افضل سيارات

أكثر السيارات أمان من حيث معايير السلامة 2022 .. سيارات متطورة تحقق الراحة

The safest car 2022

test 4 motor

عندما تشتري سيارة جديدة تتوقع أن تكون أكثر السيارات أمان من حيث معايير السلامة و تلبي معايير السلامة الأساسية لكن ماذا لو أردت سيارة تفوقهم، وهي من أكثر السيارات أمان و هذا هو المكان الذي تأتي فيه هذه القائمة – تابع القراءة لمعرفة أكثر السيارات أمان من حيث معايير السلامة 2022 والتي يمكنك شراؤها الآن.

Euro NCAP (البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة) هي المنظمة التي تختبر التصادم للسيارات الجديدة و يستخدم تصنيف النجوم لتقييم سلامة الطرز الجديدة، ولكنه يعطي أيضاً تصنيفات منفصلة لحماية البالغين، وحماية الأطفال، وحماية مستخدمي الطريق المعرضين للخطر وأنظمة مساعدة السلامة و من خلال حساب متوسط ​​هذه التصنيفات يمكنك معرفة السيارات التي تصنفها على أنها الأكثر أمان بشكل عام.

في يونيو 2020، قام Euro NCAP بتحديث اختبارات التصادم لمحاكاة حادث تصادم مباشر لسيارة أخرى وتقييم مدى جودة عزل السيارة التجريبية لركاب كلتا السيارتين واختبار جديد آخر يحاكي التأثير الجانبي على جانب الراكب ويقيس احتمالية اصطدام ركاب المقعد الأمامي بالسائق والتسبب في إصابات.

كما جددت طريقة اختبارها لفعالية أنظمة وأنظمة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ التي تراقب مدى تنبيه السائق، في حين أن تقييم جديد يأخذ في الاعتبار سلامة “ما بعد الاصطدام” و يختبر هذا أنظمة مكالمات الطوارئ في السيارة، ومدى سهولة استخراج مصاب من السيارة وجودة المعلومات المتاحة لمساعدة خدمات الطوارئ التي تصل إلى مكان الحادث.

test 5 motor

نظراً لأن برنامج Euro NCAP يقوم بتحديث بروتوكولات الاختبار الخاصة به كل عامين فسيتم ترحيل التغييرات التي تم إدخالها في عام 2020 إلى عام 2021 وستنطبق نفس الإرشادات أيضاًُ على السيارات الجديدة التي تم اختبارها في عام 2022 حيث قررت Euro NCAP تمديد القواعد الحالية لفترة سنة إضافية و لن يدخل التحديث الكبير القادم حيز التنفيذ حتى عام 2023.

اقرأ أيضاً: السيارات الأخف وزناً .. أخف السيارات الحديثة المتوفرة 2021

قائمة أكثر السيارات أمان من حيث معايير السلامة 2022

تتضمن قائمة أكثر السيارات أمان من حيث معايير السلامة 2022 كل من الخيارات التالية:

Subaru Outback

حققت Subaru Outback بعض التقييمات المثيرة للإعجاب في جميع الفئات و لا سيما في فئة مساعدة السلامة حيث سجلت 95٪ – وهي واحدة من أفضل النتائج في عام 2021 و كانت تقييمات الركاب البالغين والأطفال 88٪ و 89٪ على التوالي مما يجعلها واحدة من أكثرها أمان مركبات صديقة للأسرة على الطريق ويمكنك شراء سيارة آوت باك جديدة بأقل من 34000 جنيه إسترليني مما يعني أنها تكلف أقل من العديد من السيارات الأخرى في هذه القائمة.

اقرأ أيضاً: السيارات الأكثر موثوقية وأمان .. أفضل موديلات 2021

Polestar 2

كان أداء Polestar 2 EV جيد بشكل ثابت في جميع المجالات حيث حققت درجات 80٪ لحماية مستخدمي الطريق المعرضين للخطر و 86٪ في فئة مساعدات السلامة والأفضل من ذلك هو درجات حماية الركاب في السيارة و تم تصنيف سلامة البالغين بنسبة 93٪، وسيكون الآباء سعداء جداً بتقييم 89٪ لحماية الأطفال وكما أن Polestar 2 تثير الإعجاب أيضاً بمقصورتها عالية التقنية ونطاقها البالغ 292 ميل ومع ذلك مع الأسعار التي تبدأ من الاقتراب من 50.000 جنيه إسترليني، يكون السعر مرتفع جداً حتى بمعايير السيارات الكهربائية المتميزة.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا 2022 .. القائمة الأفضل والمُحدثة باستمرار

Genesis G80

تعد علامة جينيسيس التجارية جديدة وإن سيارة الصالون الفاخرة G80 تثير الإعجاب بتصنيف شامل من فئة 5 نجوم و تعتبر نتيجة 91٪ لشاغلي المبنى من البالغين مثيرة للإعجاب بشكل خاص كما هو الحال مع نسبة الأطفال البالغة 87٪ ويتألق طراز G80 حقاً عندما يتعلق الأمر بأداء المساعدة في السلامة حيث سجل 91٪ في هذه الفئة وأعلى تصنيف “جيد” في جميع الفئات الفرعية وهي معبأة بميزات رائعة وتأتي Genesis G80 الأساسي أيضاً بسعر أقل من 38000 جنيه إسترليني مما يجعله بديلاً عالي القيمة للعروض الألمانية في فئة الصالون الفاخرة متوسطة الحجم.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات كهربائية 2021 .. أحدث 5 سيارات متطورة

Volkswagen ID4

فولكس فاجن ID4 هي سيارة كهربائية متطورة أثبتت أنها واحدة من أكثر السيارات أمان على الطرقات في عام 2021 وسجلت 93٪ لحماية الركاب البالغين و 89٪ لحماية الأطفال وتعتبر ID4 خيار رائع للعائلات و مستخدمو الطرق المعرضون للخطر يتم الاعتناء بهم جيداً بدرجة سلامة تبلغ 76٪ ويساعد عدد من أنظمة السلامة عالية التقنية سيارة فولكس فاجن ID4 على تسجيل 85٪ في فئة مساعدة السلامة أيضاً.

يعد هذا عرض مثير للإعجاب للعرض الثاني لشركة فولكس فاجن الكهربائية بالكامل و ID4 هي سيارة دفع رباعي رائعة مناسبة للعائلة وممتعة للقيادة ولكن قد ترغب في إلقاء نظرة على ID4 GTX الرياضي إذا كنت تريد تصميم خارجي أكثر إثارة.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة إيطالية 2021 .. أفضل 5 سيارات في العام الجديد

Skoda Enyaq iV

مع تصنيف ممتاز بنسبة 94٪ لسلامة الركاب البالغين ودرجة مبهرة لحماية الأطفال بنسبة 89٪ ، تعد Skoda Enyaq iV الكهربائية بالكامل واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي أمان في السوق كما تعد درجة مساعدة السلامة البالغة 82٪ مناسبة أيضاً وعلى الرغم من أن تصنيف مستخدمي الطرق المعرضين للخطر بنسبة 71٪ ليس مرتفع تماماً مع أعلى تصنيف للمركبات.

على الرغم من ذلك، فإن Skoda Enyaq iV هي بلا شك سيارة آمنة للغاية وتوفر الكثير من المساحة لكل من الركاب وأمتعتهم. يمكن أن يؤدي تحديد عدد كبير جداً من الخيارات إلى تضخيم السعر ونظام المعلومات والترفيه ليس هو الأكثر ذكاء في هذا القطاع.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع سيارات أمريكية 2021 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

Toyota Mirai

تويوتا ميراي هي سيارة كهربائية تعمل بخلية وقود الهيدروجين بدلاً من بطارية كبيرة و لدعم هندستها المستقبلية ومظهرها الحديث، فهي أيضاً واحدة من أكثر السيارات أمان التي يمكنك شراؤها و درجة مساعدتها على السلامة البالغة 82٪ جديرة بالثناء ويتم منح كل من البالغين والأطفال مستوى عالي من الأمان بنسبة 88٪ و 85٪ على التوالي وهي أسرع من معظم أوقات إعادة شحن السيارات الكهربائية لكنها تكلف 50 ألف جنيه إسترليني ومحدودة بشبكة التزود بالوقود بالهيدروجين الصغيرة.

اقرأ أيضاً: افضل شركات سيارات المانية 2021 .. القائمة المميزة من موتور فيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم