مراجعة سيارات

مرسيدس AMG GLB كلاس 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

2022 Mercedes-AMG GLB-Class

test 4 motor

بفضل محركها رباعي الأسطوانات بقوة 302 حصان تحت غطاء المحرك الصندوقي، توفر سيارة مرسيدس AMG GLB كلاس 2022 السرعة التي تتناسب مع مجموعتها العملية المكونة من ثلاثة صفوف.

تشبه مرسيدس AMG GLB كلاس 2022 ميكانيكياً طراز GLA من الفئة الكوبلية وتتميز سيارة مرسيدس AMG GLB كلاس بأنها مدمجة وقابلة للمناورة ومتعة في القيادة.

الصفان الأماميان من مقصورة GLB فسيحان ومجهزان جيداً لكن الصف الثالث مناسب حقاً للأطفال فقط و تتميز لوحة القيادة عالية التقنية بشاشة عرض رقمية كبيرة وشاشة معلومات ترفيهية ذات حجم مماثل مدمجة بأناقة تحت لوح زجاجي واحد.

على الرغم من كونها أكبر قليلاً إلا أن طراز مرسيدس AMG GLB كلاس والذي يُدعى GLB35 تنافس بشكل مباشر سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأخرى الموجهة للأداء مثل BMW X2 M35i و Mini Cooper Countryman JCW و Range Rover Evoque HST.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع مرسيدس حتى الآن

سيارة مرسيدس AMG GLB كلاس

سعر و مواصفات سيارة مرسيدس AMG GLB كلاس 2022

في عامها الثاني، ترى في سيارة مرسيدس AMG GLB كلاس 2022 تغييرات طفيفة فقط و تأتي جميع الطرز الآن بشكل قياسي مع كبل USB-C لشحن الهاتف الذكي واتصال البيانات وتشمل الحزمة المميزة الاختيارية الآن راديو القمر الصناعي SiriusXM وتنضم حزمة AMG Night Package Plus إلى ورقة الخيارات وتضيف تقليم خارجي أسود و يتوفر الآن لون طلاء ذهبي وردي جديد.

يأتي GLB35 مجهز جيداً عند الخروج من البوابة مباشرةً ولكن هناك عدة حزم اختيارية نتمتع بها و أولاً تضيف الحزمة المميزة و التي تتضمن مرايا خارجية قابلة للطي كهربائياً وباب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليدين ودخول بدون مفتاح سلبي وتوجد حزمة الإضاءة الخارجية والتي تتضمن مصابيح أمامية LED قابلة للتكيف مع ميزة الإضاءة العالية التلقائية.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع المرسيدس بنز 2022 .. سيارات فارهة بامتياز

2022 Mercedes-AMG GLB-Class

المحرك وناقل الحركة والأداء في مرسيدس AMG GLB كلاس 2022

يتم تشغيل سيارة مرسيدس AMG GLB كلاس 2022 بواسطة شاحن توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 302 حصان و هنالك ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ودفع رباعي كلاهما قياسي.

في مسار الاختبار انطلقت GLB35 من 4.9 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة و تعتبر المناورة حادة ومرحة إلى حد ما ولكن ركوب GLB35 القاسي هو الحل الوسط لمثل هذه الطبيعة الممتعة للقيادة.

يتوقع أن يتوفر طراز GLB45 عالي الطاقة في وقت لاحق مدعوم بإصدار أعلى إنتاج من محرك توربو سعة 2.0 لتر والذي ينتج 382 حصان في سيارة CLA45 السيدان المجددة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS 2022 | مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

2022 AMG GLB-Class

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي ضمن مرسيدس AMG GLB كلاس 2022

أعطت وكالة حماية البيئة تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة مرسيدس AMG GLB كلاس 2022 من 21 ميل في الغالون في المدينة و 26 ميل في الغالون على الطريق السريع.

حققت سيارات الدفع الرباعي ذات الأداء المماثل مثل BMW X2 M35i و Mini Cooper Countryman JCW تصنيفات EPA للطرق السريعة من 29 و 30 ميل في الغالون على التوالي.

وحصلت على نفس التصنيف المجمع 25 ميل في الغالون في المدينة / الطريق السريع و بهذا تكون سيارة مرسيدس AMG GLB كلاس 2022 خيار جيد لمحبي مرسيدس.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQB 2023 .. سعر ومواصفات وميزات

سعر ومواصفات 2022

المعلومات والترفيه والاتصال

تمتزج شاشة العرض الرقمية القابلة لإعادة التكوين بسلاسة في نظام المعلومات والترفيه بشاشة عريضة كبيرة خلف لوحة زجاجية واحدة و يسمح برنامج المعلومات والترفيه MBUX الجديد من مرسيدس بالتعرف على الصوت بالإضافة إلى لوحة اللمس والتفاعلات التي يتم التحكم فيها عن طريق الإيماءات مع النظام.

نقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة، و Apple CarPlay و Android Auto كلها قياسية و التنقل اختياري و قد وجد أن برنامج المعلومات والترفيه في GLB35 وطرق تفاعله المختلفة صعبة والتي كانت تمت تجربتها مع النظام في منتجات مرسيدس الأخرى.

اقرأ أيضاً: مرسيدس c200 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر

2022 GLB-Class

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم Mercedes-AMG العديد من ميزات مساعدة السائق ولكن لا يتوفر أي منها تقريبًا بشكل قياسي و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: ميرسيدس AMG SL-Class 2022 .. سعر ومواصفات وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم