افضل سيارات

افضل سيارة متوسطة الحجم 2023 | القائمة الكاملة لافضل سيارات الفئة المتوسطة

Best midsize car 2023

test 4 motor

ربما فقدت افضل سيارة متوسطة الحجم 2023 مكانتها أمام سيارات الكروس أوفر في العقد الماضي لكنها لا تزال أكثر قطاعات السيارات مبيع مع خروج أكثر من 1.3 مليون من عدد التجار في عام 2020.

وكان هنالك العديد من الأسماء المألوفة مثل أكورد وكامري وسوناتا و يشتهر السائقون دائماً بتعدد استخداماتهم ويستخدمون سيارات السيدان متوسطة الحجم لأي غرض بما في ذلك التنقل اليومي، والقيادة المؤقتة، ونقل الأطفال في جميع الأنحاء والرحلات الطويلة.

تقدم معظم الشركات المصنعة تشكيلات متنوعة للغاية لتناسبها، بما في ذلك النماذج الهجينة المخصصة والأداء ولقد غزت المنافسة من سيارات الدفع الرباعي المجال حيث توقفت الآن الشركات القوية مثل Ford Fusion و Buick Regal ولكنها أجبرت الشركات المصنعة أيضاً على تصعيد لعبة السيارات متوسطة الحجم، مما أدى إلى مجموعة أصغر ولكن أكثر تنافسية من السيارات التي تكون أسرع وأكثر أمان وأكثر كفاءة من أي وقت مضى.

في هذه القائمة اخترنا في موتور فيو (افضل موقع عربي متخصص في السيارات بجميع أنواعها) افضل سيارة متوسطة الحجم ذات العلامات التجارية الشهيرة والتي يتراوح طولها بين 186 و 194 بوصة و هذه هي أفضل السيارات متوسطة الحجم المتوفرة لعام 2023.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: افضل سيارة شبابية .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات

قائمة افضل سيارة متوسطة الحجم 2023 .. عربيات الفئه المتوسطه بالصور

تتضمن قائمة موتور فيو الخاصة بـ افضل سيارة متوسطة الحجم 2023 نماذج جميلة ورائعة وتشمل القائمة على:

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 سيارات سيدان متوسطة الحجم

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024
بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024

بتشكيلتها المتنوعة، تتألق سيارة BMW الفئة الخامسة 2024 في جميع الأدوار. سواء كنت تشعر بالحاجة إلى السرعة أو الاقتصاد في استهلاك الوقود أو التكنولوجيا المتطورة، تظل الفئة الخامسة سيارة سيدان معيارية.

يوفر الطراز المعاد تصميمه حديثًا فقط محركات غاز بأربع وست أسطوانات في الوقت الحالي، لكننا نتوقع رؤية المزيد من الخيارات. سيارة BMW الفئة الخامسة هي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في مستوى واحد.

الطراز الأكثر شعبية هو 530i xDrive، والذي يبدأ بسعر 61.195 دولارًا ويأتي مزودًا بمحرك توربو I4 سعة 2.0 لتر ونظام الدفع بجميع العجلات و من المتوقع أن توفر هذه السلسلة الخامسة 23 ميلا في الغالون في المدينة و 32 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات اودي 2023 | القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

بي ام دبليو i5 2024 افضل سيارات الفئة المتوسطة

بي ام دبليو i5 2024
بي ام دبليو i5 2024

يبدو أن سيارة BMW i5 2024 ستكون منافسًا قويًا في فئة سيارات السيدان الكهربائية متوسطة الحجم المتميزة. سيارة BMW i5 هي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في مستويين من القطع والنمط الأكثر شعبية هو M60، والذي يبدأ بسعر 85.095 دولارًا ويأتي بمحرك كهربائي ونظام دفع بجميع العجلات.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية | القائمة الكاملة سعر ومواصفات 2023

فورد موستانج 2024 أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم

فورد موستانج 2024
فورد موستانج 2024

تقدم سيارة فورد موستانج 2024، أول وآخر سيارة حصان، مزيجًا فائزًا من المظهر الجذاب وخصائص القيادة الجذابة والأسعار المعقولة. فورد موستانج هي سيارة ذات 4 مقاعد وتأتي في 5 مستويات من القطع.

الطراز الأكثر شعبية هو GT Premium Fastback، والذي يبدأ بسعر 47.610 دولارًا ويأتي بمحرك V8 سعة 5.0 لتر ونظام دفع خلفي و من المتوقع أن توفر سيارة موستانج هذه 15 ميلاً في الغالون في المدينة و 24 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: اقوى سيارة في العالم 2023 | القائمة المميزة من موتور فيو

هوندا أكورد 2024 سيارة متوسطة السعر

هوندا أكورد 2024
هوندا أكورد 2024

تعتبر هوندا أكورد 2024 السيارة المفضلة في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، حيث توفر قيمة استثنائية وجودة تصنيع وأمان مع مقصورة فسيحة وتجربة قيادة ممتعة.

هوندا أكورد هي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في 6 مستويات من التجهيز و النمط الأكثر شعبية هو EX، والذي يبدأ بسعر 31.005 دولارًا ويأتي بمحرك توربو سعة 1.5 لتر I4 ونظام دفع أمامي.

من المتوقع أن توفر هذه الاتفاقية 29 ميلا في الغالون في المدينة و 37 ميلا في الغالون على الطريق السريع و هي تستحق مكانتها في قائمة افضل سيارة متوسطة الحجم 2023.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة جيب حتى الآن | القائمة الكاملة

هيونداي أيونك 6 2023 اجمل عربيات الفئه المتوسطه

هيونداي أيونك 6 2023
هيونداي أيونك 6 2023

إن Hyundai Ioniq 6 هي سيارة سيدان كهربائية ملفتة للنظر ذات خمسة مقاعد توفر تغييراً مرحبًا به من سيارات الدفع الرباعي EVs التي تغمر السوق. يمكن أن يمنح سيارة Tesla Model 3 سيدان الأكثر مبيعًا بعض المنافسة الحقيقية.

Hyundai IONIQ 6 هي سيارة ذات 5 مقاعد وتأتي في 4 مستويات من القطع. النمط الأكثر شعبية هو SEL AWD، والذي يبدأ بسعر 52.315 دولارًا ويأتي بمحرك كهربائي ونظام دفع بجميع العجلات و من المتوقع أن يوفر IONIQ 6 111 ميلا في الغالون في المدينة و 94 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة ديزل 2023 حتى الآن | القائمة الكاملة المحدثة

مازيراتي جران توريزمو 2024 احسن انواع السيارات

مازيراتي جران توريزمو 2024
مازيراتي جران توريزمو 2024

مازيراتي جران توريزمو هي السيارة الرياضية الإيطالية المثالية، فهي ممتعة في النظر إليها وفي قيادتها. يقدم بعض المنافسين أداءً أفضل مقابل السعر، لكن القليل منهم يمكنه مجاراة جاذبية جران توريزمو “بيلا فيتا”. مازيراتي جران توريزمو هي سيارة ذات 4 مقاعد وتأتي في مستويين من التجهيز.

النمط الأكثر شعبية هو مودينا، الذي يبدأ بسعر 175.495 دولارًا ويأتي بمحرك توربو V6 سعة 3.0 لتر ونظام الدفع بجميع العجلات وهي تستحق لقب افضل سيارة متوسطة الحجم 2023. من المتوقع أن توفر سيارة جران توريزمو هذه 18 ميلا في الغالون في المدينة و 27 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

Toyota Camry 2022 افضل سيارات الفئة المتوسطة

Toyota-Camry-2022
Toyota-Camry-2022

تويوتا كامري هي واحدة من أكثر السيارات الهجينة كفاءة في استهلاك الوقود، إنها ذات تصميم داخلي فسيح يتسع بسهولة لخمسة أشخاص بالغين، والطراز يحتوي على شيء يناسب كل شخص مع 13 حافة تتضمن محركين يعملان بالغاز ومحرك هجين واختيار الدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الرباعي.

تقدم السيارة 45 ميل في الغالون، ويصعب الضغط على العديد من معاصريها للتغلب عليها و تقدم Camry شاشة معلومات ترفيهية تعمل باللمس على كل طراز، وتتميز بتوافق Apple CarPlay و Android Auto، واكتشاف المشاة، والتحكم التكيفي في التطواف، ومساعدة المسار و بغض النظر عن الطراز الذي تختاره، تركز Camry على راحة الركاب.

اقرأ أيضاً: أفضل زيت لسيارات الديزل تيربو 2022 .. حافظ على محرك سيارتك في حالة الذروة

Subaru Legacy 2022 سيارات سيدان متوسطة الحجم

Subaru-Legacy-2022
Subaru-Legacy-2022

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاستمتاع بالثلج بالنظر إلى نوافذهم بدلاً من القيادة فيها، قد يكون 2022 Subaru Legacy مع نظام الدفع الرباعي القياسي هو الخيار الأمثل و تأتي جميع طرازات Legacy مزودة بالدفع الرباعي مما يجعلها المفضلة لدى السائقين الذين يعيشون في مناخات ثلجية.

حصل طراز 2021 على أعلى التصنيفات من كل من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة و تتمتع سوبارو ليجاسي بتصميم داخلي مريح ومجموعة واسعة من ميزات السلامة والتقنية القياسية التي تجعلها خيار رائع للعائلات.

يتوفر أيضاً Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي عبر المجموعة و الركوب سلس وهادئ بشكل مثير للإعجاب، ويوفر Legacy الراحة والميزات والركوب المركب التي ستقدرها العائلات والركاب لتكون بجدارة افضل سيارة متوسطة الحجم 2022.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كروس اوفر 2023 .. القائمة الكاملة المحدثة باستمرار

2022 Honda Accord افضل سياره فئه متوسطه

2022-Honda-Accord-
2022-Honda-Accord-

عندما يتعلق الأمر بسيارات السيدان العائلية، هناك عدد قليل من المنافسين الذين يمكن أن يقدموا نفس الميزات التي توفرها أكورد و تتميز بالمظهر والتعامل والأداء لتكون سيارة سيدان رياضية معقولة، لا سيما في شكل 2.0T عالي الأداء، وتوفر اكورد الراحة والعملية التي تحتاجها العائلات.

تطورت سيارة السيدان على مر السنين، وإن أكورد 2022 هي نفسها خيار مميز وهي ومفيدة أكثر من أي وقت مضى وتشمل التغييرات للعام الجديد عملية تجميل بسيطة وشاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس قياسية وتوفر مساحة كبيرة للركاب.

إنها سيارة عائلية رائعة وممتعة أيضًا للقيادة. تتميز السيارة بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، بينما تتميز أيضًا بتصميم بسيط وأنيق من الداخل والخارج و تستحق أكورد مكان في قائمة أي شخص يتسوق لشراء سيارة سيدان متوسطة الحجم لأنها بكل بساطة سيارة متعة القيادة واستمرت في اختبار الزمن.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سوبارو 2023 .. القائمة الكاملة

2021 Hyundai Sonata افضل سيارة سيدان متوسطة الحجم

2021-Hyundai-Sonata
2021-Hyundai-Sonata

هيونداي سوناتا هي سيارة سيدان أنيقة متوسطة الحجم مع ميزات عالية التقنية متوفرة في فئة أعلى من معظم منافسيها و على الرغم من أنها ليست السيارة الأكثر حدة أو رحابة في فئتها، إلا أنها تقوم بكل شيء بشكل جيد للغاية وتقدم مجموعة واسعة من الموديلات لتناسب المشترين المختلفين.

يقدم N Line أداءاً مذهلاً ويمكن للطراز الهجين أن يعيد ما يصل إلى 52 ميلاً في الجالون جنباً إلى جنب مع القليل من مقايضة الأداء، وجميع الطرز مجهزة بسخاء وتحصل على درجات أمان جيدة و كما يتم تعزيز تركيز سوناتا على القيمة من خلال ضمانها الطويل والصيانة المجانية المجدولة لمدة 3 سنوات / 36000 ميل.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هيونداي واسعارها .. القائمة الشاملة

2021 Toyota Camry سيارات فئة متوسطة

2021-Toyota-Camry
2021-Toyota-Camry

اقرأ أيضاً: سيارة بورش ماكان 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

2021 Mazda 6 افضل سياره فئه متوسطه

2021-Mazda-Mazda-6
2021-Mazda-Mazda-6

على الرغم من ارتباطها بالكامري فإن Mazda 6 هي سيارة مختلفة تماماً من حيث الإحساس و إن تصميم Mazda المتعرج والمقصورة لناحية الداخلية الجميلة يطمس الخط الفاصل بين الطراز العادي والمتميز وهو يتعامل مع سيارة السيدان الرياضية المناسبة حتى في شكل الطراز الأساسي.

كما أنها تتميز بمجموعة قوية من تقنيات مساعدة السائق القياسية المتقدمة وميزات الرفاهية والراحة المتاحة، مثل Apple CarPlay اللاسلكي وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، بسعر يمكن الوصول إليه.

على الرغم من أنها قد تشعر في بعض الأحيان بأنها ضعيفة ولا تحصل على أميال كبيرة من الغاز، إلا أن Mazda 6 تحتل مرتبة عالية بين سيارات السيدان السائدة من حيث القيمة، وتلديها الكثير من الجاذبية وبالتأكيد متعة القيادة كـ افضل سيارة متوسطة الحجم.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة لامبرجيني 2023 .. القائمة الكاملة

2021 Kia K5 افضل سيارة متوسطة السعر

2021-Kia-K5
2021-Kia-K5

تبني سيارة K5 الجديدة من أجل 2021 على سنوات من تطور إشارات تصميم كيا لخلق سيارة سيدان متوسطة الحجم أنيقة حقاً و إن استعارة بعض الإشارات من سيارة كيا ستينجر ذات الأداء العالي، وسقف السيارة ذات الخلف المنحني الأنيق K5، والمنحنيات العضلية والمصابيح الأمامية على شكل حرف Z والتصميم الداخلي العصري الرائع تجعلها تبدو أكثر تكلفة مما هي عليه بالفعل.

القيادة ليست جذابة كما تبدو لكنها لا تزال ممتعة ومريحة و تفتقر K5 إلى خيار هجين أو خيارات الدفع الرباعي لكنها تتمتع بضمان طويل، ومحرك متوفر بقوة 290 حصان وقائمة سخية من المعدات القياسية.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة دفع رباعي حتى الآن

2021 Volkswagen Arteon افضل انواع السيارات

2021-Volkswagen-Arteon
2021-Volkswagen-Arteon

تبدو فولكس فاجن أرتيون الأنيقة رائعة من أي زاوية تقريباً مع شكل فاست باك لا ينسى وتفاصيل جميلة و لا تفقد السيارة أي فائدة لهذا الجمال مع مساحة حمولة تشبه الكروس أوفر بفضل تكوينها الهاتشباك ومساحة من الدرجة الأولى تقريباً للركاب في الأمام والخلف.

ومع ذلك، فإن تجربة المقصورة الداخلية والقيادة أقل إثارة من الخارج و تعتبر Arteon رفيقاً فاخراً للعائلة، مع الكثير من الميزات المتميزة، لكن سعرها يجعلها أعلى من معظم سيارات السيدان السائدة وفي منافسة السيارات الفاخرة ذات العلامات التجارية الفاخرة.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع مرسيدس حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم