سيارات 2023سيارات جديدة

الفا روميو ستيلفيو 2023 .. مراجعة بالتفصيل سعر مواصفات ميزات

Alfa Romeo Stelvio 2023

test 4 motor

ألفا روميو ستيلفيو ليست مجرد سيارة جميلة، سميت على اسم ممر Stelvio المتعرج في شمال إيطاليا، أحد أكثر طرق السائق جمالاً في البلاد، تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الفاخرة بهيكل يلتصق بالتعرجات المنحنية مثل بيك ورينو.

تأتي طرازات Base Sprint مع دفع خلفي، ونظام الدفع الرباعي قياسي في جميع مستويات القطع الأخرى، لكن كل Stelvio يحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي الأسطوانات بقوة 280 حصاناً وثماني سرعات.

يبذل التصميم الداخلي للنموذج القياسي محاولة جيدة في الجانب الفاخر من العمل، ومع ذلك، فإن الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة للمعلومات والترفيه هي واحدة من أصغر شاشة في فئة العروض ذات الحجم الأكبر.

يجعل المقعد الخلفي الصغير ومنطقة الشحن من Stelvio خياراً أفضل للزوار بدلاً من المستودعات، لكن أسلوبها الأيقوني على شبكة Alfa التقليدية يجعل من الخطأ الخلط بينها وبين سيارات الدفع الرباعي المنافسة مثل BMW X3 أو Porsche Macan.

test 5 motor
Alfa Romeo Stelvio 2023

اقرأ أيضاً: سوبارو كروستريك 2023 .. سعر ومواصفات ومراجعة شاملة

سعر ومواصفات سيارة الفا روميو ستيلفيو 2023

ترفع ألفا روميو ستيلفيو طراز Stelvio Veloce من الطراز العلوي إلى مستوى أعلى لعام 2023 مع إضافة إصدار محدود من طراز Estrema.

تحصل Estrema على مخمدات تكيفية وتفاضل خلفي محدود الانزلاق من Stelvio Quadrifoglio بقوة 505 حصان.

يشمل التصميم الخارجي أغطية مرايا من ألياف الكربون وتطعيمات شبكية، بالإضافة إلى عجلات سوداء لامعة مقاس 21 بوصة و يمنح خيار العجلة المتداخلة المتوفر Stelvio Estrema مظهراً أكثر جاذبياً.

يباع Estrema بأربعة خيارات لألوان الطلاء: Alfa White و Alfa Rosso و Misano Blue و Vulcano Black و يعتقد أن Stelvio Ti هو الأفضل.

يأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي، وهو خيار بقيمة 2000 دولار على طراز Sprint للمبتدئين كما يضيف Ti ميزات قياسية مرغوبة تتضمن عجلات أكبر مقاس 19 بوصة وملاحة مدمجة وفتحة سقف والمزيد من الخيارات المتاحة.

تكلف معظم ألوان الطلاء تكلفة إضافية وهناك مجموعة متنوعة من تصميمات العجلات و كان يتمسك بإطارات الأسهم ويختار حزمة Performance (مبدلات مجداف من الألومنيوم، تفاضل محدود الانزلاق)، وحزمة Premium (14 مكبر صوت Harman / Kardon ستيريو، لوحة القيادة الجلدية والأبواب العلوية).

ستيلفيو 2023

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 2023 .. مواصفات وسعر ومراجعة تفصيلية

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن الفا روميو 2023 ستيلفيو

يرسل محرك Stelvio ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات قوة 280 حصاناً من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

الدفع بالعجلات الخلفية قياسي في الطراز الأساسي، لكن الدفع الرباعي اختياري هناك وقياسي في باقي المجموعة.

بينما كان المحرك سريعاً في الاختبارات وبدا رائعاً، فإن الإعداد الوحيد لـ Stelvio، بصرف النظر عن Quadrifoglio عالي الأداء، يلغي الخيارات للمشتري ويحد من السحب بحد أقصى 3000 رطل.

أثناء القيادة اليومية، كان بشكل خاص بخانقها سريع الاستجابة وإيصال الطاقة السلس و بدت ملاحظة العادم الخشنة الخاصة بها متحمسة ومناسبة لهذا التطبيق.

بالإضافة إلى تصميمه الجميل، يتميز Stelvio بمعالجة رياضية وقيادة متوافقة حتى مع عجلاتها مقاس 20 بوصة، الإصدار الذي تم اختبارها قدمت عزلاً كافياً عن جميع المطبات ما عدا أقسى المطبات.

في حين أن قبضتها القصوى في المنعطفات كانت مماثلة للمنافسين و كان الهيكل، الذي يتم مشاركته مع جوليا سيدان، يحتوي على مخمدات متكونة ومريحة.

على الرغم من أن توجيه Stelvio ليس حاداً مثل توجيه جوليا، إلا أن مجهوده الخفيف وردود فعله السريعة كانت استثنائية، خاصة بالنسبة للتقاطع.

الفا روميو 2023 ستيلفيو

اقرأ أيضاً: فيراري دايتونا SP3 2023 .. المواصفات والميزات ومراجعة شاملة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي داخل روميو ستيلفيو العام 2023

على الرغم من أن الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي من Stelvio ونطاق الطرق السريعة غير ملحوظين ، إلا أنهما يتوافقان مع المنافسين رباعي الأسطوانات.

تم تصنيف طراز الدفع الخلفي عند 22 ميلا في الغالون في المدينة و 29 على الطريق السريع و تؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي إلى خفض تصنيف الطريق السريع بمقدار 1 ميل في الغالون.

عادت Stelvio التي تم تجربتها على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، والتي تعد جزءاً من نظام الاختبار الشامل، إلى 26 ميلا في الغالون على طريق الاختبار.

أداء Alfa الذي لا مثيل له وشخصيتها الفريدة تجعل هذا الأمر غير موجود في أذهاننا، لكن البدائل مثل X3 و Lexus RX تكون أكثر اقتصاداً في المضخة.

Romeo Stelvio 2023

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023 .. مراجعة مواصفات وسعر

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن Alfa Romeo Stelvio 2023

يأتي نظام المعلومات والترفيه بحجم واحد فقط، 8.8 بوصة، ويستجيب لمدخلات اللمس بالإضافة إلى وحدة التحكم الدوارة سهلة الاستخدام في الكونسول الوسطي كعنصر تحكم زائدة عن الحاجة.

يعد التنقل المدمج و Apple CarPlay وتكامل Android Auto قياسياً و قد وجد أن نظام المعلومات والترفيه جذاب بصرياً، ولكن تنبيهات التنقل تحدث أحياناً بعد فوات الأوان

مما أدى إلى ضياع عدد من المنعطفات و يؤدي استخدام إحدى الواجهتين القياسيتين لتكامل الهاتف الذكي للتنقل إلى حل هذه المشكلة البسيطة.

Stelvio 2023

اقرأ أيضاً: نيسان التيما 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وخصائص

ميزات السلامة ومساعدة السائق في Romeo Stelvio 2023

تتميز سيارة الكروس أوفر المولودة في إيطاليا بمجموعة من وسائل المساعدة القياسية للسائق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام مثبت السرعة التكيفي القياسي.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء القياسية.

اقرأ أيضاً: الفا روميو ستيلفيو 2022 و كل ما ترغب بمعرفته حولها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم