سيارات 2022سيارات جديدة

لوتس إميرا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

Lotus Emira 2022

test 4 motor

لوتس إميرا 2022 هو أحدث طراز من صانع السيارات البريطاني الأسطوري وآخر من يستخدم محرك احتراق داخلي وتستعد لوتس لمستقبل كهربائي بالكامل كما تم معاينة سيارة Evija الخارقة.

ولكن قبل تقديم عطاءات للالتزام بتقاليدها، ستتعامل الشركة مع سيارة رياضية نهائية تعمل بحرق الغاز وباعتبارها خليفة Evora GT، وهي سيارة اللوتس الوحيدة التي تباع حالياً في الولايات المتحدة، يُقال إن Emira أكثر عملية ولديها معدات أمان نشطة لأول مرة.

في حين أن مثال مستوى الدخول سيحتوي على محرك توربو رباعي بقوة 360 حصان، ستوفر لوتس إميرا 2022 أيضاً محرك V-6 فائق الشحن مع 400 حصان صغير وعلبة تروس يدوية متوفرة وهذا يعني أن الإميرا ستتنافس مع بورش 718 كايمان وبعض طرازات 911.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات بي ام دبليو قادمة في 2021

test 5 motor

مواصفات وسعر لوتس إميرا 2022

تتميز لوتس إميرا 2022 بمظهر خارجي غريب مستوحى من Evija المكثف بألياف الكربون ولم تذكر شركة Lotus كم ستكلف Emira، لكن يتوقع أن تبدأ المواصفات الأساسية في منتصف السبعين ألف دولار وتتسلل إلى المنطقة المنخفضة المكونة من ستة أرقام للنموذج النهائي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كروس اوفر 2021 .. القائمة الكاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

سيتم تركيب محرك من محركين مثبتين في منتصف Emira محرك توربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات أو محرك V-6 فائق الشحن سعة 3.5 لتر و السيارة الرباعية من Mercedes-AMG تنتج 360 حصان.

تُغذى العجلات الخلفية حصرياً من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض و محرك V-6 هو وحدة مصدرها Toyota تم نقلها من Evora GT و يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي لمحول عزم الدوران.

تقول لوتس إن المحرك سعة 3.5 لتر ينتج 400 حصان و 317 رطلاً من عزم الدوران وعلى عكس معظم السيارات الرياضية الحديثة الأخرى ستتخلى Emira عن توجيه الطاقة الكهربائية من أجل إعداد مدعوم هيدروليكي و يعتقد أنه سيوفر إحساس وتعليقات أفضل.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2021 قائمة كاملة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال في سيارة لوتس إميرا 2022

سيتم تشغيل نظام المعلومات والترفيه في لوتس إميرا 2022 من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة مثبتة في منتصف لوحة القيادة و بصرف النظر عن عناصر التحكم في عجلة القيادة واحتمالية الأوامر الصوتية لا توجد عناصر تحكم فعلية لضبط مستوى صوت الاستريو أو ضبطه و إلى جانب منافذ الشحن 12 فولت و USB ستتميز السيارة الرياضية بوظائف Apple CarPlay القياسية و Android Auto للهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية القائمة الكاملة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

سيتم تزويد Emira بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق الاختيارية وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ.
  • متاح تحذير مغادرة المسار.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة عائلية للسفر .. القائمة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم