم بورش أيضاً مجموعة لا حصر لها من الخيارات ولكن لا تتخطى التعليق الهوائي التكيفي مما يحسن ركوب هاتشباك والتعامل معه أو حزمة Sport Chrono و يضيف هذا الأخير إعداد Sport Plus مع التحكم في الإطلاق ويزيد من استجابة وأداء محرك Panamera وناقل الحركة والشاسيه.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة عائلية للسفر .. القائمة الكاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

تتميز porche panamera 2021 بإثارة القيادة بفضل التحكم الرشيق والقيادة السلسة، لا سيما عندما تكون مزودة بنظام تعليق هوائي اختياري قابل للتعديل وكما أنه يوفر الراحة والرفاهية المتوقعة من سيارة هاتشباك ذات أربعة أبواب باهظة الثمن.

تأتي كل باناميرا بمحرك معزز، لكن البعض فقط يرتدي شارة Turbo و تتميز porche panamera 2021 ذات الدفع بالعجلات الخلفية الأساسية وباناميرا 4 ذات الدفع الرباعي بمحرك توربيني بقوة 325 حصان وسعة 2.6 لتر V-6.

تحت غطاء محرك 4S الأسرع – 60 ميلاً في الساعة في 3.6 ثانية – محرك توربو مزدوج بقوة 440 حصاناً وسعة 2.9 ليتر V-6 وتمنحك الترقية إلى GTS محرك توربيني مزدوج بقوة 473 حصان وسعة 4.0 ليتر V-8، إنه أفضل أداء من خط غير Turboومع ذلك فإن تعليقها يضحي ببعض جودة الركوب باسم المناولة.

تقدم بورش أيضاً Panameras الإضافية، مع مجموعة نقل الحركة بقوة 455 حصان في 4 E-Hybrid وإعداد 552 حصان في 4SE-Hybrid و يجب على المشترين الذين يبحثون عن سيارة بورش كهربائية بالكامل أن يفحصوا سيارة تايكان الجديدة.

اقرأ أيضاً: سيارة ferrari roma 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

أصدرت وكالة حماية البيئة تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لخط باناميرا 2021، ولا يوجد أي منها فعال في استهلاك الوقود و ربما يكون 4 E-Hybrid هو الأفضل من Panameras في هذا المجال، لأنه يوفر نطاق قيادة محدود بالكامل بالكهرباء قبل الحاجة إلى تشغيل محرك البنزين الخاص به.

بخلاف ذلك، فإن الطرازات غير الهجينة الأكثر كفاءة هي طرازي Panamera الأساسي و 4 و 4 S ، وكلها تحمل نفس تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود 18 ميل في الغالون و 24 ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: سيارة bmw i8 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن سيارة porche panamera 2021

يوجد في وسط لوحة باناميرا شاشة لمس كبيرة وجذابة مقاس 12.3 بوصة و لسوء الحظ، فإن نظام المعلومات والترفيه ليس سهل الاستخدام كما ينبغي و على الرغم من أنه يحتوي على ميزات مرغوبة مثل تكامل Apple CarPlay والتنقل ونقطة اتصال Wi-Fi، إلا أن القوائم معقدة ويمكن أن تكون العديد من وظائفها أكثر سهولة.

اقرأ أيضاً: شفروليه سبارك 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتمتع بورش بسمعة طيبة للغاية فيما يتعلق بالسلامة وأداء التصادم، وتتوفر باناميرا بالعديد من ميزات مساعدة السائق و توفر بورش الآن بعض الأشياء مثل المساعدة في الحفاظ على المسار، كمعدات قياسية لكن العديد من وسائل المساعدة للسائق القائمة على التكنولوجيا (مثل ميزة الرؤية الليلية) وأنظمة السلامة النشطة تتطلب المزيد من المال وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • يتوفر تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: سيارة lexus rx 2021 .. مرجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم