مراجعة سيارات

نيسان أريا 2021 .. كل ما تود معرفته

2022 Nissan Ariya

test 4 motor

مع نيسان أريا 2021 تعمل نيسان على توسيع خط سياراتها الكهربائية متعددة الاستخدامات في 2021، والسيارة ستطرح للبيع في الولايات المتحدة قريباً 2021، حيث ستنضم سيارة نيسان أريا 2021 إلى ليف هاتشباك في صالة عرض نيسان وستوفر مدى قيادة يصل إلى 300 ميل، و يمثل تصميم Ariya تحولاً عن الخطوط الزاويّة الحادة الحالية التي شوهدت في العديد من سيارات نيسان.

يميزها الوقفة المنخفضة والواسعة لـ Ariya عن Rogue وتعطيها مظهر رياضي وسيتم تقديم حجمين مختلفين للبطارية – بطارية 63.0 كيلو وات في الساعة قياسية، وحزمة أكبر تبلغ 87.0 كيلو وات في الساعة اختيارية – بالإضافة إلى الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

نيسان أريا 2021

سيتم تضمين مجموعة من ميزات مساعدة السائق وتقنية المعلومات والترفيه وعناصر الراحة هنا، مما يساعد 2022 Ariya على التنافس مع سيارات الكروس أوفر الكهربائية ذات الحجم المماثل، مثل Tesla Model Y و Hyundai Kona Electric.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

test 5 motor

ما الجديد لعام 2021؟

أريا هي سيارة جديدة بالكامل لنيسان وهي تتميز بنظام القيادة شبه المستقل الجديد من نيسان (ProPilot 2.0)، والذي ظهر لأول مرة في سيارة نيسان سكايلاين سيدان في السوق اليابانية.

يقال إن Ariya توفر ما يصل إلى 300 ميل من مدى القيادة، ولكن فقط عندما تكون مجهزة بمحرك اختياري مزدوج أمامي / خلفي وحزمة بطارية أكبر تبلغ 87.0 كيلو واط في الساعة.

المحرك وناقل الحركة والأداء في نيسان أريا 2021

المحرك وناقل الحركة والأداء في نيسان أريا 2021

على عكس Leaf، الذي يأتي فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية، تستمد نيسان من الميزات التي تم تطويرها في السيارات الأخرى، بما في ذلك نظام تقسيم عزم الدوران في السيارة الرياضية GT-R، لتقديم نظام دفع رباعي اختياري عبر نظام مزدوج أمامي / خلفي تكوين المحرك الكهربائي.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2020 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

إن سيارة نيسان أريا 2021 ذات الدفع الرباعي ستنطلق من صفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 5.0 ثانية، وهو إنجاز مشابه للسيارات الكهربائية المتطورة.

من المحتمل أن يكون نموذج الدفع بالعجلات الأمامية الأساسي أبطئ، لكن يتوقع أن يقدم تسارع مفعم بالحيوية وهو ما يميز مجموعات نقل الحركة EV.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

المدى والشحن وعمر البطارية

تقول نيسان إن نيسان أريا 2021 تقدم ما يصل إلى 300 ميل من نطاق القيادة لكل شحنة، وإذا تبين أن ذلك صحيح، فسيكون ذلك بمثابة خطوة للأعلى من أقصى مدى لـ Leaf يبلغ 226 ميلاً.

2022 Nissan Ariya

تشمل السيارات ذات الحجم المماثل Jaguar’s I-Pace و Audi’s E-Tron، اللذان يبلغ مداهما 234 و 204 ميلاً، على التوالي.

يقدم المنافسون الرئيسيون من Tesla نطاقات مزعومة تزيد عن 300 ميل، ستكون Ariya قادرة على الشحن في المنزل على منافذ 110 أو 240 فولت وكذلك في محطات الشحن العامة وحتى منافذ الشحن السريع بالتيار المستمر.

اقرأ أيضاً:

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود التي تقدمها وكالة حماية البيئة ليست متاحة بعد في سيارة أريا ، كما أن نيسان لم تصدر أي أرقام مزعومة من MPGe، عندما يقترب إطلاق Ariya، من المحتمل أن تكون هذه المعلومات متاحة.

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر SRT 2020 مراجعة مواصفات ومميزات وعيوب

المعلومات والترفيه والاتصال

كشفت نيسان أيضاً عن تفاصيل حول نظام المعلومات والترفيه وميزات الاتصال، وتعمل الشاشات المزدوجة بمقاس 12.3 بوصة بمثابة لوحة عدادات رقمية وشاشة معلومات وترفيه.

استهلاك الوقود و MPG

يجب أن تكون كل من Apple CarPlay و Android Auto والتنقل داخل لوحة القيادة ميزات قياسية، كان لمفهوم نيسان أريا 2021 الذي تم عرضه في عام 2019 ميزة تسمح للسيارة بالمزامنة مع جدول السائق، حتى تتمكن من التسخين المسبق أو تبريد المقصورة مسبقاً أثناء وقوفها وشحنها، وبالتالي عدم الاعتماد على الطاقة من البطارية.

أظهر المفهوم أيضاً تقنية من شأنها أن تسمح للسائق باستخدام هاتفه لإيقاف Ariya تلقائياً من مكان قريب باستخدام ProPilot’s Remote Park، وهو نظام مشابه لميزة Smart Summon في Tesla.

اقرأ أيضاً: نيسان روج 2021 مراجعة اداء ومواصفات وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

التصميم الداخلي

ستحتوي Ariya على ProPilot 2.0، الجيل الثاني من نيسان لتقنية ProPilot شبه المستقلة كميزة اختيارية ويسمح النظام للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة في سيناريوهات قيادة معينة على وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة.
  • تحذير قياسي لمغادرة المسار مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • يتوفر مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل.

اقرأ أيضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم