مراجعة سيارات

alfa romeo stelvio 2021 .. سعر، مواصفات وخصائص

Alfa romeo stelvio 2021

test 4 motor

يساعد غلاف ألفا روميو ستيلفيو 2021 (alfa romeo stelvio) الرشيق في جعلها سيارة محببة للكثيرين و في حين أن الكروس أوفر الفاخر الصغير من Alfa Romeo ليس مصقول أو عملي مثل المنافسين مثل BMW X3 و Volvo XC60، فإن تراثها الإيطالي وذوقها البصري يمنحها خصائص فريدة تبرز على الطريق.

محركها رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني ليس غير معتاد في هذه الفئة، لكن تسارعها الجريء ونبرة العادم الخشنة تجذب الكثيرين و تشترك Stelvio في المنصة مع سيارة Alfa Romeo Giulia سيدان الجذابة، والجميل مدى رشاقتها واستجابتها على الرغم من وجود مركز ثقل أعلى ووزن إضافي.

يزيد عامل الإثارة فقط في طراز Quadrifoglio سعة 505 حصان وبصرف النظر عن بعض القطع الداخلية غير الملهمة بالإضافة إلى المقعد الخلفي الصغير والبضائع، فإن 2021 alfa romeo stelvio هي متعة للحواس.

اقرأ أيضاً: اغلى سيارات في العالم 2021 .. سيارات فاخرة تستحق وزن من ذهب

test 5 motor

مواصفات وسعر alfa romeo stelvio

تمنح 2021 alfa romeo stelvio تشكيلة أكثر انسيابية وسلسلة من التحديثات الطفيفة و كما أعادت الشركة تقديم لقب “Sprint” الذي شوهد آخر مرة على بعض لوحات الأسماء الأكثر شهرة، مثل Giuletta Sprint و Giulia Sprint GTA، على سبيل المثال.

يتم تطبيقه الآن على قاعدة Stelvio مع تقريب Ti و Ti Sport لبقية الطبقات و إلى جانب مجموعة مختارة من الألوان الخارجية الجديدة (Ocra GT Junior و Rosso GTA و Rosso Villa d’Este و Verde Montreal)، تقدم Alfa الآن عجلات اختيارية مقاس 21 بوصة.

يوجد نظام ملاحة مدمج وفتحة سقف ثنائية الألواح قياسية حديثة في طرازي Ti و Ti Sport ويضيف الأخير أيضاً عجلات قياسية مقاس 20 بوصة مع تصميم بخمسة فتحات، وعادم مظلم وفرق تفاضلي محدود الانزلاق، وموزع خلفي و تتضمن التغييرات المتبقية حزم خيارات جديدة ومعدلة.

نعتقد أن Stelvio Ti هو الأفضل و يأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي، وهو خيار بقيمة 2000 دولار على طراز Sprint للمبتدئين ويضيف Ti ميزات قياسية مرغوبة تتضمن عجلات أكبر مقاس 19 بوصة، ونظام ملاحة مدمج، وفتحة سقف مزدوجة اللوحة، ومقاعد أمامية مدفأة، والمزيد من الخيارات المتاحة.

تكلف معظم ألوان الطلاء تكلفة إضافية وهناك مجموعة متنوعة من تصميمات العجلات، بما في ذلك مجموعة متوفرة حديثاً من بكرات مقاس 21 بوصة.

تتضمن alfa romeo stelvio سيارة حزمة Active Driver Assistance (التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار، وما إلى ذلك) وحزمة Performance (مبدلات مجداف من الألومنيوم، تفاضل محدود الانزلاق)، و الباقة المميزة (ستريو Harman Kardon، مقاعد خلفية مُدفأة، شحن لاسلكي، إلخ) ويتطلب هذا الأخير إضافة لوحة القيادة الجلدية والأبواب العلوية، لكن هذه تساعد في تلبيس المقصورة الداخلية.

اقرأ أيضاً: سيارة mustang shelby 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء

يرسل محرك alfa romeo stelvio ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات قوة 280 حصان من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات والدفع بالعجلات الخلفية قياسي في الطراز الأساسي لكن الدفع الرباعي اختياري وقياسي في باقي المجموعة.

بينما كان المحرك سريع في الاختبارات وبدا رائع، فإن الإعداد الوحيد لـ Stelvio – بصرف النظر عن Quadrifoglio عالي الأداء – يلغي الخيارات للمشتري ويحد من السحب بحد أقصى 3000 رطل.

أثناء القيادة اليومية، خانقها سريع الاستجابة وإيصال الطاقة سلس وبالإضافة إلى تصميمها الجميل، يتميز طراز Stelvio بمعالجة رياضية وقيادة متوافقة حتى مع عجلاتها مقاس 20 بوصة فإن طراز 2018 Ti Sport يوفر عزل كافي عن جميع المطبات باستثناء أقسى المطبات.

في حين أن قبضتها القصوى في المنعطفات كانت مماثلة للمنافسين، وكان الهيكل، الذي يتم مشاركته مع جوليا سيدان، يحتوي على مخمدات متكونة ومريحة و على الرغم من أن توجيه Stelvio ليس حاد مثل توجيه جوليا إلا أن مجهوده الخفيف وردود فعله السريعة كانت استثنائية – خاصة بالنسبة للتقاطع.

اقرأ أيضاً: اجمل سيارة في العالم .. القائمة المميزة 2021 من موتور فيو

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

على الرغم من أن الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي من Stelvio ونطاق الطرق السريعة غير ملحوظين، إلا أنهما يتوافقان مع المنافسين رباعي الأسطوانات.

تقدر وكالة حماية البيئة أن نسخة المحرك الخلفي ستكسب 22 ميل في الغالون في المدينة و 29 ميل في الغالون على الطريق السريع وتؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي إلى خفض تصنيف الطريق لسريع بمقدار 1 ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال

يأتي نظام المعلومات والترفيه بحجم واحد فقط – 8.8 بوصة – ويستجيب لمدخلات اللمس بالإضافة إلى وحدة التحكم الدوارة سهلة الاستخدام في الكونسول الوسطي كعنصر تحكم زائدة عن الحاجة.

يعد تكامل Apple CarPlay و Android Auto قياسي، لكن التنقل في لوحة القيادة اختياري ولقد وجد أن نظام المعلومات والترفيه جذاب بصرياً، ولكن تنبيهات التنقل تحدث أحياناً بعد فوات الأوان، مما أدى إلى ضياع عدد من المنعطفات و يؤدي استخدام إحدى الواجهتين القياسيتين لتكامل الهاتف الذكي للتنقل إلى حل هذه المشكلة البسيطة.

اقرأ أيضاً: كاديلاك ct6 .. مراجعة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يتوفر الكروس أوفر الإيطالي مع مجموعة من وسائل الأمان عالية التقنية ومساعدة السائق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ.
  • يتوفر تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم