افضل سيارات

اقدم سيارة في العالم .. قائمة أول السيارات مواصفات وصور

Oldest car in the world

test 4 motor

هل تساءلت يوماً ما هي اقدم سيارة في العالم؟ قد تكون الإجابة السريعة هي Ford Model T وهذا أمر مفهوم حيث أن إحدى القطع القليلة من تاريخ السيارات التي يتم تدريسها في المدارس المتخصصة هي مساهمات Henry Ford في الإنتاج الضخم للسيارات.

ما لم تكن لديك الرغبة في الخوض في عمق تاريخ السيارات، فقد لا تدرك حتى أن محرك الاحتراق الداخلي هو جزء من إضافة جوني إلى السيارة مؤخراً، مما يضع الطراز T في قائمة اقدم سيارة في العالم.

جزء من أن تصبح من محبي تاريخ السيارات هو إدراك أن أقدم السيارات في العالم كانت تعمل بالبخار و لم يتم بناء أقدم سيارة تعمل بالبنزين حتى عام 1885، عندما أنتج كارل بنز Benz Patent-Motorwagen وفي النهاية، أثبتت محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالديزل والبنزين أنها أسهل في الإنتاج.

أثبتت المحركات أيضاً أنها أكثر قابلية للتنبؤ وموثوقية للاستخدام بالإضافة إلى كونها أكثر اقتصادية في التشغيل وسمحت هذه الصفات لمحرك الاحتراق الداخلي بالسيطرة على تاريخ السيارات ومع ذلك، قد يتغير ذلك عندما يصبح الوقود البديل أكثر جاذبية لقاعدة أكبر من العملاء.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: اجمل سيارة في العالم .. القائمة المميزة 2021 من موتور فيو

قائمة اقدم سيارة في العالم .. أول السيارات في التاريخ

إن اقدم سيارة في العالم هي:

Cugnot Fardier

Cugnot Fardier

بناءاً على طلب المسؤولين العسكريين الفرنسيين قام المخترع الفرنسي وخبير التحصينات نيكولاس كوجنوت بتصميم وبناء أول عربة ذاتية الدفع وتم بناء أول نموذج أولي في عام 1769 وتم تصميمه لسحب المدفعية إلى جبهة المعركة، وقد تم تحديد سرعته بثلاثة أميال في الساعة حتى يتمكن الجنود من مواكبة ذلك ويمكن أن تسحب حمولة خمسة أطنان ويمكن أن تعمل لمدة ساعة وخمس عشرة دقيقة قبل التوقف والمثال الوحيد المعروف، في الصورة أعلاه، معروض في Musee des Arts et Metiers في باريس، فرنسا.

اقرأ أيضاً: سيارة mustang shelby 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

Hancock Omnibus

Hancock Omnibus

تم بناء Hancock Omnibus بواسطة المخترع الإنجليزي Walter Hancock ويمكن اعتبارها أول مركبة تعمل بالبخار ناجحة تجارياً في العالم حيث كانت فاردير Cugnot بمثابة انتصار عسكري، وكان طراز Hancock’s Omnibus يدير طريق ناجح للركاب بين لندن وبادينغتون و حملت العربات التسع التي تم بناؤها ما يقدر بـ 4000 راكب بين عامي 1832 و 1834.

اقرأ أيضاً: اغلى سيارات في العالم 2021 .. سيارات فاخرة تستحق وزن من ذهب

Grenvile Steam Carriage

Grenvile Steam Carriage

في عام 1875، بدأ روبرت نيفيل جرينفيل من بوتلي، جلاستونبري، سومرست، المملكة المتحدة في تصميم عربته البخارية و لقد كانت حقبة تم فيها بناء معظم السيارات يدوياً وكانت مكلفة للغاية لتشغيلها وتبدو عربة Grenvile وكأنها قاطرة أكثر من كونها سيارة، ولكنها قادرة فقط على حمل سبعة ركاب واضطر أحد الركاب إلى تغذية المحرك البخاري للحفاظ على السرعة – في بعض الأحيان يتعين عليك دفع ثمن للركوب و بشكل لا يصدق، كانت السيارة تعمل مؤخراً في عام 2009.

اقرأ أيضاً: alfa romeo stelvio 2021 .. سعر، مواصفات وخصائص

La Marquise

La Marquise

تم بناء La Marquise في عام 1884 بواسطة De Dion-Bouton et Trepardoux من أجل Count De Dion، وهي عبارة عن De Dion et Trepardoux Dos-A-Dos Steam Runabout وقد اشتهرت بفوزها بسباق السيارات الأول في عام 1887 كما قامت شركة De Dion ببناء منافس لها وتتميز بكونها أقدم سيارة تشغيل معروفة وتم بيع La Marquise آخر مرة في عام 2011 مسجلة رقماً قياسياً في المزاد لسيارة مبكرة عندما انخفض سعر المطرقة إلى 4.6 مليون دولار.

اقرأ ايضاً: اسرع سيارة في العالم .. القائمة المميزة 2021

1886 Benz Patent-Motorwagen

1886 Benz Patent-Motorwagen

تم الاعتراف عموماً بـ Benz Patent Motorwagen في تاريخ السيارة كأول سيارة تعمل بالبنزين وتم بناؤه بالفعل في عام 1885، ولم يتم تسجيل براءة اختراعه حتى عام 1886 وكان يعمل بمحرك أحادي الأسطوانة 954 سم مكعب ينتج ثلثي القدرة الحصانية وتم توفير الوقود للمحرك من خلال التبخر في البداية، لكن بنز أضاف مكربن بدائياً في الطرز اللاحقة وذهب إلى أبعد من ذلك بإضافة أحذية الفرامل الجلدية في عام 1887.

اقرأ أيضاً: جي ام سي أكاديا 2022 .. مواصفات وسعر وكل شيء عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم