سيارات 2022سيارات جديدة

لكزس جي اكس ار 2022 .. مراجعة مواصفات وخصائص

2022 Lexus GX

test 4 motor

إذا كان أسلوب حياتك يتضمن القيادة الفعلية للمسارات إلى مواقع التخييم الفخمة خارج الشبكة فإن جي اكس ار 2022 من لكزس هي إحدى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي ستوصلك إلى هناك بأسلوب مناسب.

إن هيكلها الشبيه بالشاحنة على الهيكل و V-8 سعة 4.6 لتر ونظام التعليق القابل للضبط سوف يتغلب على أي عقبة تقريباً في طريقك وسيارة GX ليست ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود وسلوكها على الطريق غير لائق ناهيك عن أن منافسي الكروس أوفر الآخرين الذين يعتمدون على السيارات يوفرون مزيد من الراحة.

لكن 2022 Lexus GX تلعب في مكانة مناسبة داخل سوق سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لسائقي الطرق الوعرة الفاخرة التي تشمل أيضاً Land Rover Defender مما يجعل لكزس خيار فريد.

اقرأ أيضاً: لكزس is 2021 .. سعر، مواصفات وخصائص وكل ما ترغب بمعرفته

test 5 motor

سعر ومواصفات لكزس جي اكس ار 2022

ينضم إصدار خاص من Black Line من Lexus GX إلى التشكيلة هذا العام ويأتي مع مجموعة من الزخارف الخارجية السوداء وعجلات فريدة مقاس 18 بوصة وبطانة أمامية سوداء داخلية وتنجيد من الجلد الصناعي الأسود.

يتلقى جي اكس ار 2022 العديد من الميزات القياسية الجديدة لعام 2022 بما في ذلك شاشة معلومات ترفيهية جديدة أكبر حجماً مقاس 10.3 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto.

ومن المعايير الجديدة أيضاً هذا العام ميزة مساعد وقوف السيارات ونظام الملاحة في لوحة العدادات والمرايا الخارجية القابلة للتدفئة القابلة للطي و يتوفر لون الطلاء الأخضر Nori Green المرغوب من لكزس الآن كخيار في GX لأول مرة.

يأتي الطراز الأساسي لكزس GX460 مع ميزات قياسية كافية لإرضاء معظم المشترين وتتدحرج هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على عجلات قياسية مقاس 18 بوصة وجميع الموديلات مجهزة بوسائل الراحة الخارجية مثل المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية LED ومصابيح التشغيل النهارية ولوحات التشغيل المضاءة والمرايا الجانبية القابلة للتدفئة القابلة للتعديل كهربائياً مع إشارات الانعطاف المدمجة.

تتوفر مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بعشر وضعيات وعمود توجيه قابل للإمالة والتعديل كهربائياً لمساعدتك في العثور على وضع مثالي خلف عجلة القيادة و تعد المقصورة أيضاً موطن للميزات القياسية مثل الدخول والإشعال بدون مفتاح وتكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة وتنجيد الجلد الصناعي ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي وتأتي جميع سيارات الدفع الرباعي GX مزودة بوسائل مساعدة للسائق مثل مراقبة النقاط العمياء والمساعدة في الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: لكزس es 2022 .. سعر، مواصفات، خصائص وميزات

المحرك وناقل الحركة والأداء

تستمر لكزس GX 2022 في تقديم محرك واحد فقط وهو محرك V8 سعة 4.6 لتر يولد قوة 301 حصان وعزم دوران يبلغ 329 رطل قدم وتم دمج هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع رباعي.

يعد نظام التعليق الديناميكي الحركي من لكزس قياسي ويهدف هذا الإعداد إلى تعزيز الجر خلال مغامرات الطرق الوعرة و أثناء الاختبار انطلقت GX من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.2 ثانية.

ومع ذلك فقد اختبرت نماذج منافسة أسرع بكثير و تمكنت سيارة Audi Q7 المزودة بمحرك V-6 المتوفر من السباق في 6.1 ثانية وقطعت سيارة BMW X5 xDrive50i نفس المسافة في 4.2 ثانية فقط.

تُظهر GX مناولة سلسة نسبياً في الشوارع المرصوفة وتجعل دعائمها القوية و 8.1 بوصة من الخلوص الأرضي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات خيار ممتاز للمشترين الذين يحتاجون إلى سيارة في المنزل في الهواء الطلق الرائع. تعزز قدرة القطر البالغة 6500 رطلاً من تعدد استخداماتها.

اقرأ أيضاً: جيب لكزس 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لن تفوز GX بأي جوائز للاقتصاد في استهلاك الوقود و وفقاً لوكالة حماية البيئة (EPA) تحقق سيارة الدفع الرباعي ذات الدفع الرباعي هذه الأميال التي لا تتجاوز 15/19 ميل في الغالون في المدينة / الطريق السريع.

هذا يضعها خلف سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المنافسة مثل لينكولن أفياتور والتي تحصل على 17/24 ميل في الغالون عند تجهيزها بالدفع الرباعي.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 .. سعر ومواصفات وأداء

المعلومات والترفيه والاتصال في جي اكس ار 2022

تقدم GX مجموعة جذابة من وسائل الراحة التقنية وتأتي الطرز الأساسية مزودة بإعداد صوتي مكون من تسعة مكبرات صوت ونظام معلومات ترفيهي تحكمه شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto.

يسهّل اتصال Bluetooth القياسي إجراء مكالمات هاتفية بدون استخدام اليدين وتأتي جميع الطرازات مع راديو القمر الصناعي SiriusXM وتشمل مجموعة الميزات التقنية المتوفرة نظام ترفيه مزدوج الشاشة للمقاعد الخلفية ونظام ملاحة متكامل وتتضمن قائمة الخيارات نظام صوت Mark Levinson مكون من 17 مكبر صوت.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة السيارات الكورية 2021 .. القائمة الكاملة (المُحدثة باستمرار)

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يأتي GX مزوداً بميزات مساعدة السائق التي يمكن أن تساعدك على تجنب الحوادث مثل الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ واكتشاف المشاة والتحذير من مغادرة المسار و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2021 .. القائمة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم