مراجعة سيارات

بي ام دبليو x7 لعام 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر

BMW x7

test 4 motor

منذ وقت ليس ببعيد كانت سيارة BMW التي من المرجح أن تتضاعف كسيارة ليموزين شخصية هي سيارة السيدان من الفئة السابعة ، لكن سيارة بي ام دبليو x7 لعام 2022 تخطو إلى الفخامة بخطوات كبيرة ومع وجود المزيد من الميزات لإظهار تكلفتها وستة مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف فإن Bimmer الأكبر طراز مناسب تماماً للعائلات الثرية.

في حين أن منطقة الشحن والمقاعد الخلفية ليست واسعة مثل تلك الموجودة في المنافسين مثل Jeep Grand Wagoneer و Mercedes-Benz GLS-class فإن X7 تقود بشكل أفضل وتفتخر بمجموعة مختارة من مجموعات نقل الحركة المرغوبة مدعوماً بناقل حركة أوتوماتيكي رائع ونظام دفع رباعي قياسي يشتمل التسلسل الهرمي للمحرك على محرك توربيني سداسي بقوة 335 حصان ومحرك توربو مزدوج V-8 بقوة 523 حصان.

يوفر Alpina XB7 بقوة 612 حصان مستويات سخيفة من الأداء لآلة بهذه الضخامة و بغض النظر عما يوجد تحت غطاء المحرك المرتفع فإن سيارة بي ام دبليو x7 تتميز بمحتوى راقي وميزات عالية التقنية بالإضافة إلى تصميم داخلي هادئ مثل المكتبة ولكنه أكثر راحة وثقة على حد سواء.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

test 5 motor

مواصفات بي ام دبليو x7 والسعر

لعام 2022 تقوم BMW بإجراء تغييرات صغيرة فقط على حزم خيارات تشكيلة X7 و في حين أن شحن الجهاز اللاسلكي لم يعد قياسي، إلا أن تقنية Bluetooth المحسّنة أصبحت كذلك ويأتي طراز M50i الآن مزود بمظلات شمسية تعمل بالطاقة بدلاً من المظلات اليدوية لنوافذ الصف الثاني و لم تعد حزمة المناولة الديناميكية (مكابح M الرياضية المطورة، وتثبيت التعليق النشط، وما إلى ذلك) والتوجيه بالعجلات الخلفية متاحين كخيارات فردية في طراز xDrive40i.

على الرغم من الإعجاب بالقدرة الحصانية والتسارع الفائق لمحرك V-8 التوربيني المزدوج فإنه يُوصي باستخدام X7 xDrive40i وكانت مجموعة نقل الحركة سداسية الأسطوانات التي اختبرت ناعمة كالحرير وسريعة جداً و لديها مجموعة من الميزات القياسية المرغوبة التي تشمل التحكم في المناخ في أربع مناطق وفتحة سقف بانوراميةومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً مع إعدادات الذاكرة، ومقاعد أمامية مدفأة وباب خلفي كهربائي والمزيد وتضيف أيضاً أحد خيارات تنجيد جلد Vernasca ومجموعة Premium ويتضمن الأخير شاشة عرض رأسية وأدوات تحكم بالإيماءات وأبواب تغلق بسلاسة.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2021 .. القائمة الكاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتم تشغيل X7 xDrive40i على مستوى الدخول بواسطة محرك توربيني سداسي الأسطوانات بقوة 335 حصان ويحتوي M50i على محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر ينتج 523 حصان و يحتوي Alpina XB7 على نسخة معدلة خصيصاً من محرك V-8 والذي يولد 612 حصان وتقترن جميع المحركات الثلاثة بثماني سرعات أوتوماتيكي ودفع رباعي.

وجد أن الطراز ذو الست أسطوانات يتميز بالعزم والهدوء لكن محرك V-8 كان أكثر جاذبية وكان تسارعه أكثر إلحاح و يوفر نظام التعليق الهوائي القياسي مع التخميد التكيفي قيادة سلسة خاصة في وضع الراحة و لسوء الحظ تميل X7 إلى الانحناء في الزوايا مما يناقض سلوكها الرياضي.

يعمل الوضع الرياضي القابل للتحديد على تشديد الأشياء قليلاً مع تأثيرات حادة تتطفل على الهدوء الداخلي الهادئ بسبب الجدران الجانبية الضيقة على عجلات مقاس 21 بوصة وأولئك الذين يريدون أقوى X7 ويمكنهم تحمل سعر الطلب الباهظ سوف يقدرون Alpina XB7.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 .. سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

يقدر أن محرك xDrive40i سداسي الأسطوانات يكسب ما يصل إلى 24 ميل في الغالون على الطريق السريع و 19 ميل في الغالون في المدينة ومع ذلك فإن أولئك الذين يريدون المزيد من الدعم من إصدار V-8 الذي يعمل بالطاقة سوف يضطرون إلى التضحية ببعض كفاءة استهلاك الوقود.

تم تصنيف M50i على 21 ميل في الغالون في المدينة و 15 ميل في الغالون على الطريق السريع وليس هنالك حاليا تقديرات لطراز ألبينا و اختبرت xDrive40i على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود وهو جزء من نظام الاختبار الشامل وسجلت السيارة 28 ميلاً في الغالون وتجاوزت M50i أيضاً تصنيفها حيث حققت 24 ميل في الغالون في الاختبار على الطريق السريع الواقعي.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا فينزا 2021 والمواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

المعلومات والترفيه والاتصال في بي ام دبليو x7

يتم تحميل كل X7 بميزات عالية التقنية بما في ذلك لوحة عدادات رقمية بالكامل وشاشة لمس كبيرة بحجم 12.3 بوصة تهيمن على لوحة القيادة و يمكن أيضاً تشغيل نظام المعلومات والترفيه الخاص بها بواسطة مقبض دوار كبير على الكونسول الوسطي وكذلك من خلال أدوات التحكم بالإيماءات التي تكون دخيلة أكثر من كونها مفيدة ويحتوي كل طراز على نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت وإمكانية Apple CarPlay وملاحة مدمجة ونقطة اتصال Wi-Fi و يعتبر الاستريو Harman / Kardon الأكثر قوة والشحن اللاسلكي اختياري.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو 2022 الفئة السابعة 730 .. مواصفات وسعر وأداء

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يحتوي كل طراز من بي ام دبليو x7 على مجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتقدمة وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • تحذير قياسي لمغادرة الحارة.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة السيارات الكورية 2021 .. القائمة الكاملة (المُحدثة باستمرار)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم