سيارات 2023سيارات جديدة

جاكوار اف تايب 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

2023 Jaguar F-type

test 4 motor

يوفر جاكوار اف تايب 2023 كل ما تتوقعه من سيارة جاكوار الرياضية من تصميم جميل و محرك قوي والكثير من سمات القيادة داخل سيارة جاكوار اف تايب 2023.

في حين أنها كانت متوفرة سابقاً بمحرك توربو رباعي أو محرك V-6 فائق الشحن إلا أنها تأتي الآن فقط بمحرك V-8 فائق الشحن ينتج إما 444 أو 575 حصان.

يتنافس المحرك الأمامي من النوع F مع السيارات الرياضية ذات المحرك المتوسط مثل Chevy Corvette و Porsche 718 لكن Jag الثقيلة لا يمكن أن تتطابق تماماً مع الشعور الرشيق لتلك الطرازات.

كما أنها بدأت تبدو قديمة من الداخل ولا توفر مساحة كبيرة للركاب أو للأشياء الصغيرة ولكن سواء اخترت الكوبيه أو المكشوفة، ستكون سعيداً بشراؤك هذه القطعة الرائعة من منحوتة السيارات.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

2023 Jaguar F-type

سعر وموصفات سيارة جاكوار اف تايب 2023

بعد أن أسقطت جاكوار خيارات المحركات ذات الأربع وست أسطوانات من التشكيلة في عام 2022 استمر محرك V-8-only F-type دون تغيير حتى عام 2023 في جاكوار اف تايب 2023.

على الرغم من أن محرك V-8 بقوة 575 حصان بمحرك F-type R يبدو مغرياً، إلا أن محرك V-8 من P450 يبدو جيد ولا يزال يقدم الكثير من الميزات.

يتم تفضيل النوع F في تكوينه القياسي للدفع الخلفي و يعتبر نظام الدفع الرباعي اختياري في P450 وقياسي في R و تعتبر الكوبيه الأنيقة اختيار أكثر من صائب.

لكن السيارة القابلة للتحويل توفر تجربة رائعة في الريح في شعرك إذا كان هذا هو ما يناسبك و تتوفر مجموعة واسعة من الألوان والديكورات الداخلية ولكن هنالك لون أخضر مع جلد تان.

اقرأ أيضاً: بنتلي بينتايجا 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

سعر سيارة جاكوار اف تايب 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن جاكوار اف تايب 2023

في حين أن العديد من السيارات الرياضية قد انتقلت إلى محركات ذات شاحن توربيني رباعي وست أسطوانات، إلا أن جاكوار اتبعت نهج معاكس، وهي تقدم الآن طراز F فقط مع المحرك القديم فائق الشحن سعة 5.0 لتر V-8.

ينتج 444 حصان في شكل P450 و 575 حصان في تكوين R عالي الأداء و يقدم كلا الإصدارين تجربة سمعية استثنائية مع الكثير من اللقطات، والطقطقة، والملوثات العضوية الثابتة القادمة من العادم.

في الاختبار، وصل طراز جاكوار اف تايب 2023 فئة R إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.5 ثانية و هذا سريع لكن ليس بالسرعة التي تتمتع بها كورفيت أو بورش 718 المماثلة.

تجربة القيادة في جاكوار اف تايب 2023 جذابة مع توجيه جيد وركوب مريح نسبياً لكن استجاباتها ليست حادة مثل منافسي السيارات الرياضية الأكثر صلابة.

اقرأ أيضاً: شيفروليه بليزر 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وميزات ومعلومات شاملة

2023 F-type

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي ضمن سيارة 2023 Jaguar F type

لم تصدر وكالة حماية البيئة (EPA) حتى الآن أرقام رسمية عن طراز 2023 F-type لكن لا يُتوقع تغييرها عن تصنيفات طراز 2022 و وهذا يعني أن طرازات P450 ذات الدفع الخلفي ستستمر في تقديم 19 ميل في الجالون مجتمعة مع تكوينات الدفع الرباعي P450 و R التي تم تصنيفها عند 18 ميل في الغالون مجتمعة.

في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة في العالم الحقيقي لسيارة 2021 R كوبيه تجاوز الطراز F تصنيف EPA الخاص به محققاً نتيجة تبلغ 27 ميلاً في الجالون تفوقت على تقدير الطريق السريع بمقدار 3 ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

جاكوار 2023 F-type

المعلومات والترفيه والاتصال

يتميز كل نوع من طراز F بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.0 بوصات تعمل على تشغيل برنامج المعلومات والترفيه InControl Touch Pro الخاص بالشركة و يشتمل النظام على إمكانات Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي و يعد نظام الصوت المحيطي المتميز ونقطة اتصال Wi-Fi وشحن الهاتف اللاسلكي كلها اختيارية.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع مرسيدس حتى الآن

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يأتي الطراز F مزوداً بالعديد من تقنيات مساعدة السائق بشكل قياسي لكن مراقبة النقطة العمياء هي خيار مستقل يُوصى به و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: تنظيف طرمبة البنزين .. أفضل طريقة لتصبح الطرمبة بأفضل حال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم