مراجعة سيارات

سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

BMW iX3 SUV

test 4 motor

بينما أبهرت BMW العالم من خلال سيارة i3 هاتشباك الكهربائية و i8 الهجينة الإضافي، فإن سيارة BMW iX3 SUV الكهربائية بالكامل تعد عرضاً أكثر رصانة، هذه المرة، تتبع BMW نهجاً مشابهاً لبيجو وهيونداي من خلال تقديم نسخة كهربائية من سيارة تبيعها بالفعل وذات مواصفات جيدة.

كان هناك قرار متعمد بعدم التوجه بشكل جذري مع التصميم في سيارة BMW iX3 SUV، حيث اختارت BMW بدلاً من ذلك إضافة عجلات ديناميكية هوائية، ولمسات زرقاء وشبكة مصقولة إلى حزمة مألوفة.

تم اختبار السيارة في نفق الرياح للتأكد من أنها زلقة بدرجة كافية للمساعدة في زيادة نطاق القيادة.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

test 5 motor

معلومات حول سيارة BMW iX3 SUV

تحت أرضية السيارة توجد بطارية بقوة 80 كيلو وات في الساعة ترسل قوتها إلى محرك كهربائي مثبت في الخلف بقوة 282 حصاناً والعجلات الخلفية فقط، هذا خروج عن المنافسين مثل Audi e-tron و Jaguar I-Pace و Mercedes EQC، والتي تحتوي جميعها على محركين ودفع رباعي وقوة أكبر قليلاً، على الرغم من أنها ليست بنفس سرعة تلك السيارات، فإن نطاق iX3 الذي يبلغ طوله 279 ميلاً تنافسي، متغلباً على كل من منافسيها الألمان.

تكافح Jaguar للوصول إلى رقمها الرسمي في القيادة في العالم الحقيقي على أي حال، يمكن أيضاً شحنها بسرعة، والحصول على سرعات تصل إلى 150 كيلو وات في أحدث محطات الشحن السريع، من بين أقرب منافسيها، يمكن فقط لـ e-tron أن تتطابق مع هذا، بينما يتصدر الآخرون حوالي 100 كيلو وات، وهذا يعني أنه يمكن تجديد بطارية iX3 بنسبة 80 ٪ في غضون 34 دقيقة.

BMW iX3 SUV

بفضل هذه الإمكانية، يجب أن يكون التوقف في رحلة طويلة أمراً سهلاً لتوصيل السائقين إلى وجهتهم مع توفير مسافة.

مثل الشكل الخارجي، يعد الجزء الداخلي من iX3 اختلافاً معتدلاً إلى حد كبير على X3، مع بعض ومضات الزخرفة الزرقاء لإظهار أن هذا هو الإصدار الكهربائي.

تمتلك سيارة BMW iX3 SUV شاشة iDrive للمعلومات والترفيه بمقاس 10.25 بوصة موجودة فوق لوحة القيادة وشاشة أداة رقمية بمقاس 12.3 بوصة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز A كلاس .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

المحرك الكهربائي

هناك محركات أمامية وخلفية، مما يوفر المزيد من القوة والدفع الرباعي، تتسارع iX3 بهدوء شديد، بمجرد أنين بعيد من محركها الكهربائي، إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أيضاً اختيار صوت أعلى بفضل إعدادات “متوازن” و “رياضي”.

تنزلق  iX3بعيداً عن السكون بسلاسة، مع قوة سحب فورية تقوم بعمل جيد في إخفاء وزنها البالغ 2185 كجم.

الخدمة

تم تجهيز طرازات BMW بمجموعة من المستشعرات لتحديد وقت الصيانة، لذلك لا يوجد روتين صارم للالتزام به، عادةً لن تفصل بين الخدمات أكثر من عامين أو 20 ألف ميل، وهي ليست الأرخص.

 تقدم BMW حزم خدمة، مما يجعل من الممكن توزيع التكلفة على الدفعات الشهرية.

شحن سيارة BMW iX3 SUV

السلامة

حصلت  BMW X3 بالفعل على تصنيف أمان Euro NCAP  من فئة الخمس نجوم، والذي نتوقع أن ينطبق أيضاً على iX3 الكهربائية، مع الأخذ في الاعتبار أنهما يشتركان في نفس النظام الأساسي.

تشمل معدات السلامة القياسية مساعد القيادة الاحترافي من BMW  مع ميزات للمساعدة في تجنب الاصطدامات، خاصة على الطريق السريع، ويمكن أيضاً الحصول على مساعد وقوف السيارات للمساعدة في التخلص من ضغوط المناورة ومجموعة أدوات Live Cockpit Professional الواضحة التي تبرز معلومات السلامة الحيوية.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم