سيارات 2023سيارات جديدة

سوبارو سولتيرا 2023 .. كل ما ترغب بمعرفته

Subaru Soltera 2023

test 4 motor

سوبارو سولتيرا 2023 هي السيارة الكهربائية الأولى للعلامة التجارية، وتتميز بسمات مميزة مثل نظام الدفع الرباعي القياسي.

تعاونت سوبارو مع شركة تويوتا للمشاركة في تطوير منصة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، والتي تم إعدادها أيضاً لدعم تويوتا bZ4X القادمة بالإضافة إلى الطرز المستقبلية الأخرى.

تقدم Solterra بعض الحيل الأنيقة على الطرق الوعرة والكثير من وسائل المساعدة القياسية للسائق، وقد قدرت نطاقات القيادة بين 222 و 228 ميلاً.

في حين أن Solterra 2023 لا تواجه حالياً منافسة كبيرة في قطاع السيارات الكهربائية المدمجة غير الفاخرة، يمكن أن يتغير المشهد بشكل كبير في العام المقبل أو نحو ذلك.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: سوبارو اوتباك 2023 .. كل ما تبحث عنه معلومات وسعر وخصائص

سولتيرا 2023 سوبارو

سعر ومواصفات سوبارو سولتيرا 2023

Solterra هي الفرصة الأولى لمحبي سوبارو للعثور على نموذج كهربائي بالكامل في التشكيلة و في السابق، كان Crosstrek المكون من المكونات الإضافية هو الخيار شبه الكهربائي الوحيد.

بالنسبة لعام 2023، تقول سوبارو إنها ستقوم فقط ببناء 6500 Solterras و لم تعلن سوبارو عن أسعار 2023 Solterra، لكن يتوقع أن تتوافق بشكل كبير مع Toyota bZ4X، والتي يعتقد أنها ستبدأ في 30،000 دولار أو 40،000 دولار.

اقرأ أيضاً: سوبارو ليجاسي 2023 وكل ما ترغب مبعرفته عنها

Soltera 2023

 ناقل الحركة والأداء ضمن سوبارو سولتيرا 2023

إلى جانب حقيقة أن Solterra تعمل بالكهرباء بشكل حصري، فهي تحتوي على نظام دفع رباعي يستخدم محركين كهربائيين يولدان مجتمعة 215 حصاناً و 249 رطلاً من عزم الدوران.

يمكن نشر هذه القوة بشكل مختلف اعتماداً على وضع القيادة، والتي توجد أربعة منها: الوضع الاقتصادي، والعادي، والطاقة، والوضع X، والذي يهدف إلى المساعدة في الظروف الزلقة أو على التضاريس غير المستوية من خلال تعديل الطاقة بشكل مستقل لكل عجلة.

للراغبين في أخذ Solterra للطرق الوعرة، لديها خلوص أرضي يبلغ 8.3 بوصات وميزة “التحكم في القبضة” التي هي أساساً مثبت سرعة منخفض السرعة و تسمح الدعامات الموجودة على عجلة القيادة بضبط قوة الكبح المتجدد.

الإصدار الذي تم اختباره في بعض مسارات ORV أثبتت قدرتها الكبيرة، وتمكن حتى من تدوير السيارة على سطح غير مرصوف بفضل القدرة على إلغاء تنشيط التحكم في الاستقرار تماماً إلى جانب حقيقة أن Solterra’s يمكنها توزيع 60 في المائة من عزم الدوران إلى الخلف المحور.

اقرأ أيضاً: سوبارو BRZ 2023 .. المراجعة الشاملة سعر وميزات ومواصفات

Subaru Soltera 2023 سعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPGe في العالم الحقيقي

من المتوقع أن تكسب Solterra 2023 ما يصل إلى 94 ميل لكل جالون و بمجرد أن يتم اختبار السيارة على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود بسرعة 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزءاً من نظام الاختبار الشامل، يمكن تقييم MPGe في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: الفا روميو تونالي 2023 .. سعر ومواصفات وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن سوبارو سولتيرا 2023

يتوفر نظام المعلومات والترفيه في Solterra بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تقع في وسط لوحة القيادة و يتميز كل طراز بخاصية Apple CarPlay و Android Auto وشاحن لاسلكي للهاتف.

يتيح تضمين تطبيق الهاتف الذكي للمستخدمين التحكم عن بعد في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) لتكييف المقصورة مسبقاً أو لقفل وفتح الأبواب، من بين أشياء أخرى و يتوقع أيضاً وجود نظام ملاحة مدمج وربما خيار استريو تمت ترقيته في القائمة.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كامري 2023 مع المواصفات والسعر

Subaru 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

كل سيارة Solterra مليئة بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية التي تتضمن مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، ولأول مرة في سوبارو، نظام كاميرا بزاوية 360 درجة و من المحتمل أن تتضمن ميزات الأمان الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء القياسي والتنبيه الخلفي لحركة المرور.

اقرأ أيضاً: كيا سول 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم