مراجعة سيارات

تويوتا سوبرا 2021 .. سعر ومواصفات وميزات

Toyota Supra 2021

test 4 motor

لا تهتم بحقيقة أن تويوتا سوبرا 2021 تشترك في الكثير من هياكلها ومحركاتها مع BMW Z4 – فهي تقدم شخصيتها المتميزة وهي تجربة قيادة رائعة وهناك نوعان مختلفان من المحركات المزودة بشاحن توربيني – أربعة مضمنة وستة مضمنة – وكلاهما يقود العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات وتقوم هذه السيارة بعمل ممتاز حيث تعمل التروس بشكل واضح ومميز وتستجيب بسرعة لمبدلات مجداف سوبرا و إن مقصورتها مريحة رغم أنها ليست بالحجم المناسب لكل سائق.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

مواصفات وسعر تويوتا سوبرا 2021

بعد عام واحد فقط من إعادة طرح سوبرا تعمل تويوتا على رفع درجة محرك السيارة سعة 3.0 لتر إلى شاحن توربيني سعة 3.0 لتر، مما يؤدي إلى زيادة قوتها الحصانية من 335 إلى 382 ونموذج الأسطوانة في التشكيلة، والذي يتم تشغيله بواسطة شاحن توربيني 2.0 لتر مضمّن 4 ينتج 255 حصان.

يأتي الإصدار الخاص A91 الذي يتصدر النطاق بشكل قياسي مع محرك من ست أسطوانات ويضيف مجموعة من عناصر المظهر إلى الداخل والخارج لتمييزه عن موديلات سوبرا العادية و اختفت شاشة المعلومات والترفيه القياسية مقاس 6.5 بوصة للعام الماضي و أصبحت الشاشة الأكبر مقاس 8.8 بوصة قياسية الآن عبر التشكيلة وتضيف تويوتا سوبرا 2021 نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقطة العمياء ومساعدة التمركز على الممر وهو أمر مزعج أكثر من كونه مفيد.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: تويوتا لاندكروزر 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

تأتي جميع طرازات تويوتا سوبرا 2021 مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ولا يتم تقديمها إلا مع الدفع بالعجلات الخلفية وفي مسار الاختبار حققت 2020 Supra 3.0 بعض أرقام التسارع المثيرة للإعجاب من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 3.7 ثانية ومن صفر إلى 100 ميل في الساعة في 9.5.

هذا يضعها في بطولات الدوري الكبرى ضد تشيفي كامارو، وبورشه كايمان جي تي إس، و BMW M2 و في الواقع إنها أسرع من الجيل الرابع من سوبرا الذي كان مدعوماً بشاحن توربيني متسلسل سداسي بقوة 320 حصان و إنه لأمر مخز أن ناقل الحركة اليدوي غير متوفر وعلى الرغم من إمكانات الأداء فإن تعليق سوبرا متسامح بما يكفي للقيادة يومياً.

إن توجيهها دقيق ومتوزان بشكل جيد ومباشر مما يعزز شخصيتها الممتعة للقيادة ويعد الطراز ذو الأربع أسطوانات الأقل سعر جديد لعام 2021 وقد قدم تشغيل سريع مدته 4.7 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة وهذا أسرع من طراز سوبرا الألماني – BMW Z4 – الذي استطاع أن يسير بمعدل 5.0 ثواني من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة.

اقرأ أيضاً: تويوتا راش 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما تود معرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

الآن مع المزيد من القوة الحصانية حققت تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود لعام 2021 سوبرا 3.0 نجاح طفيف ولكنها لا تزال جيدة حيث تكسب 30 ميل في الغالون على الطريق السريع و 22 ميل في الغالون في المدينة و 25 ميل في الغالون مجتمعة.

هذا أكثر كفاءة من Camaro و Cayman GTS و M2 و على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة تجاوزت تويوتا سوبرا 2021 ذات الست أسطوانات تصنيفها على الطريق السريع من خلال توفير 34 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: تويوتا لاندكروزر 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات وخصائص

المعلومات والترفيه والاتصال في تويوتا سوبرا 2021

عند الحديث عن المعلومات والترفيه فإن شاشة Supra المركزية عبارة عن وحدة مقاس 8.8 بوصة مع نسخة معدلة قليلاً من أحدث واجهة iDrive من BMW و شاشة قياس رقمية – وهي قطعة أخرى يتم ترحيلها من حاوية قطع غيار BMW – قياسية عبر النطاق و يتوفر كل من التنقل وإمكانية Apple CarPlay ولكن لا يتم تقديم Android Auto كما يعد نظام الصوت JBL المكون من 12 مكبر صوت اختياري لكن يتوقع أن يكون نظام الصوت القياسي المكون من 10 مكبرات صوت كافي لمعظم المشترين نظراً لحجم مقصورة سوبرا الداخلية.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2021 قائمة كاملة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم تويوتا مجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي عبر تشكيلة سوبرا، بما في ذلك الكبح الآلي في حالات الطوارئ ويمكن إضافة ميزات إضافية مثل التحكم التكيفي في التطواف ومراقبة النقاط العمياء عبر حزمة مساعدة السائق مقابل 1195 دولار و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي لمغادرة المسار.
  • مصابيح أمامية عالية الشعاع أوتوماتيكية قياسية.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2021 .. أفضل السيارات على الإطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم