مراجعة سيارات

كل ما تبحث عن معرفته حول سيارة الفا روميو جوليا كوادري فوليو 2022

Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio 2022

test 4 motor

مع محرك V-6 مزدوج الشاحن بقوة 505 حصاناً تحت غطاء المحرك، تزيد ألفا روميو جوليا كوادري فوليو 2022 حرارة فئة سيارات السيدان الرياضية.

تشترك في هيكلها وتصميمها الداخلي مع سيارة جوليا القياسية، مما يعني أنها ترث التحكم الحاد في تلك السيارة وسلوكها الممتع للقيادة، لكن الستات المشتقة من فيراري هي بالفعل نجمة العرض.

أسس منافسوها في الأداء لاعبي BMW M3 و Mercedes-AMG C63 بالإضافة إلى كاديلاك CT5-V Blackwing الجديدة، لكنها تقدم نكهة إيطالية معينة مفقودة من سيارات السيدان.

بينما كانت جوليا كوادري فوليو على المدى الطويل تعاني من مشكلات تتعلق بالموثوقية، ما زال الاعتقاد قائم بأن أداء السيارة وجاذبيتها يجعلانها تستحق البحث بالنسبة للمشترين الذين يبحثون عن متعة القيادة، لذلك تم وضعها بقائمة اختيار المحررين.

test 5 motor
Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio 2022

اقرأ أيضاً: الفا روميو ستيلفيو 2023 .. مراجعة بالتفصيل سعر مواصفات ميزات

سعر ومواصفات سيارة الفا روميو جوليا كوادري فوليو 2022

تنضم المعدات القياسية الإضافية إلى ورقة مواصفات Giulia Quadrifoglio لعام 2022، بما في ذلك لوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية الجديدة، ونظام جودة الهواء، والمقاعد الأمامية والخلفية المُدفأة، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي.

كما تمت إضافة ميزات مساعدة إضافية للسائق بشكل قياسي، بما في ذلك التحذير من مغادرة المسار والمصابيح الأمامية ذات الضوء العالي الأوتوماتيكي.

لن نضيف الكثير إلى قائمة معدات جوليا، حيث تفتخر بالفعل بالميزات المرغوبة مثل التنقل داخل لوحة العدادات، ومراقبة النقطة العمياء، والمقاعد الأمامية المدفأة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وتنجيد الجلد، و 15 مكبر صوت Harman / Kardon نظام الصوت.

وتتميز حزمة Active Assist Plus بقيمة 1000 دولار، لأنها تأتي مع مساعدة في الحفاظ على المسار، ومراقبة انتباه السائق، ونظام Alfa’s Highway Assist شبه المستقل.

Quadrifoglio 2022

اقرأ أيضاً: جاكوار XF 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وميزات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن جوليا كوادري فوليو 2022 الفا روميو

مع محرك V-6 مزدوج التوربو بسعة 2.9 ليتر وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مُعاير جيداً، فإن سيارة Giulia Quadrifoglio ذات الدفع الخلفي فقط هي بمثابة أعمال إضافة لمحبين السرعة.

ينتج المحرك الإيطالي الصنع المشتق من فيراري 505 حصاناً، و 443 رطلاً من عزم الدوران، وجرس ينبض بالعمود الفقري يخجل معظم المنافسين.

لا يتوفر ناقل الحركة اليدوي، ويحزننا أيضاً أن نقول أن Alfa Romeo ترقى إلى مستوى سمعتها في عدم الموثوقية، حيث يظهر على المدى الطويل العديد من الأخطاء الميكانيكية.

يتميز محرك جوليا بالإثارة عند الانطلاق بسرعة منخفضة في الدقيقة وفي السرعة القصوى.

يؤدي تطبيق دواسة الوقود التي تقل عن 3000 دورة في الدقيقة إلى مجرد تلميح من التردد، ولكن بعد ذلك تتدحرج التوربينات وتتراكم القوة في زوبعة من التسارع ونبرة عادم ممزقة.

يعتبر صندوق التروس الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات حاسماً وسريعاً في تبديل التروس في أوضاع القيادة الرياضية، وشاسيه جوليا المرن هو شريك راغب في عمليات الصخب عالية الحماس.

تتألق ألفا على الحلبة وتتحمل القيادة اليومية بشكل جيد، مع تخميد مثالي وعزل ملحوظ عن التأثيرات القاسية ولا تؤثر أوضاع القيادة المبهجة على جودة الركوب أيضاً.

ثم هناك إعداد التوجيه المثير و تبدو عجلة القيادة ذات الحواف الرفيعة وكأنها انفجار من الماضي، مما يوفر جهداً خفيفاً، وردود فعل تواصلية، واستجابة سريعة ممتعة وتفصل Quadrifoglio عن منافسيها الرئيسيين وساعدها في الفوز باختبار مقارنة ضد M3.

Giulia Quadrifoglio 2022

اقرأ أيضاً: الفا روميو ستيلفيو 2022 و كل ما ترغب بمعرفته حولها

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

ترتبط جوليا QF ومنافسيها الفائقين تقريباً بتصنيفات وكالة حماية البيئة، حيث تكسب ألفا 17 ميلا في الغالون في المدينة و 25 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

تفوق الإصدار الذي تم اختباره على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة على تقدير الطريق السريع بمقدار 1 ميل في الغالون.

Alfa Romeo Quadrifoglio 2022

اقرأ أيضاً: نيسان التيما 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وخصائص

المعلومات والترفيه والاتصال في سيارة الفا روميو جوليا كوادري فوليو 2022

يمكن التحكم في شاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.8 بوصة في لوحة العدادات باللمس أو عن طريق مقبض دوار في الكونسول الوسطي.

الواجهة قابلة للتخصيص وبديهية، ولكن قد يواجه السائق بعض الصعوبة في الضغط على الرموز الأصغر التي تظهر على الشاشة عندما تكون السيارة في حالة حركة.

ومع ذلك، يحتوي نظام Alfa على مجموعة كبيرة من الميزات ويأتي مع نظام ملاحة وتكامل Apple CarPlay و Android Auto كما يتوفر بشكل قياسي نظام صوت Harman / Kardon مكون من 15 مكبر صوت.

Giulia 2022

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

ميزات السلامة ومساعدة السائق داخل جوليا كوادري فوليو 2022

تتميز سيارة سووبي سيدان بمساعدات قياسية للسائق مثل الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ومراقبة النقاط العمياء بالإضافة إلى عدد كبير من المعدات المتاحة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء القياسية.
  • نظام مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: سوبارو كروستريك 2023 .. سعر ومواصفات ومراجعة شاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم