سيارات 2023سيارات جديدة

مرسيدس AMG GLE كلاس 2023 وكل ما ترغب بمعرفته حولها

Mercedes AMG GLE Class 2023

test 4 motor

تتخلى سيارات الدفع الرباعي من فئة GLE من مرسيدس عن علامة بنز التجارية وتتلقى معالجة AMG، والتي تمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم مزيداً من القوة، ونظام تعليق موجه للأداء، وعدد قليل من تعديلات التصميم.

تقدم مرسيدس- AMG طرازاتها من فئة GLE في كل من طرازات واجن فاست باك، وكذلك في مظهري GLE53 و GLE63 S.

الأول يحزم 429 حصاناً حثاً إجبارياً على التوالي ستة تحت غطاء محرك السيارة، بينما يعتمد الأخير على محرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 603 حصاناً للتحفيز.

كلاهما يأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي و على الرغم من سعة حمولتها الأقل، إلا أن ملصق مرسيدس- AMG GLE53 و GLE63 S كوبيه المحدب يتسع لأكثر من نظيراتها المربعة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: مرسيدس اي ام جي C43 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

Mercedes AMG GLE Class 2023

سعر ومواصفات سيارة مرسيدس AMG GLE كلاس 2023

تقدم مرسيدس- AMG فئة GLE في إصدار محدود الإصدار 55 لعام 2023 و يشتمل طراز الإصدار الخاص على إشارات مميزة مثل رسومات الإصدار 55 المثبتة على الجانب، والعجلات ذات اللون الرمادي غير اللامع مقاس 22 بوصة مع الإصدار 55 أغطية وسطية حصرية وعجلة قيادة بشارات تذكارية.

الأسود والأبيض القطبيان هما خياري الطلاء الوحيدان بدون تكلفة، وستقوم بإقران اللون الأكثر شراً مع حزمة AMG Night التي تتضمن تقليماً خارجياً أسود اللون و يعد شعار النجمة المضاء ذو ​​الثلاث نقاط خياراً أنيقاً.

ستحافظ عجلة القيادة الاختيارية المسخنة على دفء أيدينا، وتساعد حزمة Acoustic Comfort في الحفاظ على المقصورة معزولة عن ضوضاء العالم الخارجي و تعتبر المقاعد الأمامية متعددة الوظائف المزودة بوظيفة التدليك والتدفئة السريعة ضرورية أيضاً.

اقرأ أيضاً: مرسيدس مايباخ EQS SUV 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر

AMG GLE Class 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء في AMG GLE كلاس 2023

يتميز GLE53 بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ونظام دفع رباعي قياسي و يتم استكمال محركها بشاحن كهربائي فائق يعمل بنظام كهربائي بقوة 48 فولت.

إلى جانب محرك GLE53 المزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر بست أسطوانات، ينتج محرك SUV قوة 429 حصاناً و 384 رطلاً من عزم الدوران.

ساعد هذا الإعداد في إطلاق سيارة GLE53 كوبيه التي اختبرناها بسرعة 60 ميل في الساعة في 4.7 ثانية وخلال ربع ميل في 13.4 ثانية بسرعة 103 ميل في الساعة.

قارن ذلك مع GLE450 التي تحمل علامة بنز بقوة 362 حصاناً والتي تم اختبارها، والتي نفذت الأعمال في 5.3 ثانية و 13.9 ثانية بسرعة 100 ميل في الساعة، على التوالي.

تتميز GLE53 أيضاً بتعليق خادع يتكون من نظام الوسادة الهوائية مقترناً بقضبان نشطة مضادة للدحرجة يقال إنها توفر إمكانيات نحت الزاوية دون التضحية بجودة الركوب.

شعرت سيارة GLE53 كوبيه التي اختبرت بسلاسة حتى على الطرق غير المستوية و أدى تبديل وضع القيادة إلى Sport أو Sport Plus إلى تقوية التعليق بدرجة كافية للمساعدة في الحفاظ على ثبات شاحنة النقل العائلية الثقيلة عند لف الرصيف.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز CLE كلاس 2023 .. مراجعة مواصفات وسعر

AMG GLE كلاس 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

بغض النظر عن شكل الجسم، فإن GLE53 تحمل تصنيفاً للمدينة يبلغ 18 ميلا في الغالون، ولكن تم تصنيف المربع الخلفي عند 23 ميل في الغالون على الطريق السريع، بينما تم تصنيف Fastback عند 22 ميل في الغالون.

على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة، والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل، قدمت GLE53 كوبيه 26 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: مرسيدس مايباخ اس كلاس 2023 وكل ما تبحث عن معرفته

GLE Class 2023

المعلومات والترفيه والاتصال داخل مرسيدس اي ام جي GLE كلاس 2023

تهيمن شاشات المعلومات والترفيه المزدوجة مقاس 12.3 بوصة على لوحة القيادة في GLE، وكما هو الحال في فئات GLE الأقل شهرة في بنز، تدعم طرازات AMG أحدث واجهة برمجية MBUX.

يمكن للسائق والراكب في المقعد الأمامي التفاعل مع النظام عبر شاشة اللمس، أو وحدة التحكم المثبتة في الكونسول الوسطي، أو ببساطة عن طريق قول “Hey Mercedes” ثم إعطاء أمر صوتي.

لقد وجد أن النظام صعب الاستخدام بعض الشيء، ولكن يجب على المالكين التأقلم بعد بضعة أسابيع خلف عجلة القيادة و يعد تكامل Apple CarPlay و Android Auto قياسياً، كما هو الحال مع نقطة اتصال Wi-Fi.

اقرأ أيضاً: مرسيدس AMG C43 2023 .. مراجعة سعر ومواصفات

مرسيدس اي ام جي GLE كلاس 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق في مرسيدس AMG GLE كلاس 2023

يقدم كل طراز عدداً لا يحصى من ميزات مساعدة السائق، بما في ذلك المستوى الثاني للمساعدة في القيادة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • مثبت السرعة التكيفي مع تقنية التوقف والانطلاق.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز سي ال اس 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم