مراجعة سيارات

سيارة إنفينيتي Q60 .. المواصفات والأداء

2021 Infiniti Q60

test 4 motor

هيكل إنفينيتي Q60 كوبيه جميل وجديد مما يجعلها واحدة من أجمل الموديلات في فئة تشمل أيضاً أودي A5 وسلسلة BMW 4 في حين أن Q60 الأكثر قوة تنتج 400 حصان فإن كل نسخة تتميز بمحرك توربو مزدوج قوي V-6 وإما دفع خلفي أو دفع رباعي.

لسوء الحظ لا يوجد ناقل حركة يدوي وتجربة القيادة أقل إثارة مما يتوقع من سيارة رياضية ببابين ومع ذلك فإن سيارة إنفينيتي Q60 هي ذات قيمة أفضل من العديد من أقرانها هذا والمظهر الرائع يجعل من السهل التسامح مع افتقارها إلى الطابع الرياضي.

اقرأ أيضاً: سيارة بوجاتى شيرون 2020

Infiniti Q60

ما الجديد لعام 2021؟

لعام 2021، تمنح إنفينيتي Q60 Luxe مستوى متوسط ​​من مساعدة السائق القياسية وتتضمن القائمة الآن التحكم التكيفي في ثبات السرعة، وعوارض عالية تلقائية، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على الممر، ويمكن الآن تجهيز Red Sport 400 بمرايا خارجية قابلة للطي كهربائياً وتطعيمات معدلة من ألياف الكربون وتضيف لوحة الطلاء Slate Gray و Grand Blue أيضاً.

test 5 motor

المحرك وناقل الحركة والأداء لسيارة إنفينيتي Q60

يتم تشغيل كل إنفينيتي Q60 بواسطة محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر والذي 300 حصان في الشكل القياسي و 400 حصان في طراز Red Sport 400 ويتم توجيها من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات وإما محرك خلفي قياسي أو دفع رباعي اختياري.

لقد تم اختبار فقط Q60 Red Sport 400 بقوة 400 حصان، لكن الاختلافات الرئيسية بينها وبين إنفينيتي Q60 العادية هي مخمدات تكيفية قياسية ونظام توجيه اختياري تسميه إنفينيتي التوجيه المباشر التكيفي، ويضيف Red Sport 400 أيضاً عجلات أكبر بإطارات أكثر ثباتاً ومكابح أقوى، ومع ذلك.

سيارة Infiniti Q60

اقرأ أيضاً: شيفروليه بولت EV

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تتمتع 2021 Q60 بتصنيفات مختلفة للاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة نظراً لأن الكوبيه متوفرة بالدفع الخلفي أو بالدفع الرباعي ومن المتوقع أن يكسب الأول 19 ميلاً في الغالون في المدينة و 28 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

تم تصنيف طراز AWD عند 19 ميلاً في الغالون في المدينة و 27 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، وتم تصنيف Red Sport 400 على 19 ميلاً في الغالون في المدينة و 26 على الطريق السريع.

آخر سيارة دفع رباعي إنفينيتي Q60 تم تجربتها على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، والذي يعد جزءاً من نظام الاختبار الشامل، وتفوقت على تصنيف EPA للطرق السريعة بمقدار 1 ميل في الغالون (28 لوحظ).

اقرأ أيضاً: سيارة فولفو XC90 .. أفضل سيارة 2021

الداخلية والراحة والشحن ضمن إنفينيتي Q60

في الداخل، تقدم إنفينيتي Q60 مواد جذابة وعالية الجودة، لكن التصميم بدأ يبدو قديماً، وتفتقر الكوبيه أيضاً إلى المساحة الممتدة التي يوفرها العديد من الآخرين في هذه الفئة، مما يساهم في الشعور الداخلي بالضيق.

مراجعة Infiniti Q60

ومع ذلك، يمكن تجهيز Q60 بمجموعة متنوعة من الميزات المرغوبة مثل التنجيد الجلدي المحسن والمقاعد الأمامية المدفأة وعجلة القيادة وعجلة القيادة القابلة للتعديل كهربائياً، ويقتصر تخزين المقصورة الداخلية في الغالب على جيوب الباب وصندوق في المقدمة وتم وضع ثلاث حقائب يد في صندوقها وسبع حقائب أخرى مع طي المقعد الخلفي.

اقرأ أيضاً: سيارة بوجاتى شيرون 2020

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم يتم اختبار 2021 Q60 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ( NHTSA ) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ( IIHS).

ومع ذلك، فإن الكوبيه الرياضية لديها العديد من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى ترقيات اختيارية.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • يتوفر تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور.
  • متاح مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن أطلس كروس سبورت 2021 .. مراجعة المواصفات والخصائص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم