مراجعة سيارات

مازدا cx9 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر وخصائص

2021 Mazda CX-9

test 4 motor

إذا كانت فكرة شراء سيارة كروس أوفر إهانة لمشاعر حماسك للقيادة يسعدنا أن نبلغك أن مازدا cx9 2021 توفر الكثير من حيوية القيادة المميزة للعلامة التجارية وتعاملها أكثر حدة من أي من منافسيها وهي مدعومة بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات يوفر ما يكفي من الطاقة لمعظم السائقين.

تكتسب مقصورة Mazda نفس القدر من الميزات مثل ديناميكيات القيادة حيث توفر أجواء شبه فاخرة وقائمة تنافسية من الميزات القياسية والاختيارية كما تعد مجموعة من ميزات مساعدة السائق قياسية أيضاً.

يوفر المنافسون مثل كيا تيلورايد الممتازة وهيونداي باليسايد مساحة أكبر للركاب والبضائع لكن CX-9 تظل واحدة من سيارات الدفع الرباعي المفضلة لدينا التي نوصي بها لأولئك الذين يقدرون التعامل الرياضي ومشاركة السائق بقدر ما نحن نفعل.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

test 5 motor

مواصفات وسعر مازدا cx9 2021

يتلقى نظام المعلومات والترفيه في مازدا cx9 2021 إصلاحاً شاملاً لعام 2021 ويأتي الآن بشاشة مقاس 10.3 بوصة وواجهة محدثة ظهرت لأول مرة في Mazda 3 سيدان وهاتشباك.

أصبحت لوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية قياسية الآن في طرز Touring و Grand Touring و Signature و تتوفر حزمة Carbon Edition الجديدة في Grand Touring والتي تضيف لمسات خارجية سوداء وشبكة سوداء وعجلات سوداء مقاس 20 بوصة ومقاعد جلدية حمراء.

تتلقى طرازي Grand Touring و Signature مفاتيح نقل حركة جديدة ونظام كاميرا خارجي محسّن و يستفيد Signature عالي المستوى من مجموعة من المعدات القياسية الجديدة بما في ذلك نظام فرملة الطوارئ المؤتمت الخلفي، ونظام مراقبة انتباه السائق والشبك المحدث وتصميمات العجلات وتنجيد جلد مبطن جديد.

من بين مستويات القطع الأربعة في CX-9 يمثل طراز Touring أفضل قيمة، إنه يوفر الكثير من التفاصيل بما في ذلك باب خلفي يعمل بالكهرباء وتنجيد جلدي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، ودخول بدون مفتاح مع تشغيل بضغطة زر.

للحصول على مقاعد كابتن الصف الثاني الجديدة في CX-9 – وهي ميزة يريدها العديد من مشتري سيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف – اختر حزمة Touring Premium التي تضيف أيضاً منفذي USB إضافيين في الصف الثالث، ونظام صوت Bose وراديو القمر الصناعي SiriusXM ومصابيح ضباب وحساسات وقوف أمامية وخلفية ومظلات نوافذ الصف الثاني.

اقرأ أيضاً: فولفو 2022 C40 Recharge .. سعر ومواصفات وخصائص

المحرك وناقل الحركة والأداء

في الجزء الذي تكون فيه قوة V-6 شائعة خاطرت Mazda بتقديم محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني باعتباره المحرك الوحيد لـ CX-9 على أمل تحقيق مكاسب في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

إنه يحقق ميزة على بعض المنافسين لكنه ضئيل و يبدو المحرك جريئ وتمكن من تحقيق نتيجة تنافسية في فئته في اختبار التسارع حيث انطلق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.1 ثانية.

من الواضح أن 2021 CX-9 هي شاحنة النقل العائلية لعشاق القيادة ؛فهي خفيفة بشكل مدهش وغالباً ما تشعر كما لو كنت تقود سيارة دفع رباعي أصغر والتعليق ثابت لكنه لا يزال مرن بدرجة كافية على الامتدادات الوعرة من الطريق والتوجيه رغم أنه ليس تواصلي مثل Mazdas الأخرى لا يزال يضفي الحيوية التي تفتقدها عمليات الانتقال الأخرى و يتوج التعليق الراسخ والتوجيه الدقيق بتحكم فائق في المنعطفات.

اقرأ أيضاً: لوتس ايفورا جي تي 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

بصرف النظر عن أداء التسارع القوي فإن مازدا cx9 2021 أو 2021 Mazda CX-9 وفقاً لوكالة حماية البيئة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من العديد من منافسيها وحصل طراز الدفع بالعجلات الأمامية على تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 22 ميل في الغالون في المدينة و 28 ميل في الغالون على الطريق السريع.

يسقط الدفع الرباعي كلا هذين الرقمين بمقدار 2 ميل في الغالون و في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة في العالم الحقيقي تطابقت 2021 Mazda CX-9 ذات الدفع الرباعي مع تصنيف 26 ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: سوبارو سولتيرا 2023 .. سعر ومواصفات وخصائص

المعلومات والترفيه والاتصال في مازدا cx9 2021

تأتي جميع سيارات CX-9 مع نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام من Mazda وشاشة مقاس 10.3 بوصة والبرنامج سهل التنقل والرسومات واضحة بالإضافة إلى أن مجموعة Mazda Connected Services توفر وصولاً عن بُعد إلى حالة السيارة وتقنيات المعلومات والعمليات الرئيسية مثل التشغيل عن بُعد والقفل عن بُعد.

يعد هاتف Bluetooth وتدفق الصوت وراديو HD و Apple CarPlay و Android Auto جميعها ميزات قياسية و تعد لوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية جديدة لعام 2021 ولكنها غير متوفرة في الطراز الرياضي الأساسي من سيارة 2021 Mazda CX-9.

اقرأ أيضاً: اعراض وجود هواء في الفرامل

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: تويوتا 2022 BZ4X .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم