مراجعة سيارات

دودج تشارجر 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

2021 Dodge Charger

test 4 motor

تعيد دودج تشارجر 2021 الأيام التي كانت فيها معظم سيارات السيدان كبيرة الحجم مزودة بنظام دفع خلفي ومحركات V-8 متواضعة. ولكن سيارة دودج السيدان الكبيرة تلبي أيضاً احتياجات المجتمع الحديث بخيارات شائعة مثل الدفع الرباعي والتكنولوجيا المعاصرة.

ويتكون هذا الأخير من مساعدة السائق الشاملة بالإضافة إلى نظام معلومات ترفيهي ممتاز و بالطبع، تنبع جاذبية الشاحن الواسعة أيضاً من حزم المظهر الرائع، ومعدات الأداء الجذابة، والأسعار المعقولة إلى حد كبير.

في حين أن مقصورتها الداخلية تعاني من بعض المواد منخفضة الجودة، فإن الطرازات التي تدور على عجلات أكبر تتمتع بركوب أكثر قسوة، إلا أن مقصورتها الفسيحة وصندوقها الكبير يجعلها سيارة قوية وعملية.

اقرأ أيضاً: هوندا سيفيك 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

test 5 motor

سعر ومواصفات دودج تشارجر 2021

لعام 2021، تتلقى تشكيلة الشاحن أصغر التحديثات و يأتي طراز GT AWD الآن بشكل قياسي مع عجلات قياس 20 بوصة، وهي اختيارية أيضاً في SXT AWD وإن تشارجر R / T، بمحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان، يتمتع بمزيج مثالي من القوة والميزات.

أولئك الذين يريدون الدفع الرباعي يقتصرون على إصدارات V-6 و محرك V-8 الأكبر بقوة 485 حصان والذي يأتي مع حزمة Scat يجعل التسارع رائع مرة أخرى ولكنه يكلف حوالي 5000 دولار أكثر من R / T.

إلى جانب شاشة Uconnect القياسية التي تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto، يشتمل الخيار على عادم مزدوج الوضع وخفقان وعجلة قيادة مغلفة بالجلد وحواف قياس 20 بوصة.

يُضاف أيضاً، مجموعة Driver Convenience Group (شاشة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، والمرايا الخارجية المُدفأة، والمصابيح الأمامية المُحدَّثة) ومجموعة Performance Handling Group (عجلات مقاس 20 بوصة مع إطارات عالية الأداء طوال الموسم، ومكابح Brembo، و تعليق رياضي) وبالنسبة لسعر جميع طرازات دودج تشارجر 2021 فهي:

اقرأ أيضاً: مرسيدس اس كلاس 2021 .. سعر ومواصفات ومراجعة شاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

كل دودج تشارجر لها محرك Hemi V-8 قوي تحت غطاء المحرك لكنهم يشتركون جميعاً في ناقل حركة أوتوماتيكي ممتاز من ثماني سرعات ودفع خلفي قياسي و على النقيض من ذلك، فإن محرك V-6 خافت ولكنه يضيف توفر الدفع الرباعي.

لا تصنع دودج نسخة تشارجر مزودة بعلبة تروس يدوية، لكنها ستكون أكثر برودة إذا فعلت ذلك و محرك V-6 القياسي ليس مترهل، لكنه يفتقر إلى دوخة السائقين الأماميين مثل نيسان ماكسيما.

تتفوق الإصدارات الأكثر قوة في هذا القطاع، حيث سجل شاحن R / T Scat Pack بقوة 485 حصان سرعة مذهلة تبلغ 3.8 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة ويحتوي الطراز تشاجر بقوة 370 حصان على عدد كافي من المهور لتتفوق على معظم سيارات السيدان العائلية.

سيارة السيدان كبيرة الحجم متوازنة بشكل ملحوظ عند المنعطفات على الرغم من أن إصدار V-6 الذي اختبر كان لديه قبضة متطابقة تقريباً في المنعطفات، إلا أن ميزة القدرة الحصانية الضخمة في Daytona زادت من المتعة ويساهم التوجيه المعزز كهربائياً في التحكم الهادف للسيارة.

اقرأ أيضاً: كيا سيلتوس 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

دودج تشارجر 2021 هي سيارة كبيرة وثقيلة تتمتع بشهية للوقود و على الرغم من أن تقديرات وكالة حماية البيئة لديها أقل من المتوسط في المدينة، إلا أنها تتمتع بتصنيفات تنافسية إلى حد ما على الطرق السريعة.

على الرغم من أنه لم يتم اختبار محرك V-8 سعة 5.7 لتر على مسار الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل فقد اختبر محرك V-6 بنظام الدفع الرباعي والأكبر 485 حصان V-8. والمثير للدهشة أن كلا المحركين كانا على مسافة 1 ميلا في الغالون من بعضهما البعض حيث كسب الستة 26 ميل في الغالون على الطريق السريع والثماني يكسبون 25 ميل في الغالون.

المعلومات والترفيه والاتصال

كل تشالنجر لديها نسخة من نظام المعلومات والترفيه الممتاز يوكونيكت وهذا يعني معيار Apple CarPlay و Android Auto كجزء من شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة أو 8.4 بوصة و على الرغم من أن النظام الذي اختبر حصل على أوقات استجابة جيدة، إلا أنه لا يمكن الوصول إلى بعض عناصر التحكم الاختيارية إلا عبر شاشة اللمس و لا تتوفر أيضاً نقطة اتصال Wi-Fi.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هيونداي واسعارها .. القائمة الشاملة

ميزات السلامة ومساعدة السائق لسيارة دودج تشارجر 2021

تقدم دودج سيدان مجموعة من تقنيات مساعدة السائق، بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ومع ذلك، فإن تكلفة هذه الميزات إضافية، ويتم استبعاد النماذج الأساسية من الخيارات الأكثر تقدم و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.
  • يتوفر تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • متاح تحذير الاصطدام الأمامي.

اقرأ أيضاً: سوبارو أوتباك 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم