مراجعة سيارات

كاديلاك ct6 .. مراجعة مواصفات وسعر

Cadillac ct6

test 4 motor

تمكنت شركة صناعة السيارات من بناء سيارات رائعة حقاً للقيادة مثل كاديلاك ct6 ومع قوة 550 حصان فهي سيارة مميزة و تستفيد جميع الطرز من نظام الدفع الرباعي وهيكل السيارة الرائع وبالمثل فإن مستويات القطع الأقل أرخص من المنافسين الباهظين ولسوء الحظ، لا يمكن لسيارة كاديلاك الأصغر أن تتناسب مع مستوى الجودة أو المكانة التي تتمتع بهاومع ذلك سيجد عشاق القيادة والموالين للعلامة التجارية شيء يعجبهم في كاديلاك ct6.

اقرأ أيضاً: شفروليه بليزر 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

مواصفات وسعر كاديلاك ct6

لعام 2020 خفضت كاديلاك مجموعة المحركات في كاديلاك ct6 بإسقاط نظام الدفع الخلفي، وإضافة ميزات قياسية جديدة واختفت محركات V6 سعة 2.0 ليتر المزودة بشاحن توربيني وتوربو مزدوج سعة 3.0 لتر.

وهذا يجعل محرك V-6 غير التوربيني 3.6 لتر هو المحرك الأساسي والمحرك المزدوج التوربو 4.2 V-8 هو البديل عالي القوة ويأتي طراز CT6 (Luxury) للمبتدئين بشكل قياسي مع مقاعد أمامية مدفأة ونظام ملاحة مدمج وفتحة سقف والعديد من وسائل المساعدة للسائق.

test 5 motor

تحتوي كل Premium Luxury الآن على نظام صوتي Bose Panaray بالإضافة إلى وضع القيادة شبه المستقل من Cadillac’s Super Cruise وتتميز CT6-V بميزات تكيفية متطورة وفرامل طوارئ أوتوماتيكية أمامية وخلفية، ورؤية ليلية وكل ذلك بشكل قياسي.

طراز Premium Luxury يتضمن المزيد من الميزات المرغوبة ومعدات عالية التقنية من CT6 Premium العادي وتتضمن قائمة الميزات القياسية الخاصة بها مخمدات قابلة للتكيف وتوجيه للعجلات الخلفية وشاشة رأسية، وعجلة قيادة مُدفأة، ومقاعد خلفية مُدفأة ونظام تحكم في المناخ رباعي المناطق، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية، والمزيد.

على الرغم من أن طراز Premium Luxury لا يتوافق تماماً مع الجزء الأخير من اسمه، إلا أن أياً من هذه التفاصيل الدقيقة غير متوفر في الطراز الأساسي وبالمثل، فهي تتميز بأحدث وسائل المساعدة للسائق مثل وضع القيادة شبه المستقل من كاديلاك Super Cruise والرؤية الليلية.

اقرأ أيضاً: جاكوار F-type 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

تتميز كل سيارة CT6 2020 بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع رباعي ويتم تشغيل الإصدارين Premium و Premium Luxury بمحرك V-6 سعة 3.6 لتر بقوة 335 حصان على الرغم من أن المحرك الأساسي ليس سريع بشكل خاص، إلا أنه يرضي معظم السائقين ويصدر نغمة عادم.

محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.2 لتر – يسمى Blackwing لمزيد من التأثير – ينتج ما يصل إلى 550 حصان و 640 رطل قدم من عزم الدوران على CT6-V الموجه للأداء و لقد أثار تسارعها السريع وسلوكها السلس الإعجاب، وبغض النظر عن المحرك، فإن كاديلاك ct6 هي أكثر سيارات السيدان الكبيرة إرضاء للقيادة، حتى لو كانت أرقام أدائها الفعلية أقل من أرقام المنافسة.

المشكلة الوحيدة في توجيه كاديلاك الحاد والتحكم الفريد في الجسم والتعليق الثابت (مع كل من التعليق الأساسي والمخمدات التكيفية الاختيارية مع إعدادات يختارها السائق).

اقرأ أيضاً: nissan gtr 2022 .. مراجعة مةاصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي في كاديلاك ct6

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة CT6 2020 التي تعمل بمحرك V-6 ستكسب 18 ميل في الغالون في المدينة و 27 ميل في الغالون على الطريق السريع وتتوافق هذه الأرقام مع منافسات الدفع الرباعي مثل BMW 7-series و Mercedes-Benz S-class عندما تكون مجهزة بمحركها الأساسي.

إن الصعود إلى CT6-V بقوة 550 حصان يعني ضريبة استهلاك الغاز وتصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) تبلغ 14 ميلاً في الغالون في المدينة و 25 على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: سيارة 2022 audi rs7 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال

لا تبخل كاديلاك على ميزات المعلومات والترفيه في كاديلاك ct6، حيث تقوم بتحميل كل إصدار بتكامل Apple CarPlay و Android Auto، والملاحة، وثلاثة منافذ USB، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، وثلاثة منافذ USB.

الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات هي الشاشة الوحيدة المتوفرة بالحجم ولكنها مصحوبة بوحدة تحكم دوارة ومقبض مستوى الصوت في الكونسول الوسطي لتقليل الانحرافات و تقدم كاديلاك أيضاً نظام صوت Bose Panaray مكون من 34 مكبر صوت والذي يبدو أفضل للآذان.

اقرأ أيضاً: كيا كرنفال 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتمتع كاديلاك بمجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى ترقيات مستقبلية مثل مساعدات القيادة شبه المستقلة والرؤية الليلية وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: audi rs3 .. مراجعة سعر ومواصفات سيارة اودي 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم