مراجعة سيارات

Lexus ES 2021 .. كل ما تحتاج معرفته عن هذه السيارة

لكزس اي اس 2021

test 4 motor

سيارة Lexus ES 2021 ذات جودة كبيرة في القيادة، وهي سيارة ذات أفضل قيمة في فئتها، وتمتلك مقصورة جيدة مناسبة جداً.

إنها سيارة الأشخاص الذين يقدرون الفخامة أكثر من الإثارة الرياضية، على الرغم من أن Lexus ES 2021 هي عرض رصين في فئة تهيمن عليها سيارات السيدان الرياضية الشرعية، إلا أنها تقدم ما تبحث عنه من حيث الراحة وجودة الركوب والقدرة على الانطلاق بسهولة. 

يتم تقديم ثلاثة أنواع من المحركات الأول هو محرك V-6 بقوة 302 حصان، أو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع دفع رباعي، أو إعداد هجين يوفر اقتصاداً رائعاً في استهلاك الوقود. 

بالنسبة للرفاهية، فإن مقصورة Lexus ES 2021 هي مساحة جميلة مبطنة بالمواد الفاخرة والمقاعد الداعمة والكثير من الميزات التقنية وخيارات الاتصال.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

Lexus ES 2021

ما الجديد لعام 2021؟

تضيف Lexus ES 2021 إلى مجموعة ES هذا العام، والتي تعمل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ويأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي، مثل سيارة لكزس RX SUV. 

تتلقى ES سيدان أيضاً حزمة Black Line Special Edition لعام 2021، استناداً إلى طراز F Sport  وتضيف حزمة Black Line لمسات خارجية سوداء، وجناح شفاه أسود، ومقصورة داخلية بيضاء، وقطعتي مجموعة أمتعة مطابقة من Zero Halliburton في مكان آخر، أصبحت مراقبة النقاط العمياء مع التنبيه عبر حركة المرور الخلفية قياسية في طرازي Ultra Luxury و F Sport ويتوفر لون داخلي جديد من Rich Cream ومجموعة ميزات الاتصال Enform Safety Connect من Lexus بما في ذلك شبكة Wi-Fi المدمجة، أصبحت قياسية الآن عبر النطاق بأكمله.

اقرأ أيضاً: كاديلاك إسكاليد 2021 القادمة .. مراجعة مواصفات أداء وميزات

سيارة Lexus ES 2021

المحرك وناقل الحركة والأداء في Lexus ES 2021

توفر لكزس ES 2021 للمشترين خياراً من ثلاثة محركات، يتم تشغيل ES250 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 203 حصان بسعة 2.5 لتر ويأتي بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي، وتأتي جميع موديلات ES350 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 302 حصاناً ويحكمه ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يرسل القوة إلى العجلات الأمامية.

مع جميع موديلات ES350h  يأتي الدافع من مجموعة نقل الحركة الهجينة التي توفر ناتجاً صافياً يبلغ 215 حصاناً، وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ودفع أمامي قياسي.

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر SRT 2020 مراجعة مواصفات ومميزات وعيوب

في مسار الاختبار انطلق المحرك ES350 الذي يعمل بالغاز فقط من حالة توقف تام إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.1 ثانية، جعل البديل الهجين الاندفاعة تحدث في 8.3 ثانية، تُظهر سيارة لكزس السيدان هذه التحكم المركب وجودة الركوب التي يعتز بها العديد من متسوقي السيارات الفاخرة.

لأولئك الذين يسعون للتعامل الأكثر حرصاً، يضيف موديل F Sport عجلات أكبر وضبطاً للتعليق يكون أكثر توجهاً نحو الأداء، حتى مع هذه الترقية، فإن ES أقل رياضية من الطرز المنافسة مثل BMW الفئة الخامسة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لوكالة حماية البيئة، فإن الأميال المقطوعة لسيارة لكزس ES350 تتفوق على الطريق السريع بما يبلغ 22/32 ميلا في الغالون، كما هو متوقع، فإن الهجين ES350h أكثر اقتصاداً، حيث حقق أميالاً تبلغ 43/44 ميلاً في الغالون.

لم تصدر وكالة حماية البيئة تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لـ ES250 الجديدة حتى الآن، لكن لكزس تدعي أنها قادرة على تصنيف 28 ميلاً في الغالون بين المدينة / الطريق السريع حيث إن عدد الأميال 39 ميلاً في الغالون أثناء القيادة على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة على مدار 200 ميل، مع ES350h فإن الاقتصاد في استهلاك الوقود بمقدار 45 ميلاً في الغالون.

لكزس ES 2021

المعلومات والترفيه والاتصال

يبحث مشترو السيارات الفاخرة عن السيارات التي تقدم أحدث الميزات التقنية وأروعها، ولا تخيب Lexus ES 2021 الظن، تأتي بشكل قياسي مع نظام معلومات ترفيهي تحكمه شاشة عرض مركزية بمقاس 8.0 بوصة، وقد تم تجهيز كل من Apple CarPlay و Android Auto لتوفير تكامل خالي من المتاعب مع الجهاز.

تأتي جميع الطرازات مزودة بنظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت ومزود براديو القمر الصناعي SiriusXM.

تتضمن قائمة وسائل الراحة التقنية القياسية أيضاً توافق Amazon Alexa وهاتف Bluetooth وتدفق الموسيقى ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام الملاحة Scout GPS Link.

اقرأ أيضاً: اودي A3 Sportback مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حصلت لكزس ES 2021 على خمس نجوم بشكل عام في اختبارات التصادم التي أجرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة NHTSA و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • تحذير قياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: نيسان روج 2021 مراجعة اداء ومواصفات وميزات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم