افضل سيارات

افضل سيارات كهربائية 2022 في الخليج العربي .. السيارات الأحدث حتى الآن

Best electric cars 2022

test 4 motor

ينتقل عام 2022 ليكون عاماً محورياً لـ افضل سيارات كهربائية 2022 فقد تجاوزت السيارات الكهربائية في السوق الشامل نقطة التحول في معادلة القيمة والتكلفة و كانت الشركات الناشئة مثل Tesla هنا في وقت مبكر ولكن عندما يقوم الجميع من Chevy إلى Ford ومن Jaguar إلى Porsche بإدخال المركبات الكهربائية يكون هذا تحولاً ملحوظاً.

وهناك انتشار لشبكات الشحن السريع لدعمها فهذا اتجاه مزدهر و تعتبر أرقام الأداء المذهلة التي تتواضع مع نظرائهم في الاحتراق الداخلي مكافأة إضافية و هذه هي افضل سيارات كهربائية 2022 وسيارات الدفع الرباعي لعام 2022، مرتبة حسب الترتيب الأبجدي.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة إيطالية 2021 .. أفضل 5 سيارات في العام الجديد

قائمة افضل سيارات كهربائية 2022 الأحدث

وفقاً لاعتبارات يتصدر التصميم ومتانة السيارات، تم تصنيف افضل سيارات كهربائية 2022 وفقاً لما يلي:

test 5 motor

BMW i4 2022

BMW i4 2022

إن الشبكة الجديدة العملاقة ذات أسنان القندس التي تزين بعض موديلات BMW الأحدث مثيرة للجدل على أقل تقدير ولكن إذا كنت ترغب في قيادة أول سيارة سيدان كهربائية حقيقية لشركة صناعة السيارات الفاخرة في عام 2022، فسيتعين عليك ركوبها وسيوفر i4 قوة 335 حصان ونطاق يبلغ حوالي 300 ميل، كما تقول BMW و يعد الإصدار الرياضي بقوة 536 حصان – على حساب بعض النطاق، بالطبع.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

Bollinger B1

Bollinger B1

كان من المفترض أن تقوم شركة Bollinger Motors بتسليم أولى مركباتها القوية في عام 2021، لكنها تقول الآن إن الإنتاج سيبدأ في أواخر عام 2022 وهذا يعني أن لدينا بعض الفرص لرؤية هذه الأشياء على الطريق بحلول نهاية ذلك العام.

تبدو B1 SUV أشبه بسيارة لاند روفر عتيقة أكثر من أي سيارة EV جديدة أنيقة في عشرينيات القرن الماضي، والتي يعتقد أنها أنيقة جداً لكن هذه المركبات ليست رخيصة، على الرغم من المسامير المكشوفة ونوافذ الكرنك اليدوية وسيكلفك B1 125000 دولار.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

Cadillac Lyriq 2022

Cadillac Lyriq 2022

في حال لم تكن على علم، فإن كاديلاك تعمل بالكهرباء بالكامل و أول EV لها، وهي سيارة Lyriq SUV و تصل إلى الوكلاء في عام 2022 بسعر أساسي جذاب يبلغ 59،995 دولار و سوف تتنافس مع Tesla Model Y و Jaguar I-Pace و Audi E-Tron.

تقول جنرال موتورز إن السيارة الكهربائية الطويلة والأنيقة ستوفر أكثر من 300 ميل من المدى و بدأت كاديلاك بقبول حجوزات بقيمة 100 دولار في سبتمبر و يتوقع أن تعرض جميع أحدث وأفضل التقنيات التي تقدمها جنرال موتورز، بما في ذلك شاشة عرض 33 بوصة للسائق و Super Cruise وهي ميزة القيادة بدون استخدام اليدين للشركة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

Canoo Lifestyle Vehicle 2022

Canoo Lifestyle Vehicle 2022

على الرغم من أن أسماء طرازات Canoo لبدء تشغيل EV قد تكون لطيفة، إلا أن مركباتها نفسها ليست سوى شيء جيد ومن المقرر إطلاق مركبة Lifestyle Vehicle وهي شاحنة على شكل حبوب منع الحمل يقول Canoo إنها يمكن تكييفها مع جميع أنواع الاستخدامات التجارية والاستهلاكية، في أواخر عام 2022.

وتقول Canoo إنها تتمتع بالمساحة الداخلية لسيارة SUV كبيرة وبصمة سيارة صغيرة وتبدأ بسعر 34750 دولار أمريكي ويعد بمدى 250 ميل و سيأتي الإصدار المتميز بسبعة مقاعد وسقف زجاجي بانورامي، في حين أن أرفف المغامرات المستقبلية ستأتي برفوف سقف رياضية ووصلة جر.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

Audi e-Tron

Audi e-Tron

تعتبر E-tron أول سيارة كهربائية منتجة على نطاق واسع تأتي من علامة أودي التجارية لشركة فولكس فاجن وتأتي الطاقة من زوج من المحركات الكهربائية أحدهما أمامي والآخر خلفي بإجمالي ناتج يبلغ 414 رطل/قدم من عزم الدوران، أو 490 في وضع التعزيز وهو ما يكفي لإطلاقه إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.5 ثانية.

يقال إن بطارية 95.3 كيلو واط في الساعة توفر نطاق يبلغ 222 ميل و 10 دقائق على شاحن عام يعمل بالتيار المستمر سيصل طولها إلى 54 ميل وباعتبارها أودي فإن نظام الدفع الرباعي quattro هو مجموعة قياسية ويعرض التصميم الداخلي العلامة التجارية الخاصة بالعلامة التجارية أسلوب Teutonic وبيئة العمل.

تربط وكالة حماية البيئة (EPA) المسافة المقطوعة بالأميال عند 78 ميل في الغالون وهذا ليس سيء بالنظر إلى حجمها المتوسط إلى الكامل الحجم والداخلية مع مساحة لخمسة أشخاص بالغين مكتمل التكوين.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع سيارات أمريكية 2021 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

Chevrolet Bolt

Chevrolet Bolt

مع ازدحام السيارات الكهربائية عالية الجودة قد يبدو غريباً بعض الشيء أن أداء شيفروليه بولت المتواضع كان جيد في ولكن هذا هو بالضبط بيت القصيد و مع مدى يبلغ 259 ميلاً تقديرياً من وكالة حماية البيئة وإمكانية الشحن السريع للتيار المستمر (تطالب جنرال موتورز بمدى 100 ميل في 30 دقيقة) ومساحة تتسع لأربعة و 56 قدم مكعبة من مساحة التخزين مع طي المقاعد الخلفية فهي تلبي المتطلبات الأساسية للمركبة المدمجة الحرجة في وهو سعر يمكن أن تتحمله الأسرة العادية وتم تسعير 2021 Bolt بسعر 37890 دولار.

اقرأ أيضاً: افضل شركات سيارات المانية 2021 .. القائمة المميزة من موتور فيو

Ford Mustang Mach-E

Ford Mustang Mach-E

بعد عامين من تطوير Mach E لاحظت فورد أن الجزء كان يمتلئ بسرعة وعرف أنه يتعين عليه القيام بشيء ما لتبرز بين حشد من السيارات الكهربائية ذات الشكل المتقاطع و للقيام بذلك استفادت من واحدة من أكثر الأسماء عزيزة في محفظة فورد وأعطت تعليمات للمصممين لتمديد خط السقف هذا للحصول على شكل فاست باك.

وعلى الرغم من ارتباطها بسيارة موستانج بالاسم فقط إلا أنها لا تزال تقدم تجربة قيادة جذابة طالما أنك لا تتوقع قعقعة محرك V8 للإعلان عن وصولك و تتوفر العديد من موديلات الدفع الأمامي والدفع الرباعي حيث توفر ما بين 210 و 300 ميل من المدى و أرقام النطاق الخاصة بطرازي موستانج ماك إي جي تي عالي الأداء وإصدار ماك إي بيرفورمانس قريباً.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة السيارات الكورية 2021 .. القائمة الكاملة (المُحدثة باستمرار)

Hyundai Kona Electric

Hyundai Kona Electric

حازت سيارة كونا من هيونداي على الكثير من المعجبين عندما تم إطلاقها لعام 2018 بسبب مظهرها الشجاع وسلوك القيادة وترث Kona EV هذا الإرث مع الاستفادة من مجموعة نقل الحركة EV و باستخدام محرك كهربائي واحد وحزمة بطارية 64 كيلو وات في الساعة فإن Kona تصدر نطاق مثير للإعجاب يبلغ 258 ميل وحصلت على 120 ميل في الغالون من وكالة حماية البيئة ولا تزال القيادة ممتعة على الرغم من ذلك ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى عزم دوران المحرك الكهربائي البالغ 291 رطلاً.

يشبه Kona EV تقريباً أشقاء الاحتراق الداخلي ويخفف من مشاعل الحاجز الملون ويضيف واجهة مستقبلية لا تتوقف عن كونها دخيلة و جزء من مهمة Hyundai لإطلاق 10 أو أكثر من EVs بحلول عام 2022 و2021 Kona متوفرة بثلاثة طرازات SEL Limited و Ultimate.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2021 .. القائمة الكاملة

Porsche Taycan

Porsche Taycan

أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاج بورش وتايكان تستحق اسم العائلة وهي مجهزة بزوج من المحركات التي تعمل على تشغيل جميع العجلات الأربع وتأتي تايكان بأربعة مستويات ذروة للإنتاج و تم تصنيف 4S بقوة 522 حصان أو 563 مع بطارية كبيرة و تم تصنيف Turbo بقوة 670 حصان و Turbo S بقوة 750 حصان.

تذكرنا بورش أن أرقام الذروة هذه لا تدوم إلا لفترات قصيرة تبلغ 2.5 ثانية في كل مرة لحماية نظام الدفع من ارتفاع درجة الحرارة بالإضافة إلى ذلك، فإن تايكان هي أول سيارة إنتاج EV تستخدم ناقل حركة ثنائي السرعات لتحقيق أقصى استفادة منها مع انتاج مذهل وإذا كان هناك جانب سلبي لكل هذا الذكاء التقني – بصرف النظر عن استخدام “التوربو” في سيارة كهربائية – فهو تصنيف 69 ميل في الغالون ونطاق 201 ميل من تايكان توربو.

اقرأ أيضاً: أجمل سيارات في العالم بسعر خيالي 2021 .. أفخم وأغلى الماركات العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم